ما الذي تبحث عنه؟

ماكلارين تكشف عن السيارة الخارقة الجديدة McLaren GTS بمحرك V8 أقوى وجملة من التحسينات
ماكلارين تكشف عن السيارة الخارقة الجديدة McLaren GTS بمحرك V8 أقوى وجملة من التحسينات

أخبار السيارات

ماكلارين تكشف عن السيارة الخارقة الجديدة McLaren GTS بمحرك V8 أقوى وجملة من التحسينات

كشفت ماكلارين رسمياً عن سيارة GTS باعتبارها تحديث منتصف العمر لسيارة GT. تم بناء سيارة ماكلارين GTS على نفس البنية الأحادية المصنوعة من ألياف الكربون MonoCell II-T مثل سابقتها، وتأتي مع تحديثات دقيقة من ناحية التصميم، ومقصورة داخلية محسنة، بالإضافة للمحرك الأقوى غير الهجين V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج، وتعديلات ميكانيكية أخرى.

بالمقارنة مع GT، تتميز GTS بمصد أمامي متجدد وفتحات هواء أطول على أقواس العجلات الخلفية، مصممة لتحسين تبريد المحرك. كما أن العديد من الأجزاء الخارجية مثل الشفرات، ومآخذ هواء الرفارف الخلفية، وأغطية المرايا تأتي بشكل قياسي باللون الأسود ولكن يمكن تخصيصها بمادة ألياف الكربون اللامعة. وفي الوقت نفسه، يعد نظام العادم الرياضي الاختياري بصوت مميز للسيارة الخارقة.

تحت غطاء المحرك، يتوضع محرك V8 سعة 4.0 لتر والمزود بشاحن توربيني مزدوج بقوة 626 حصان أي 14 حصان أكثر قوة من GT، في حين أن عزم الدوران لم يتغير وبقي عند 630 نيوتن متر. يتم إرسال هذه الأرقام إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات مع أوضاع نقل الراحة والرياضة والمسار والتحكم في الإطلاق.

تدعي ماكلارين تسارع أكبر يصل إلى 200 كلم في الساعة خلال 8.9 ثانية (مقابل 9 ثوانٍ لـ GT)، على الرغم من بقاء التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة عند 3.2 ثانية في حين أن السرعة القصوى تبلغ 326 كلم في الساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

“عندما تريد تجربة قيادة سيارة خارقة حقيقية، فإن GTS توفر ذلك؛ وعندما ترغب في الاسترخاء في رحلة أطول مع الأمتعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، فإن GTS هي الرفيق المثالي. هذه هي السيارة التي تتوافق مع جينات ماكلارين للسباقات” بحسب مايكل ليترز، الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أوتوموتيف، مضيفاً “ولكن مع طبقات متعددة من القدرة”.

وتشمل ميزات الأداء نظام تعليق ذكي متكيف، ومكابح كبيرة من الكربون والسيراميك، ونظام رفع المقدمة الجديد الذي يمكنه رفع أو خفض الجزء الأمامي من السيارة خلال أربع ثوانٍ فقط، أي أسرع مرتين من السابق. كما تمت إعادة معايرة نظام التوجيه الكهروهيدروليكي خصيصاً لسيارة GTS.

وبفضل لوحة السقف المصنوعة من ألياف الكربون المعاد تدويرها والهيكل العلوي، تمكنت سيارة ماكلارين جي تي إس من خفض الوزن مقارنة بسيارة جي تي، مما ساهم في انخفاض مركز الجاذبية. يُزعم أنها أخف بمقدار 10 كلم وهو ما يترجم إلى نسبة قوة إلى وزن أفضل من سابقتها.

Advertisement. Scroll to continue reading.

احتفظت العلامة التجارية البريطانية بقدرة GTS الحقيقية على الرحلات، حيث حصلت على 420 لتراً من سعة التخزين في صندوق الأمتعة أسفل الباب الخلفي الزجاجي، بالإضافة إلى 150 لتراً إضافياً في مقدمة السيارة، مما يجعلها، بحسب ماكلارين، “السيارة الخارقة الجديدة الأكثر عملانية والمعروضة للبيع اليوم”.

في الداخل، تحتفظ GTS بمقصورة GT ولكنها توفر مجموعات تنجيد داخلية جديدة، ومقاعد مريحة مدفأة في نماذج الأداء، أو مقاعد ذات أنابيب مزدوجة في نسخة TechLux. تشمل الميزات التكنولوجية مجموعة أدوات رقمية مقاس 10.25 بوصة، وشاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 7.0 بوصة، ونظام صوتي اختياري مكون من 12 مكبر صوت من Bowers and Wilkins.

تتمتع سيارة ماكلارين جي تي إس بألوان خارجية جديدة، بما في ذلك الرمادي البركاني، والأخضر الغامق، والأزرق التنزاني، والأبيض الجليدي. يتوفر أيضاً تصميمان جديدان للعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية – إلى جانب مسامير قفل العجلات الخفيفة المصنوعة من التيتانيوم والتي تقلل الوزن غير المعلق بنسبة 35%.

أصبحت سيارة ماكلارين GTS متاحة الآن للطلب وستصل إلى صالات العرض على مستوى العالم في عام 2024، على الرغم من أنه لم يتم تحديد جدول زمني محدد بعد.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت دودج عن سيارة تشارجر دايتونا الجديدة كلياً كأول سيارة كهربائية لها على الإطلاق، وعلى الرغم من التغيير في […]

أخبار السيارات

أعلنت بوغاتي الخبر الذي كان ينتظره الجميع، مؤكدة قوة المحرك لخليفة تشيرون. يبقى محركًا مكونًا من 16 أسطوانة، ولكن […]

أخبار الشركات

صرحت أستون مارتن العام الماضي أنها تخطط لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في عام 2025. ومع ذلك، في إعلانها […]

Advertisement