ما الذي تبحث عنه؟

نيسان GT-R ستعود إلى خطوط الإنتاج من جديد بطراز GT-R 2023
نيسان GT-R ستعود إلى خطوط الإنتاج من جديد بطراز GT-R 2023

أخبار السيارات

نيسان GT-R ستعود إلى خطوط الإنتاج من جديد بطراز GT-R 2023

بعد غياب نسخة 2022 من سيارة نيسان GT-R، ظهرت العديد من التكهنات بأن الشركة تخلت بالكامل عن إطلاق إصدارات جديدة من السيارة الأسطورية. إلا أن نيسان وضعت حداً لهذه التكهنات بإعلانها الأسبوع الفائت عن عودة طراز GT-R إلى خطوط الإنتاج في 2023 من خلال Nissan GT-R 2023.

لم تقم نيسان بالعديد من التغييرات على السيارة خلال فترة الغياب تلك وستقوم بإنتاج السيارة ضمن فئتين “بريميوم Premium” و “نسيمو Nismo” في حين أنها لم تعد تقدم الفئة الأوسط “Track Edition” منذ العام 2020 وعلى ما يبدو فإن نيسان لن تقوم بتقديم السيارة بهذه الفئة هذا العام أيضاً.

سيبدأ سعر النسخة بريميوم من حوالي 115,000 دولار أمريكي في حين سيبدأ سعر النسخة نيسمو من 212,000 دولار أمريكي تقريباً وهو ما يظهر ازدياد سعر طراز GT-R بشكل كبير خلال سنوات، لكن ما تزال نيسان تقدم الكثير من الميزات القياسية مقابل هذا السعر.

Advertisement. Scroll to continue reading.

 حيث تتضمن قائمة التجهيزات الأساسية نظام عادم من التيتانيوم، مخمدات صدمات قابلة للتعديل من Bilstein، إطارات بقياس 20 إنش ومكابح Brembo في الأمام والخلف بالإضافة لنظام صوتي مميز من Bose و فرش داخلي من جلد نابا.

في حين تتضمن نسخة Nismo من السيارة استخدام ألياف الكربون في الكثير من الأجزاء الرئيسية مثل المصدات الأمامية وغطاء المحرك بالإضافة إلى الرفاريف الجانبية والجناح الخلفي.
كما تم تعديل نظام التعليق في نسخة نيسمو إلى نظام تعليق أكثر قساوة، وإ ضافة مكابح Brembo مصنوعة من الكربون والسيراميك وشاحن توربو شبيه بذلك المستخدم في طراز GT-R Nismo GT3 الخاص بالسباقات والذي ينتج قوة أكبر للمحرك.

تأتي القوة في طراز GT-R من محرك 6 أسطوانات بشكل حرف V وبسعة 3.8 لتر مع شاحن توربو مزودج يقوم بإنتاج 565 حصان وعزم 633 نيوتن/متر وذلك في النسخة Premium من السيارة، لترتفع هذه الأرقام في النسخة Nisom إلى 600 حصان و 650 نيوتن/متر لعزم المحرك. وفي كلا النسختين تنتقل الحركة إلى العجلات عن طريق ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام قابض-فاصل مزدوج ونظام دفع بالعجلات الأربعة بشكل قياسي.

لا تزال المعلومات عن طراز GT-R القادم قليلة بعض الشيء لكن نيسان ألمحت إلى أنها ستبني هذا الإصدار بالاعتماد على منصة جديدة التي قد تتضمن بعض التحول إلى الكهرباء.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

Advertisement