ما الذي تبحث عنه؟

هوندا تكشف عن طراز الدفع الرباعي الكهربائي بالكامل Honda Prologue مع مدى يصل إلى 483 كلم
هوندا تكشف عن طراز الدفع الرباعي الكهربائي بالكامل Honda Prologue مع مدى يصل إلى 483 كلم

أخبار السيارات

هوندا تكشف عن طراز الدفع الرباعي الكهربائي بالكامل Honda Prologue مع مدى يصل إلى 483 كلم

تقدم هوندا سيارات هجينة منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي، لكنها كانت بطيئة بعض الشيء في اعتماد الكهربائية بالكامل في مسيرتها نحو السيارات الصديقة للبيئة. واليوم تكشف الشركة عن سيارة هوندا برولوج 2024، وهي سيارة كروس أوفر بحجم طراز هوندا باسبورت مع نطاق مستهدف يبلغ 483 كلم.

تشترك هوندا مع سيارات كهربائية من جنرال موتورز مثل شيفروليه بليزر الكهربائية في منصة Ultium والبطارية، لكن شركة صناعة السيارات اليابانية واثقة من أن ضبط نظام التعليق الفريد والتصميم والمقصورة سيكون كافياً لضمان راحة عملاء هوندا.

ستبلغ قوة هذه البطارية 85.0 كيلووات/ساعة، مما يمنح الإصدارات الأكثر كفاءة من Prologue نطاقًا يقدره المصنع بـ 483 كلم. وستتوفر سيارة الكروس أوفر الكهربائية بنسختين أحادية وثنائية المحرك، وعلى الرغم من عدم الكشف عن المواصفات الكاملة لمجموعة نقل الحركة، فإن إصدار الدفع الرباعي سيتمتع بقوة 288 حصان و450 نيوتن متر من عزم الدوران.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يبلغ طول سيارة هوندا برولوج 2024 تقريباً نفس طول سيارة باسبورت وعرضها، ولكنها تعتمد على قاعدة عجلات موسعة بقياس 3094 ملم – بزيادة 300 ملم تقريباً عن سيارة الدفع الرباعي ذات الاحتراق الداخلي. وهذا يمنح Prologue وقفة راسخة مع امتداد العجلات إلى الزوايا والحفاظ على الأجزاء الممتدة من الأمام والخلف بتصميم مميز.

يبدو المظهر الخارجي سلساً ومصقولاً. حيث يعطي هذا الانطباع كل من المصابيح الأمامية الضيقة، والشبكة الأمامية السوداء اللامعة، وستائر الهواء الدقيقة على زوايا المصد. كما تؤدي قاعدة العجلات الموسعة إلى نهاية خلفية أنيقة ومرتبة تتميز بخط Honda:e الجديد بدلاً من الشعار .

لم تكشف شركة صناعة السيارات عن معامل السحب في Prologue، لكنها قالت إن العجلات مقاس 19 بوصة لطرازات EX وTouring وعجلات Elite 21s تم تحسينها لتقليل الاحتكاك. عند الحديث عن هذه الإطارات الأكبر حجمًا، فهي الأكبر على الإطلاق في سيارات هونداالمخصصة للإنتاج، حيث تملأ أقواس الرفارف بشكل جيد للغاية.

تبدو المقصورة الداخلية لطراز Prologue مألوفة جدًا لأصحاب سيارة Accord Hybrid بفضل نظام Google المدمج القياسي، والذي سيأتي في كل نسخ السيارة الكهربائية. وستوفر شاشة مجموعة المقاييس الرقمية مقاس 11.0 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مقاس 11.3 بوصة رسومات واستجابة رائعة، وسترتبط التكنولوجيا بخرائط Google ومساعد Google ومتجر تطبيقات Play مباشرة على الشاشة المركزية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

توفر هوندا أيضاً مساحة تخزين ممتازة في المقصورة ذات التصميم النظيف، مع مساحة تخزين مفتوحة أسفل الكونسول الوسطي، وحاملات أكواب ضخمة خلف محدد ناقل الحركة، وحجرة كبيرة بين الركاب الأماميين يمكنها استيعاب الأجهزة اللوحية والحقائب الصغيرة.

المساحة في المقدمة مناسبة، لكن في الخلف، قد يواجه الركاب الأطول مشكلة مع الإرتفاع الضئيل نسبياً ونقص المسافة المخصصة لدعم الأرجل. مع رفع المقاعد الخلفية، توفر Prologue مساحة شحن تبلغ 713 لتر، كما أن طي ظهر المقعد بنسبة 60/40 ينتج 1634 لتر.

سيكون الطراز Prologue ذو المحرك الواحد بدفع أمامي فقط، وعلى الرغم من أن هوندا لم تحدد مخرجات الطاقة الخاصة بها، إلا أن صانع السيارات قال إن مجموعة نقل الحركة الأساسية من المرجح أن تتمتع بأفضل نطاق وكفاءة، خاصة مع طرازات EX و Touring ذات العجلات الأصغر. ومع قوة 288 حصان و450 نيوتن متر لطراز الدفع الرباعي، يجب أن تتمتع Prologue بأداء رشيق معقول.

في حالة تكوين Prologue الأكثر كفاءة، تقدر هوندا أن البطارية التي تبلغ سعتها 85.0 كيلووات في الساعة ستكون جيدة لمسافة 483 كلم – وقد يؤدي نظام الدفع الرباعي والعجلات الأكبر حجمًا إلى خفض هذا الرقم إلى حوالي 418 كلم. وبمجرد فراغ شحن البطارية، يمكن للمالكين إعادة الشحن مع محطة منزلية توفر 11.5 كيلووات، مما يمنح Prologue وقتًا محتملاً من 0 إلى 100 بالمائة أقل من ثماني ساعات. وتتوفر أيضاً مجموعة شحن محمولة بقدرة 7.6 كيلووات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يمكن للمالكين المستعجلين أيضًا الاستفادة من معدل شحن التيار المستمر البالغ 155 كيلووات – وهو رقم مخيب للآمال نظرًا لأن ID.4 يمكن أن يصل إلى 170 كيلووات ويمكن أن يقبل Ioniq 5 من هيونداي الشحن 220 كيلووات. كما يمكن إعادة شحن سيارتي Blazer EV وCadillac Lyriq بقدرة 195 كيلووات، لذلك من الممكن أن تحتفظ جنرال موتورز بتكنولوجيا Ultium الأفضل لنفسها. عند استخدام الشحن السريع DC، يمكن أن يضيف Prologue مسافة 105 كلم في 10 دقائق.

تهدف شركة هوندا إلى تحقيق مبيعات خالية من الانبعاثات بنسبة 100 بالمئة بحلول عام 2040، لذا فمن الواضح أن Prologue هي البداية فقط. حيث ستطلق الشركة في عام 2025 سيارة كهربائية أخرى استناداً إلى منصة “e: Architecture” الخاصة بعلامتها التجارية، والتي من المحتمل أن يتم بناؤها في منشأة EV Hub الجديدة في ماريسفيل، أوهايو.

سيأتي طراز برولوغ الكهربائي أوائل العام المقبل مع سعر يبدأ مستهدف في نطاق مرتفع يبلغ 40.000 دولار، مما يضعها في مكان مناسب للمنافسة مع سيارة فولكس فاجن ID.4 Pro التي تبلغ قيمتها 45.290 دولار وهيونداي ايونيك 5 التي تبلغ قيمتها 46.835 دولار.

وبمقابل هذا السعر، سيحصل مالك Prologue على نظام Honda Sensing القياسي، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي مع التوقف والانطلاق وتوسيط المسار، ومراقبة النقاط العمياء، ومنع مغادرة المسار، ومراقبة حركة المرور المنخفضة السرعة. تشمل المعايير الأخرى نظام Google المدمج والمقاعد الأمامية المدفأة وشحن الأجهزة اللاسلكية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement