ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس ستكشف أخيراً عن سيارتها الكهربائية من الفئة G  في وقت لاحق من هذا الشهر
مرسيدس ستكشف أخيراً عن سيارتها الكهربائية من الفئة G  في وقت لاحق من هذا الشهر

أخبار السيارات

مرسيدس ستكشف أخيراً عن سيارتها الكهربائية من الفئة G في وقت لاحق من هذا الشهر

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من الفئة G في معرض بكين للسيارات في وقت لاحق من هذا الشهر. والتي كانت مرسيدس تشوق لها منذ ظهور النسخة التجريبية لأول مرة في عام 2021.

كشفت مرسيدس لأول مرة عن مفهوم G-Class EQG في معرض ميونيخ للسيارات في سبتمبر 2021. ومنذ ذلك الحين، قامت مرسيدس بمعاينة المفهوم لعدة أشهر. وظهرت سيارة الدفع الرباعي الكهربائية في معرض CES 2024 في يناير. قبل الكشف عنها، أجرى الرئيس التنفيذي Ola Källenius اختبار الطقس القاسي للفئة G الكهربائية بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية.

منذ عام 1979، أصبحت سيارة مرسيدس الفئة G واحدة من سيارات الطرق الوعرة الأصلية. وقال إيمريش شيلر، المدير الإداري للعلامة التجارية مرسيدس جي، إن الشركة “لا تريد التنازل عن القدرات”.
وأوضح شيلر: “منذ البداية، تقرر أن تكون الفئة G الكهربائية على الأقل بنفس جودة طراز محرك الاحتراق الداخلي على الطرق العادية والطرق الوعرة”. يتميز المفهوم بمجموعة نقل الحركة رباعية المحركات لتحقيق الأداء النهائي على الطرق الوعرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

مثل سيارة BYD الفاخرة Yangwang U8، التي تم إطلاقها في سبتمبر الماضي في الصين وفي وقت سابق من هذا العام في أوروبا، يمكن للفئة G الكهربائية القيام بـ “دوران الدبابة”. وقال شيلر إن نظام المحركات الرباعية، الذي تستخدمه Rivian أيضاً، يهدف إلى منح الفئة G الكهربائية “مزيجًا لا مثيل له” من الأداء على الطرق الوعرة مع الفخامة والتحسينات التي يتوقعها عملاء G على الطرق العادية.

وعلى الرغم من العروض الأولية، لم تكشف مرسيدس عن التفاصيل النهائية بعد. وقالت مرسيدس إن النموذج الأولي سيستهلك ما بين 28.7 و30.3 كيلووات في الساعة لكل 100 كلم للحصول على معدل كفاءة يتراوح بين 2 إلى 2.2 كيلووات في الساعة. ومع بطارية تبلغ سعتها 100 كيلووات في الساعة تقريبًا، يشير ذلك إلى أن الفئة G الكهربائية سيكون لها نطاق يتراوح بين 321 إلى 354 كلم.

وفقًا لموقع Autocar، ستأتي الفئة G الكهربائية الجديدة باسم G580، وألمح شيلر إلى أنها ستحتوي على نماذج مختلفة بمخرجات مختلفة، بما في ذلك سيارة AMG الرائدة.
وقال رئيس العلامة التجارية G لمرسيدس إنه من السابق لأوانه الإعلان عن المجموعة، لكن نظام المحركات الكهربائية الأربعة يمكن أن تستفيد بشكل كبير من تجديد الطاقة، سواء على الطرق العادية أو على الطرق الوعرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

البطارية مغلقة لتمكين الخوض في المياه العميقة. ومع وجود طبقة إضافية من مركب البوليمر المقوى بألياف الكربون، فإن الغلاف “مصمم لحماية البطارية في جميع الأوقات”. وعلى الرغم من عدم تأكيد الرقم النهائي، أكد شيلر أنه سيزن أقل من 3500 كجم.

تخطط مرسيدس أيضاً لسيارة G-Wagon كهربائية أصغر والتي من الممكن أن تأتي بسعر أقل من سعر الطراز الحالي الذي يبدأ من 143.000 دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement