ما الذي تبحث عنه؟

هوندا تستبعد تزويد سياراتها الكهربائية بناقل حركة يدوي مزيف
هوندا تستبعد تزويد سياراتها الكهربائية بناقل حركة يدوي مزيف

أخبار السيارات

هوندا تستبعد تزويد سياراتها الكهربائية بناقل حركة يدوي مزيف

تأتي السيّارات الكهربائية مع محرّكات مُرَكّبة بشكل مباشر على المحور أو المحاور في بعض الحالات وذلك يعني بأنّ القوّة تصل إلى العجلات بشكل مباشر أي لا حاجة لوجود عنصر إضافي لنقل القوّة إلى الطريق وهذا هو السبب خلف وجود ناقل حركة واحد بالنسبة لسيّارات تيسلا بينما تأتي سيّارات أودي وبورشة الكهربائية مع سرعتين لتحقيق استجابة أفضل عند السرعات الأعلى.

وعلى الرغم من أنّ هذا الابتكار يجعل نواقل الحركة غير مجدية فعلياً في عالم السيّارات الكهربائية إلّا أنّ انتشاره على نطاق واسع يعني الاستغناء عن علب السرعة التقليدية ولكن يبدو أنّ شركة هوندا لا ترغب بإضافة ناقل حركة يدوي مزيّف بالنسبة للسيّارات الكهربائية وهذا يتناقض مع حصول تويوتا على براءة اختراع جديدة لناقل حركة يدوي للسيّارات الكهربائية.

حيث أكّد كل من Toshihiro Mibe الرئيس التنفيذي لشركة Honda و Shinji Aoyama رئيس قسم السيارات الكهربائية في الشركة بأنّ ناقل الحركة اليدوي المزيّف لن يكون متاحاً على سيّارات Honda الكهربائية المستقبلية ويشمل ذلك اثنين من السيّارات الرياضية الكهربائية التي تم تأكيدها من قبل الشركة في وقت سابق من هذا العام.

Advertisement. Scroll to continue reading.

على الرغم من أنّ السيّارات الكهربائية الجديدة قد لا تحتاج ناقل الحركة اليدوي التقليدي إلّا أنّ وجود هذا الجزء يضفي على تجربة القيادة بعض المتعة وذلك لأنّ السائق يجب عليه التحكّم بذراع ناقل الحركة والدواسات بطريقة متزامنة ولكن أكّدت الشركة بأنّها ستعمل على جعل قيادة السيّارات الكهربائية ممتعة أيضاً دون الحاجة لوجود ناقل الحركة اليدوي التقليدي.

أمّا بالنسبة لسيّارات Honda الرياضية المستقبلية ففي الوقت الحالي لا يوجد الكثير من التفاصيل حول هذه السيّارات الجديدة ولكن يمكننا القول أنّ تركيز الشركة في الوقت الحالي يتجه نحو سيّارات رياضية جذّابة لا تمتلك ناقل حركة يدوي بحسب تصريحات رئيس الشركة آنفة الذكر.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

Advertisement