ما الذي تبحث عنه؟

الصين تعتمد على السيّارات الكهربائية التجارية بشكل متزايد … ما أثر ذلك على النطاق العالمي؟
الصين تعتمد على السيّارات الكهربائية التجارية بشكل متزايد … ما أثر ذلك على النطاق العالمي؟

تقنية

الصين تعتمد على السيّارات الكهربائية التجارية بشكل متزايد … ما أثر ذلك على النطاق العالمي؟

نظراً إلى أنّ الصين تعتبر من أكبر الأسواق العالمية فإنّ التغييرات والتطوّرات الحاصلة داخل الصين تؤثّر على جميع البلدان وقد انتشرت مجموعة جديدة من المعلومات التي تشير إلى أنّ نسبة المركبات الكهربائية من المركبات التجارية الخفيفة قد ارتفعت من أقل من 1% إلى 10% خلال عامين فقط ولا يوجد أي مؤشّرات تدل على التباطؤ.

يعود هذا النمو إلى مجموعة من الأسباب منها السياسات والبنية التحتية والرسوم وغير ذلك من الأشياء التي ساهمت في اعتماد المركبات الكهربائية في القطّاع التجاري. ولا يقتصر نمو السيّارات الكهربائية على المجال التجاري فقط وإنّما ازداد عدد السيّارات الكهربائية أيضاً داخل الصين لتشكّل السيّارات الكهربائية الآن 22% من مجموع السيّارات.

بالنسبة للصين فقد كان اعتماد السيّارات الكهربائية أمراً في غاية الأهمّية لذا فقد تمحورت معظم السياسات حول زيادة الاعتماد على هذه السيّارات وقد تبيّن أنّ السيّارات الكهربائية لها الأثر الأكبر في تقليل الانبعاثات في قطّاعات النقل التجاري وقد أثبت ذلك خطأ الاعتقاد الشائع بأّنّ خلايا الوقود الهيدروجينية هي الحل الأمثل لتقليل الانبعاثات الناجمة عن قطّاع النقل التجاري.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وإلى جانب ذلك يعتبر النقل لمسافات طويلة إحدى المشاكل التي تواجهها السيّارات الكهربائية بسبب قيود المسافة التي يمكن للمركبة أن تقطعها بشحنة واحداة وإعادة الشحن، ولكن قد يتم التغلّب على هذه المشاكل داخل الصين خلال السنوات القليلة القادمة وذلك بسبب خطّة البلاد نحو توفير المزيد من محطّات استبدال البطّاريات وتشجيع الاعتماد على هذه المركبات، جميع هذه الآشياء سيكون لها آثارها على النطاق العالمي وقد نرى النتائج الناجمة عن هذه التغييرات الملحوظة في المستقبل القريب جداً.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قدمت جينيسيس في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2024 طراز اختباري مذهل باسم Neolun. والاسم مستمد من الكلمات اليونانية […]

أخبار السيارات

يمكن القول إن شركة BMW في خضم إعادة اختراع نفسها، وتستعرض سيارة Vision Neue Klasse X الكهربائية بالكامل أول […]

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيرًا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، Q6 e-tron. استنادًا إلى نفس بنية Premium […]

Advertisement