ما الذي تبحث عنه؟

بحسب الاختبارات .. بطارية سيارة فولكس فاجن الكهربائية تحافظ على سعتها بنسبة 93% بعد مسافة 100,000 كلم
بحسب الاختبارات .. بطارية سيارة فولكس فاجن الكهربائية تحافظ على سعتها بنسبة 93% بعد مسافة 100,000 كلم

تقنية

بحسب الاختبارات .. بطارية سيارة فولكس فاجن الكهربائية تحافظ على سعتها بنسبة 93% بعد مسافة 100,000 كلم

نعلم جميعاً أن بطاريات السيارات الكهربائية تتدهور بمرور الوقت وهو أمر طبيعي لأي “جهاز” يعمل بطاقة البطارية. ومع ذلك، فقد اكتشف مؤخراً أن البطاريات الموجودة في سيارة فولكس فاجن ID.3 رائعة في مقاومة فقدان سعة البطارية، وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة من خلال اختبارات طويلة المدى أجراها نادي السيارات الألمانية Allgemeiner Deutscher Automobil ومقره ألمانيا والمعروف اختصاراً بـ ADAC.

حيث تم إخضاع محرك سيارة ID.3 Pro S بقوة 204 حصان لمسافة 100,000 كلم من الاختبارات الشاملة. وأشارت نتائج هذه التجارب إلى أن بطاريات شركة فولكس فاجن احتفظت بنسبة 93% من سعة البطارية الأصلية، وهو أعلى بكثير من السعة التي تصرح عنها العلامة التجارية للسيارة والتي تبلغ 74% بعد نفس المسافة الإجمالية المقطوعة. والأمر المثير للإعجاب أن اختبار ADAC لم يكن متساهلاً مع السيارة الكهربائية.

على سبيل المثال، تم تشغيل وحدة اختبار ID.3 التي استخدمتها المؤسسة باستخدام الشحن السريع كلما كان ذلك ممكناً. كما تم تركها متصلة لعدة أيام وتم شحنها بنسبة تصل إلى 100٪ بشكل متكرر. تجدر الإشارة إلى أن شركة فولكس فاجن لا توصي المستخدم بالقيام بأي من هذه الأشياء لسيارته الكهربائية، ولكن بغض النظر عن ذلك، فقد نجحت سيارة ID.3 بالاختبار.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تجدر الإشارة إلى أن سعة البطارية التي نتحدث عنها هي “حالة البطارية”، والتي يتم فقدانها أثناء شحنها بشكل متكرر طوال عمرها الافتراضي. وتشمل أعراض تناقصها استخدام الطاقة بشكل أسرع تدريجياً، وفقدان الشحن والتفريغ السريع، وما إلى ذلك.

وبعيداً عن المتانة الواضحة لبطارية شركة فولكس فاجن، أشاد ADAC أيضاً بشركة صناعة السيارات الألمانية لكونها صريحة فيما يتعلق بسعة بطارية ID.3. في المجمل، تتمتع السيارة الكهربائية الصغيرة بسعة 82 كيلووات في الساعة، ولكن 77 كيلووات في الساعة فقط قابلة للاستخدام لأنها تحتاج إلى فرق قدره 5 كيلووات في الساعة كمخزن مؤقت لضمان طول العمر. كما ذكرنا سابقًا، يعد شحن بطاريات الليثيوم أيون بشكل متكرر بنسبة 100% طريقة جيدة لتقصير عمرها الافتراضي.

ويصرح ADAC إنه سيجري المزيد من اختبارات البطارية على ID.3 للوصول إلى علامة 160,000 كلم. وتعد هذه مرحلة مهمة للاختبار طويل المدى حيث تنتهي صلاحية ضمان الشركة المصنعة لبطاريات السيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الوقت الحالي، تشجع مجموعة الاختبار الألمانية مالكي سيارات فولكس فاجن الكهربائية على البقاء على اطلاع بالتحديثات المباشرة للعلامة التجارية. وتشير اختباراتها أيضاً إلى أن هذه الاختبارات قدمت تحسينات ملموسة في استهلاك الطاقة في درجات الحرارة المنخفضة والكفاءة، من بين أمور أخرى.

صحيح أن السيارة التي خضعت للاختبار هي من طراز ID.3 لكن يمكن أن يدل ذلك على جودة سيارات فولكس فاجن الكهربائية بمختلف فئاتها.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement