ما الذي تبحث عنه؟

هوندا تطلق سلسلة السيارات الكهربائية 0 EV خلال معرض CES 2024
هوندا تطلق سلسلة السيارات الكهربائية 0 EV خلال معرض CES 2024

أخبار السيارات

هوندا تطلق سلسلة السيارات الكهربائية 0 EV خلال معرض CES 2024

تسعى شركة هوندا إلى إطلاق 30 سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2030، وسيشكل بعضها جزءاً من عائلة عالمية من السيارات الكهربائية تسمى سلسلة 0 (صفر)، والتي أطلقتها هوندا يوم الثلاثاء في معرض CES 2024 من خلال الكشف عن زوج من الطرازات الاختبارية.

تشمل الطرازات الاختبارية سيارة رياضية غريبة الشكل تسمى الصالون وسيارة أطول يشبه الشاحنة يسمى Space-Hub. يعتمد كلا الطرازين على منصة EV من الجيل التالي مع تصميم بطارية رفيع للمساعدة في تعزيز المساحة الداخلية مع الحفاظ على ارتفاع السيارة منخفضاً وهو جزء من نهج التصميم الجديد “man-maximum/machine-minimum”.

وسعت هوندا جاهدة لجعل تصميمات الطرازات الاختبارية متميزة عن أي شيء في تشكيلتها الحالية، وامتد هذا إلى شارة Honda H المنقحة التي قالت شركة صناعة السيارات إنها ستظهر على سياراتها الكهربائية المستقبلية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الداخل، تتميز الطرازات الاختبارية بمواد مستدامة في جميع الأنحاء، وعلى الأقل في حالة الصالون، توجد لوحة قيادة رقمية وعجلة قيادة على شكل نير متصلة بتقنية التوجيه عبر الأسلاك. وقالت هوندا إن الطرازات الاختبارية تتميز أيضاً بواجهة مستخدم مع عملية سهلة الاستخدام. ودون الخوض في التفاصيل، قالت شركة صناعة السيارات إنها تعمل على تطوير نظام التشغيل الخاص بها للسلسلة 0، وسوف تدمج الذكاء الاصطناعي لتمكين السيارة من تعلم تفضيلات المستخدم وإجراءاته بمرور الوقت والمساعدة في الاقتراحات ذات الصلة.

ستكون تقنية مساعدة السائق الآلية أيضاً وجهاً مركزياً لسلسلة 0. وقالت هوندا إن المركبات ستكون قادرة على تقديم بعض وظائف عدم التدخل للاستخدام على الطرق السريعة وشوارع الضواحي.

لم يكن لدى هوندا الكثير لتقوله عن تقنية EV المخصصة للسلسلة 0، لكنها قالت إن المركبات ستوفر بطاريات عالية الكثافة لنطاق واسع، وستتمتع بعض المركبات على الأقل بقدرة الشحن السريع بالتيار المستمر التي ستمكن من 15-80٪ الشحن خلال 15 دقيقة أو أقل. فيما يتعلق بتدهور البطارية، قالت هوندا إنها تهدف إلى أن تظل سياراتها الكهربائية تتمتع بما لا يقل عن 90٪ من نطاق القيادة الأصلي بعد عقد من الاستخدام.

بعد أن كانت هوندا مترددة بشأن السيارات الكهربائية في الماضي، أصبحت هوندا الآن على استعداد لدخول هذا القطاع بشكل كبير. من المقرر هذا العام أن تقدم شركة صناعة السيارات سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم Prologue، التي تم تطويرها على منصة Ultium وتكنولوجيا البطاريات من جنرال موتورز. بالإضافة إلى ذلك، ستكون جنرال موتورز مسؤولة عن عملية التصنيع. كما تتبع شركة Acura مساراً مشابهاً، حيث تستعد لإطلاق سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم ZDX المستندة إلى Ultium في عام 2024 أيضاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وكانت هوندا تعمل أيضاً على خط من السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة استناداً إلى منصة إضافية تم تطويرها بالاشتراك مع جنرال موتورز، على الرغم من إلغاء الخطة في الخريف الماضي. كان من المقرر أن يتم طرح النموذج الأول على المنصة التي تم تطويرها بشكل مشترك في عام 2027، ولم تذكر شركة هوندا ما إذا كانت لا تزال تعمل على تطوير سيارات كهربائية بأسعار معقولة.

بشكل منفصل، تعمل هوندا مع شركة سوني على العلامة التجارية الجديدة للسيارات الكهربائية Afeela. ستكون سيارة Afeela الأولى عبارة عن سيارة سيدان أنيقة ستدخل حيز الإنتاج حوالي عام 2025 في مصنع بأمريكا الشمالية، وهو على الأرجح أحد مصانع هوندا الحالية في أوهايو. تم عرض نموذج أولي لسيارة Afeela سيدان لأول مرة في معرض CES 2023، وفي معرض هذا العام قدمت هوندا وسوني نسخة محدثة بتصميم أكثر تطوراً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement