ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس تعلن عن طراز AMG CLE 53 المكشوف بقوة 443 حصاناً
مرسيدس تعلن عن طراز AMG CLE 53 المكشوف بقوة 443 حصاناً

أخبار السيارات

مرسيدس تعلن عن طراز AMG CLE 53 المكشوف بقوة 443 حصاناً

أطلقت مرسيدس بنز العام الماضي فئة CLE، وهي فئة تعمل كبديل للإصدارات ذات البابين من الجيل السابق من الفئة C والفئة E. وأصدرت شركة صناعة السيارات منذ ذلك الحين إصداراً رياضياً من فئة AMG من فئة CLE باسم CLE 53، واليوم تكشف الشركة عن النسخة المكشوفة، أو كابريوليه، وهو المصطلح الذي تحب مرسيدس استخدامه في سياراتها المكشوفة.

بالنسبة لمجموعة نقل الحركة فهي عبارة عن محرك توربيني سعة 3.0 لتر مزود بـ 6 أسطوانات مدعوم بضاغط كهربائي (لإنشاء دفعة عند دورات منخفضة) ونظام هجين معتدل بجهد 48 فولت. يوفر الإعداد قوة تبلغ 443 حصان، كما أن الهجين المعتدل يمكنه إضافة 23 حصانًا مؤقتًا في السرعات المنخفضة للمساعدة في الإقلاع. تنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.

توفر مجموعة نقل الحركة السرعة والقوة، وتتضمن أرقام الأداء تسارعًا من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 4.1 ثانية (مع التحكم في الإطلاق المتوفر) وسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم في الساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يأتي CLE 53 بشكل قياسي مع مخمدات قابلة للتكيف، وتوجيه بالعجلات الخلفية، وتحيز خلفي لنظام الدفع الرباعي. يوجد أيضاً وضع Drift حيث تعمل السيارة فقط كنموذج بالدفع الخلفي.

تتميز CLE 53 بفضل أقواس العجلات المتوهجة التي تحتوي على مسار أعرض بمقدار 2.3 بوصة في الأمام و3.0 بوصات في الخلف مقارنة بفئة CLE العادية. العجلات مصنوعة من سبائك AMG الخفيفة قياس 19 بوصة (متوفرة 20 بوصة)، وتحتوي على مكابح قوية مع دوارات مهواة قياس 14.6 بوصة مع ملاقط ثابتة بأربعة مكابس في الأمام، و14.2 بوصة في الخلف ومع مكبس واحد عائم.

في الداخل، توجد شاشة رقمية عائمة مقاس 12.3 بوصة لمجموعة العدادات وشاشة لمس عائمة مقاس 11.9 بوصة مع اتجاه عمودي لنظام المعلومات والترفيه. وتتميز المقصورة أيضاً بعجلة قيادة مسطحة القاع ومقاعد رياضية فريدة وإضاءة محيطة ومساعد صوتي.

السقف عبارة عن سقف ناعم آلي يمكن طلبه باللون الأسود أو الرمادي أو الأحمر. يستغرق الفتح أو الإغلاق حوالي 20 ثانية، ويمكن تشغيله بسرعة تصل إلى 60 كلم في الساعة. وعندما يتم خفض السقف، يقوم فاصل كهربائي بفصل الآلية المطوية عن منطقة الحمولة في صندوق السيارة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تبدأ سيارة CLE 53 كوبيه مبيعاتها هذا الصيف كموديل 2024. وتتبعها CLE 53 Cabriolet في النصف الثاني من العام ولكن كنموذج 2025. سيتم الإعلان عن أسعار كليهما بالقرب من موعد الإطلاق في الأسواق.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

تعتبر فيراري فريدة من نوعها في الطريقة التي تحتضن بها التقاليد والتكنولوجيا المتطورة على حد سواء. وربما لا يكون […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

Advertisement