ما الذي تبحث عنه؟

هيونداي تطلق طراز كونا 2024 بتصميم مجدد وثلاث خيارات تقليدية وكهربائية وهجينة
هيونداي تطلق طراز كونا 2024 بتصميم مجدد وثلاث خيارات تقليدية وكهربائية وهجينة

أخبار السيارات

هيونداي تطلق طراز كونا 2024 بتصميم مجدد وثلاث خيارات تقليدية وكهربائية وهجينة

أعلنت هيونداي رسمياً عن الطراز الجديد لسيارة كونا بتحسينات جذرية مقارنة بسابقه وبتصميم جديد جريء يحمل ملامح مستقبلية ومظهر أكثر تميزاً.

في حين أن كل نموذج من النماذج الثلاثة يحمل مظهراً مختلفاً قليلاً، فإن جميع طرازات كونا لها مقدمة منحنية مع “مصباح الأفق السلس” النحيف الذي يمتد تقريباً على عرض السيارة بالكامل. يحمل الطراز الكهربائي نفس تصميم الضوء الأمامي لكن مع مجموعة من النقاط في الوسط تتناغم مع الشبكة الأمامية المكونة من مصفوفة من الأضواء. ويأتي هذا الطراز بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 19 إنش بتصميم مستوحى أيضاً من البيكسلات.

يتميز إصدار الاحتراق الداخلي ICE والهجين بمظهر أكثر صلابة بفضل الأغطية البلاستيكية الجانبية والمصد الأمامي الأكثر هجومية مع مداخل هواء أمامية مثلثة تبدو أنها محجوبة. من ناحية أخرى ، تتميز N Line بمصدات أمامية وخلفية فريدة، ورفاريف جانبية فضية ، وعجلات معدنية مميزة مقاس 19 إنش. كما يمكن أيضاً تجهيز النموذج بمرايا سوداء وسقف أسود.

وبحسب هيونداي فقد بدأت بتصميم السيارة الكهربائية Kona EV أولاً ثم تبعها الطرازات الأخرى ICE و hybrid و N Line. وقالت الشركة إن “هذا النهج غير التقليدي سمح لشركة هيونداي بجلب التفكير التصميمي المتمحور حول التكنولوجيا لجميع طرازات كونا”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيتم إصدار المواصفات التفصيلية في الأشهر المقبلة لكن بحسب هيونداي فإن الطراز الجديد أطول بـ 150 ملم من سابقه ليبلغ الطول الكلي 4355 ملم. كما تمت زيادة طول قاعدة العجلات بنحو 60 ملم وزيادة العرض أيضاً بمقدار 25 مم عن الطراز السابق وهو ما من شأنه أن يجعل مقصورة أكثر اتساعاً مع مساحة إضافية للأرجل في المقعد الخلفي.

وبالحديث عن المقصورة الداخلية، فقد حصلت مقصورة كونا الجديدة على ترقية كبيرة حيث حصلت على تجديد مستوحى من Ioniq 5. وتتميز الكروس أوفر الجديدة بشاشة أدوات رقمية بمقاس 12.3 إنش وتتصل مع نظام المعلومات والترفيه بشاشة بمقاس 12.3 إنش أيضاً.

في الوسط توجد لوحة تحكم “عائمة” وكونسول وسطي منحني مع مجموعة متنوعة من أزرار التحكم الفيزيائية. كما تم أيضاً تغيير مكان ناقل الحركة حيث يوجد الآن على عمود التوجيه لتوفير مظهر أكثر أناقة ومساحة تخزين إضافية في الكونسول الوسطي.

ولم تغفل الشركة عن ركاب المقعد الخلفي فقامت بتأمين مقعد طويل “بدون انحناءات” والذي “يعزز جمالية التصميم الحضري لسيارة كونا في القرن الحادي والعشرين”. وبحسب الشركة سيوفر هذا المقعد “تجربة فريدة مع أقصى قدر من سهولة الاستخدام والراحة والملاءمة” كما أن مساحة التخزين الخلفية قد تم زيادتها.

سيتم إصدار مواصفات الأداء التفصيلية في وقت لاحق، لكن من المتوقع أن تتشابه خيارات مجموعة نقل الحركة مع طراز كيا نيرو. وبالتالي يمكننا أن نتوقع محركاً هجيناً رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا بقوة 139 حصانًا وعزم دوران 264 نيوتن متر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في حين يمكن أن تحتوي النسخة الكهربائية Kona EV على حزمة بطارية 64.8 كيلو واط في الساعة تعمل بمحرك كهربائي بقوة 201 حصان (150 كيلو واط). وقد يمنح هذا الإعداد السيارة نطاقاً يبلغ حوالي 407 كم.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تتلقى Hyundai Ioniq 5 ترقية كبيرة لعام 2024. ويتضمن هذا التجديد توسيعاً كبيراً للبطارية ومتغيراً رياضياً جديداً أنيقاً يأمل […]

أخبار السيارات

تستعد شركة هيونداي للكشف عن سيارتها الكهربائية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف Ioniq 7، في معرض بوسان للسيارات الكوري […]

تقنية

تعاونت هيونداي وكيا مع سامسونج للإلكترونيات لتحسين الاتصال بين المساحات السكنية والمتنقلة بفضل منصة إنترنت الأشياء (إنترنت الأشياء) SmartThings […]

تقنية

تشير شركة هيونداي إلى أنها حققت قفزة هائلة في تكنولوجيا بطاريات السيارات الكهربائية، حيث قدمت براءة اختراع لنظام بطاريات […]

Advertisement