ما الذي تبحث عنه؟

وصول أول سيارة مرسيدس بنز الفئة G الكهربائية على الإطلاق مزودة بأربعة محركات كهربائية ووظيفة G-Turn
وصول أول سيارة مرسيدس بنز الفئة G الكهربائية على الإطلاق مزودة بأربعة محركات كهربائية ووظيفة G-Turn

أخبار السيارات

وصول أول سيارة مرسيدس بنز الفئة G الكهربائية على الإطلاق مزودة بأربعة محركات كهربائية ووظيفة G-Turn

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على الطراز الجديد اسم EQG. وبدلاً من ذلك، حصلت على التسمية الطويلة “مرسيدس بنز G580 مع تقنية EQ”. إلى جانب اسم أقرب إلى الفئة G العادية، فإنها تحصل أيضاً على تصميم الفئة G “العادي”، مما يجعلها شخصية يمكن التعرف عليها على الفور.

تمثل تسمية G580 أكثر من مجرد مكانتها في تشكيلة الفئة-G، حيث تولد السيارة الكهربائية للطرق الوعرة 579 حصانًا و859 رطلًا من عزم الدوران بفضل أربعة محركات كهربائية، واحد لكل عجلة، مدمجة في هيكل إطار السلم. تمنح هذه المحركات الإلكترونية الفردية سيارة G580 مجموعة من القدرات التي لا يمكن أن يضاهيها الطراز الذي يعمل بالوقود، مع توجيه عزم الدوران رباعي المحركات الذي يحاكي الأقفال التفاضلية الافتراضية. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يقدمون حيل G الكهربائية الجديدة مثل G-Turn (القدرة على الدوران على الفور عن طريق تشغيل العجلات الأربع)، وG-Steering (توجيه عزم الدوران على الطرق الوعرة لتشديد دائرة الانعطاف)، والرحلة على الطرق الوعرة. التحكم يسمى “الزحف الذكي على الطرق الوعرة”.

نظراً لمجموعة نقل الحركة الكهربائية القوية، فإن سيارة G580 تكاد تكون بنفس سرعة سيارة AMG G63 (وأقوى بقوة 2 حصان)، حيث تستغرق التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة 4.6 ثانية، في حين أن السرعة القصوى تبلغ 180 كلم في الساعة على الورق. يتم تشغيل نظام الدفع الرباعي هذا بواسطة بطارية بقوة 116 كيلووات في الساعة (سعة قابلة للاستخدام) مدمجة في هيكل إطار السلم. تحتوي البطارية على علبة مقاومة للالتواء تحميها من الماء والأوساخ حتى يمكن اصطحابها على الطرق الوعرة، مع حماية البطارية بواسطة واقي سفلي مصنوع من الكربون يزن 57 كيلو جرام – أخف بكثير من قطعة فولاذية مماثلة. تتيح وظيفة الشحن السريع أن يستغرق الشحن بنسبة 10-80% 32 دقيقة فقط، لكن مرسيدس لم تنشر نطاق القيادة المصنف من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) حتى الآن.

Advertisement. Scroll to continue reading.

علاوة على الوظائف المذكورة أعلاه، تتمتع سيارة G الكهربائية بأوضاع مختلفة للقيادة على الطرق الوعرة وتخفيض مخصص للتروس منخفضة المدى بنسبة 2:1 حتى تتمكن من الزحف بشكل جيد بما يكفي للارتقاء إلى مستوى أسلافها. كما أنها تتميز بمقصورة قيادة للطرق الوعرة، تعرض المعلومات ذات الصلة بالطرق الوعرة على الأجهزة الرقمية، ووظيفة غطاء المحرك الشفاف تمنح السائق رؤية افتراضية لما يوجد أسفل مقدمة السيارة، وذلك باستخدام كاميرات الرؤية المحيطية لجعل ما لا يراه مرئياً. كما أن لديها إعدادين فريدين للطرق الوعرة، Trail وRock، كجزء من برامج Electric Dynamic Select.

وتمت إعادة تطوير نظام التعليق الأمامي ذو عظم الترقوة المزدوج والمحور الخلفي الصلب بتصميم De Dion لهذا التطبيق، وتم تطويره مع وضع الكهرباء في الاعتبار. يتم ربط المحركات الإلكترونية بالهيكل وتقوم بدفع العجلات من خلال أعمدة إدارة مزدوجة المفصل، مما يتيح نطاقًا رائعًا من الحركة المفصلية.

أما بالنسبة لمقاييس الطرق الوعرة، فإن G580 قادر على الارتقاء بدرجة 100% على الأسطح المناسبة، كما أن مركز الثقل المنخفض بفضل مجموعة البطارية المنخفضة يعني أنه قادر على التعامل مع المنحدرات الجانبية التي تصل إلى 35 درجة. كما أنها تتميز بمقاييس قياسية رائعة للطرق الوعرة:

Advertisement. Scroll to continue reading.

خلوص أرضي 25 سم
الحد الأقصى لعمق عبور الماء 85 سم (15 سم أكثر من الفئة G-Class العادية)
زاوية اقتراب 32 درجة
زاوية مغادرة 30.7 درجة
زاوية الكسر 20.3 درجة

نظرًا لأن كل سيارة كهربائية تحتاج الآن إلى موسيقى تصويرية، فقد قامت مرسيدس بتطوير G-Roar، الذي يشمل “الجهير العميق والنغمات الرنانة” المستوحاة من الموسيقى التصويرية لفئات الاحتراق السابقة. يتم ضبط الحجم والكثافة ذاتيًا استنادًا إلى أوضاع القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن G-Roar صوت “هالة” عندما تقترب وتبتعد عن G580 المزود بتقنية EQ. هذه ميزة اختيارية في الإصدار العادي، وقد أصبحت قياسية في الإصدار الأول.

من ناحية التصميم تم إجراء بعض التغييرات الأساسية، بعضها وظيفي والبعض الآخر جمالي، لاستيعاب الخصوصيات الفريدة التي تقدمها مجموعة نقل الحركة الكهربائية. بالمقارنة مع نسخة الوقود، تتميز سيارة G580 المزودة بتقنية EQ بغطاء محرك مرتفع قليلاً، وستائر هوائية داخل أقواس العجلات الواسعة، وكسوة جديدة للعمود A، وجناح سقف لتحسين الخصائص الديناميكية الهوائية للسيارة الكهربائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تحتفظ الواجهة الأمامية بمظهر الفئة G المميز، كما أنها تحاكي شبكة السيارة العادية بقضبان أفقية من الكروم – مثل عملية تجميل EQS الأخيرة. تشتمل المصابيح الأمامية على تقنية جهاز عرض 84-LED الموجودة داخل المجموعة المستديرة المميزة. ولكن في حين أن العديد من عناصر التصميم هذه وظيفية، فإن الإضاءة الملونة الاختيارية داخل لوحة المبرد السوداء تعد جمالية بحتة، كما هو الحال مع “صندوق التصميم” الاختياري بدلاً من غطاء الإطار الاحتياطي في الجزء الخلفي من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات. يعمل هذا العنصر بمثابة وحدة تخزين خارجية إضافية لإيواء كابلات الشحن والأدوات وسلاسل الثلج.

بعد عملية تجميل الفئة-G العادية الأخيرة، ترث سيارة G580 المزودة بتقنية EQ تصميمها الداخلي، مما يعني مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وشاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، وبرنامج MBUX القياسي مع عدد كبير من الأوامر الصوتية. يحتوي النظام أيضًا على وظائف خاصة بالمركبة الكهربائية من أجل العثور على محطات الشحن القريبة، وهناك 20 أمراً صوتياً جديداً خاصاً بالفئة G. تعتبر الكماليات مثل الإضاءة المحيطة بـ 64 لوناً، وحاملات الأكواب التي يمكن التحكم في مناخها، وجلد نابا قياسية، ويمكنك أيضاً اختيار شاشات معلومات وترفيه خلفية مزدوجة مقاس 11.6 بوصة ومجموعة متنوعة من خيارات التخصيص.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

Advertisement