ما الذي تبحث عنه؟

هوندا تطلق الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعي Honda Pilot 2023 بمحرك أقوى وتقنيات أكثر
هوندا تطلق الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعي Honda Pilot 2023 بمحرك أقوى وتقنيات أكثر

أخبار السيارات

هوندا تطلق الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعي Honda Pilot 2023 بمحرك أقوى وتقنيات أكثر

بعد العديد من الإعلانات والتشويق، كشفت هوندا رسمياً عن الجيل الجديد من سيارة الدفع الرباعي الكبيرة Honda Pilot 2023 كأكبر وأقوى سيارة دفع رباعي لدى الشركة.
يظهر الجيل الرابع من طراز بايلوت اتجاهاً جديداً في التصميم وفي الوقت نفسه يتبع بقية طرازات هوندا الجديدة في الاتجاه نحو تصاميم أكثر فخامة. كما زودت هوندا السيارة الجديدة بمجموعة من التقنيات الجديدة، ومقاعد فسيحة يمكن أن تتسع لثمانية ركاب.

اعتمدت هوندا القاعدة الجديدة لسيارات الدفع الرباعي لديها لبناء بايلوت 2023 الجديدة كسيارة دفع رباعي كبيرة بثلاثة صفوف من المقاعد. وليتناسب مع الحجم الكبير للسيارة قامت هوندا باستخدام محرك V6 جديد تماماً بسعة 3.5 لتر ينتج 285 حصان من قوة الدفع و 355 نيوتن/متر من عزم الدوران لتكون بذلك أقوى سيارة SUV لدى الشركة إلى الآن.

يبلغ طول بايلوت الجديد 5077 ملم مع قاعدة عجلات بطول 2890 ملم وهو بذلك أطول من الجيل السابق بمقدار 86.3 ملم للطول الإجمالي و 71.12 ملم لقاعدة العجلات، مما يجعل الجيل الجديد أثقل من ناحية الوزن لكن من دون معلومات رسمية بعد عن وزن بايلوت الجديد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تنتقل قوة المحرك إلى العجلات إما بنظام دفع أمامي أو نظام دفع رباعي عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. يأتي نظام الدفع بالعجلات الأربعة AWD كتجهيز قياسي في نسخة TrailSport و Elite من بايلوت 2023 وكإضافة اختيارية في باقي النسخ.
يتميز نظام الدفع هذا بوجود ترس تفاضلي خلفي مع قدرة أكبر بمقدار 40% لنقل عزم الدوران و زمن استجابة أسرع بمقدار 30%. كما يمكن للنظام توزيع ما يصل إلى 70% من عزم الدوران على المحور الخلفي وما يصل إلى 100% من العزم على كلا الجانبين.

يمكن نظام الدفع AWD طراز بايلوت الجديد من جر ما يصل إلى 2267 كيلوجرام بمساعدة وضعية القيادة الجديدة المخصصة للاستخدام عن جر المقطورات. كما يمكن اختيار عدة وضعيات للقيادة مثل الوضع العادي – الوضع الاقتصادي – وضع القيادة على الثلج والوضع الرياضي. بينما تحصل الطرازات المزودة بنظام AWD بوضعية القيادة على الرمال والطرق الوعرة.

بالحديث عن الطرق الوعرة، فقد قامت هوندا بإطلاق نسخة TrailSport أيضاً هذا العام من سيارة بايلوت كنسخة تركز على الرمال والطرق الوعرة لمنافسة كل من سوبارو Outback أو كيا تيلورايد إكس برو على سبيل المثال التي تعد منافساً مباشراً لسيارة هوندا بايلوت.

تتميز هذه النسخة ( TrailSport ) بنظام تعليق مخصص للطرق الوعرة يقوم بزيادة ارتفاع السيارة بمقدار 25 ملم وبالتالي الحصول على ارتفاع خلوص أكبر وزوايا دخول وخروج وانكسار أكبر للسيارة من النسخ الأخرى. كما تحصل هذه النسخة على قضبان موازنة خاصة لتعزيز الراحة على الطرق الوعرة. كما تأتي هذه النسخة بألواح معدنية لحماية ناقل الحركة عند السير فوق الصخور بالإضافة لعجلات معدنية بقياس 18 إنش مزودة بإطارات مخصصة لمختلف التضاريس.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما من ناحية الشكل فتتميز نسخة TrailSport بمصدات أطول قليلاً من النسخ الباقية ويمكن اختيارها بلون أزرق مخصص لهذه النسخة مع فتحة سقف بانورامية مع فرش داخلي مع تطريز بلون برتقالي مميز يضفي الطابع الرياضي على السيارة.

تأتي سيارة بايلوت 2023 الجديدة بنظام Trail Torque Logic الذي يقوم بزيادة قوة الجر إلى أقصى حد عندما تفقد عجلة أو أكثر تماسها مع الأرض ويقوم بتحويل ما يصل إلى 75% من العزم إلى العجلة الأكثر تماسكاً. ذلك باللإضافة إلى نظام كاميرا TrailWatch المزود بأربع كاميرات للمساعدة في المناورة على الطرق الوعرة.

من الداخل يشبه طراز بايلوت الجديد إلى حدٍ ما النسخ الجديدة من هوندا سيفيك و سي آر في حيث اتبعت هوندا نفس النهج في التصميم، لكنه في الوقت نفسه يعتبر أكثر طرازات هوندا فخامة حتى الآن. ذلك بالإضافة إلى المساحة الداخلية الكبيرة التي ازدادت عن الجيل السابق نظراً للأبعاد الخارجية الأكبر وقاعدة العجلات الأطول.

كذلك حظيت المقاعد الأمامية بعناية كبيرة من هوندا والتي تقوم بتثبيت الركاب بشكل جيد وهي تقوم -بحسب الشركة- بتقليل تعب الركاب خصوصاً في الرحلات الطويلة. كما أن مقاعد الصف الثاني قابلة للإمالة بدرجة أكبر إلى الأمام مما يتيح سهولة الوصول إلى مقاعد الصف الثالث وهي قابلة حتى للإزالة للحصول على مساحة تخزين أكبر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لم تكشف هوندا عن سعر الجيل الجديد من بايلوت 2023 لكن السيارة ستتوفر في صالات العرض في وقت لاحق من هذا العام أو بداية العام المقبل.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تسعى شركة هوندا إلى إطلاق 30 سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2030، وسيشكل بعضها جزءاً من عائلة […]

أخبار السيارات

لدى هوندا سيارة رياضية واحدة فقط في مجموعتها مع طراز Civic Type R الحالي، ولكن كل هذا بصدد التغيير، […]

أخبار السيارات

تقدم هوندا سيارات هجينة منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي، لكنها كانت بطيئة بعض الشيء في اعتماد الكهربائية بالكامل في […]

Advertisement