ما الذي تبحث عنه؟

توجه لأن يصبح نظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ AEB مواصفة قياسية في السيارات الجديدة
توجه لأن يصبح نظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ AEB مواصفة قياسية في السيارات الجديدة

تقنية

توجه لأن يصبح نظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ AEB مواصفة قياسية في السيارات الجديدة

يعد نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB) ميزة منقذة للحياة في كثير من الأحيان، وسيتعين على جميع المركبات الجديدة الحصول عليها بحلول 31 أغسطس 2023.
حتى الآن تتواجد هذه الميزة في سيارات 15 شركة كمواصفة قياسية. وفقًا لوكالة أسوشيتد برس واستناداً إلى بيانات من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، فقد وصلت الشركات التالية إلى هذا الهدف: أودي ، بي إم دبليو ، فورد / لينكولن ، هوندا / أكورا ، هيونداي / جينيسيس ، مازدا ، مرسيدس بنز ، ميتسوبيشي ، نيسان / إنفينيتي وستيلانتيس وسوبارو وتيسلا وتويوتا / لكزس وفولكس فاجن وفولفو. لكن أي الشركات يتوجب عليها العمل للانضمام إلى هذه القائمة؟

سيتعين على كل من جنرال موتورز، بورش، جاكوار لاند روفر، كيا ، ومازيراتي توفير ميزة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ كمواصفة قياسية في سياراتها الجديدة بحلول التاريخ المذكور سابقاً.

ونظام الكبح التلقائي في حالة الطوارئ Automatic Emergency Braking (AEB) مصمم لاكتشاف الأشياء الموجودة أمام السيارة وهو يقوم بإبطاء أو إيقاف السيارة تماماً إذا لزم الأمر من أجل منع الاصطدام أوعلى الأقل تخفيف آثاره.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ومن أجل الحصول على تصنيف المتقدم بحسب معايير معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS، يجب أن تكون هذه الأنظمة قادرة على إبطاء السيارة بمقدار 10 ميل في الساعة (حوالي 16 كلم/الساعة) على الأقل في اختبار 12 ميلاً في الساعة أو 25 ميلاً في الساعة ، أو بمقدار خمسة أميال في الساعة في كلا الاختبارين.

من المفترض وبمجرد أن تلتزم جميع شركات صناعة السيارات بتوفير هذا النظام بشكل قياسي، أن منع حوالي 42000 حادث و 20000 إصابة بحلول عام 2025. وسيكون الجمع بين نظام تحذير الاصطدام الأمامي والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ قادراً على خفض عدد حوادث الاصطدام الخلفية إلى النصف.

على الرغم من عدم وجود هذا النظام بشكل قياسي في جميع سياراتها الجديدة، إلا أن جنرال موتورز تقول إن 73٪ من سياراتها التي صدرت هذا العام جاءت مجهزة بهذه التقنية وسيرتفع هذا الرقم إلى 98٪ بحلول نهاية عام 2023 بافتراض عدم وجود مشاكل في سلاسل التوريد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من جانبها ، جاءت 94٪ من سيارات كيا الجديدة مزودة بهذا النظام بشكل قياسي لطرازات 2022 وسترتفع إلى 95٪ لعام 2023. في حين وفرت جاكوار لاند روفر وبورش هذا النظام في حوالي 75٪ من سياراتها الجديدة. أما مازيراتي فقد انخفض هذا الرقم لديها إلى 71٪ لعام 2022 ، لكن تشكيلتها الجديدة لعام 2023 ستحمل هذا النظام بشكل قياسي.

التزمت 20 شركة من مصنعي السيارات في عام 2016 بجعل نظام AEB في جميع الموديلات الجديدة تقريباً بالإضافة إلى المركبات الكبيرة، مثل الشاحنات الثقيلة وسيصبح الالتزام الأخير ساري المفعول لجميع الشركات بحلول سبتمبر 2025.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

Advertisement