ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تكشف عن طراز S 63 E Performance من AMG بقوة تصل إلى 791 حصان
مرسيدس تكشف عن طراز S 63 E Performance من AMG بقوة تصل إلى 791 حصان

أخبار السيارات

مرسيدس تكشف عن طراز S 63 E Performance من AMG بقوة تصل إلى 791 حصان

كشف الفرع الرياضي لدى مرسيدس بنز AMG أمس الاثنين عن الجيل الأحدث من سيارة سوبر سيدان S63 لعام 2023.

هذه المرة جاء الاسم الكامل للسيارة هو S 63 E Performance والذي يوضح من خلال إضافة الحرف E أن السيارة تتميز بأداء كهربائي وتحديداً بإعداد هجين.

بدلاً من محرك V8 المستقل في طراز S 63 السابق، يأتي الطراز الحالي بمحرك V8 في الأمام ومحرك كهربائي في المحور الخلفي بقوة إجمالية تبلغ 791 حصان و 1430 نيوتن/متر من عزم الدوران. بالنسبة لمحرك V8 هو محرك AMG المتعارف عليه بسعة 4.0 لتر مع شاحن توربو مزدوج يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات ونظام دفع رباعي.

يوفر المحرك الكهربائي المثبت في الخلف 188 حصانًا كحد أقصى (لمدة 10 ثوانٍ) ويمكنه دفع السيارة بمفرده لمسافات قصيرة. كما يرتبط هذا المحرك بناقل حركة ثنائي السرعات خاص به وترس تفاضلي محدود الانزلاق يتم التحكم فيه إلكترونياً.

من خلال إعطاء المحرك والمحرك الكهربائي ناقل الحركة الخاص بهما، يمكن توصيل المزيد من عزم الدوران إلى العجلات وفقًا لـ AMG. المحرك الخلفي مدعوم ببطارية 13.1 kWh مثبتة أيضاً في الخلف لتحسين توزيع الوزن. لم يتم إعطاء تقدير للمدى الكهربائي للبطارية على الرغم من أن تصريح AMG بأن البطارية قد تم تصميمها لتوفير طاقة عالية بدلاً من المدى الطويل. تستخدم البطارية تقنية مستوحاة من سيارات الفورمولا 1 التي تسمح لها بشحن وتفريغ طاقة عالية في تتابع سريع مع الحفاظ على وزنها المنخفض. مفتاح ذلك هو نظام تبريد سائل متطور يحافظ على درجة حرارة تشغيل البطارية عند 45 درجة مئوية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بحسب الأرقام تتسارع السيارة من 0 إلى 60 ميل/الساعة (96 كلم/الساعة) خلال 3.2 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/الساعة. من الناحية الميكانيكية تأتي السيارة بنظام تعليق هوائي مع مخمدات تكيفية ونظام دفع رباعي وترس تفاضلي محدود الانزلاق للمحور الخلفي، مما يساعد على تحسين الثبات أثناء المنعطفات الصعبة من خلال توجيه عزم الدوران عند الحاجة.

تأتي السيارة أيضاً بعجلات مقاس 21 إنش مع أقراص مكابح ضخمة يزيد قياسها عن 15 إنش في جميع الزوايا الأربع. من ناحية التصميم يتبع طراز S 63 E AMG نمط التصميم المألوف مع وجود شبكة خاصة بـ AMG والتي ظهرت أولاً في طراز الفئة S المعدل من قبل AMG.

في الداخل هناك الجودة العالية المعتادة لمقصورة الفئة S إلى جانب ميزات خاصة بـ AMG حيث تتضمن هذه الميزات ألواناً حصرية وخيارات متنوعة من جلد Nappa الفاخر وشعارات AMG ورسومات وقوائم خاصة بـ AMG في مجموعة الأدوات الرقمية ونظام المعلومات والترفيه. كما تأتي السيارة أيضًا بعجلة القيادة الخاصة بطراز AMG مع أدوات التحكم في وضعيات القيادة.

من المتوقع أن تصل سيارة S 63 E Performance إلى الوكلاء العام القادم وسيتم الإعلان عن المواصفات النهائية ومعلومات التسعير قبيل موعد الإطلاق.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قبل ست سنوات، أطلقت رولز رويس سيارة كولينان، أول سيارة دفع رباعي لها، وترتقي بالفخامة الكبيرة المميزة للعلامة التجارية […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

Advertisement