ما الذي تبحث عنه؟

مرسيدس بنز قد تقوم بإنتاج طراز أصغر من سيارة الدفع الرباعي جي كلاس بتصميم مشابه وسعر أقل
مرسيدس بنز قد تقوم بإنتاج طراز أصغر من سيارة الدفع الرباعي جي كلاس بتصميم مشابه وسعر أقل

أخبار السيارات

مرسيدس بنز قد تقوم بإنتاج طراز أصغر من سيارة الدفع الرباعي جي كلاس بتصميم مشابه وسعر أقل

لسيارة مرسيدس-بنز جي كلاس مكانة مميزة على مدار عقود من الزمن، بعد أن تحولت من سيارة دفع رباعي شبه عسكرية إلى سيارة فاخرة خاصة بالأثرياء. وبالإضافة إلى رمزية مكانتها تظهر السيارة قدرة محترمة على الطرق الوعرة والتي غالباً لا تستخدم هذه السيارة عليها.

والخبر السار اليوم لمحبي هذه الفئة من مرسيدس بنز الذين لا يملكون القدر الكافي من المال لشرائها ( يبدأ سعرها من حوالي 134 ألف دولار )، هو أن الشركة تخطط لتصنيع نسخة أصغر من هذه السيارة وبالطبع بسعر أقل بكثير عن سعر جي كلاس.

ووفقاً لتقرير من موقع Handelsblatt الألماني فإن الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز Ola Källenius متفائل بشأن إنتاج نسخة أصغر للفئة G التي سيكون لها مظهر مشابه ولكنها منخفضة على الأرض مع قاعدة عجلات أقصر قليلاً.
وتقول المصادر الداخلية التي تحدث معها الموقع الألماني أن سيارة الدفع الرباعي الأصغر لن تبدو تمامًا مثل الفئة G ، ولكنها ستكون بتصميم مشابه. وقالت المصادر أيضاً أن الرئيس التنفيذي يريد إطلاق هذا الإصدار بشكل أكيد لكن لا توجد أخبار رسمية من مرسيدس بنز في الوقت الحالي لذا يمكن التعامل مع هذه التسريبات على أنها إشاعات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويشير التقرير أيضاً إلى أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأصغر حجماً المستوحاة من الفئة G ستُبنى على المعمارية المعيارية لمرسيدس (MMA) وهي نفس المنصة التي ستكون الأساس لطراز CLA التالي.

وربما تكون النسخة الأصغر للفئة G عبارة عن سيارة كهربائية بالكامل بمدى يزيد قليلاً عن 480 كلم وقدرة شحن سريعة بفضل نظام 800 فولت. لكن مرة أخرى، كل هذا مجرد شائعات في الوقت الحالي ومرسيدس تلتزم الصمت بشأن هذه المسألة.

من الناحية الافتراضية ، يمكن لسيارة كهربائية أصغر شبيهة بالفئة G ذات نطاق ممتاز أن تفعل المعجزات لصانع السيارات الألماني مقابل طرازات منافسة أمثال جيب رانجلر 4xe الهجينة ويمكن أن تتفوق على فورد برونكو الكهربائية وكذلك لاند روفر ديفندر. خصوصاً إذا تمكنت مرسيدس من إنتاج السيارة بسعر يتراوح بين 55 و 65 ألف دولار!

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أرسلت مرسيدس مرة أخرى سيارتها الكهربائية الاختبارية Vision EQXX، في رحلة طويلة المسافة لاختبار كفاءتها. هذه المرة، تم إجراء […]

مقالات

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي افتتاح مركز مرسيدس-بنز للعلامة التجارية، […]

أخبار السيارات

أعلنت مرسيدس في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2024، على لسان ماركوس شيفر، الرئيس الفني لمرسيدس بنز، تحرك الشركة نحو مستقبل […]

أخبار السيارات

انضمت سيارة Mercedes-AMG SL63 إلى تشكيلة صانع السيارات الألماني من طرازات E Performance من خلال طراز SL63 S E […]

Advertisement