ما الذي تبحث عنه؟

مازيراتي تعلن عن طراز جران كابريو المكشوف بقوة 442 حصان ونسخة كهربائية قادمة
مازيراتي تعلن عن طراز جران كابريو المكشوف بقوة 442 حصان ونسخة كهربائية قادمة

أخبار السيارات

مازيراتي تعلن عن طراز جران كابريو المكشوف بقوة 442 حصان ونسخة كهربائية قادمة

كشفت مازيراتي يوم الخميس عن سيارة جران كابريو الجديدة، وهي النسخة المكشوفة من أحدث جيل من سيارة جران توريزمو كوبيه التي تم طرحها للبيع العام الماضي.

تصل السيارة المكشوفة كنموذج 2024، تمامًا مثل الكوبيه، ولكن فقط فئة Trofeo الموجهة نحو الأداء ستكون متاحة عند الإطلاق. ومن المفترض أن يتم طرح طراز مودينا الأكثر توجهاً نحو الرفاهية في وقت لاحق، وكذلك الحال بالنسبة لسيارة فولجور الكهربائية.

تتميز فئة Trofeo بمحرك مازيراتي V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر والذي يتم مشاركته مع السيارة الخارقة MC20، وإن كان بقوة أقل تبلغ 442 حصان ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع رباعي بشكل قياسي. وتتضمن تقديرات الأداء تسارعًا من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 315 كلم في الساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما بالنسبة للنسخة الكهربائية من السيارة، فيجب أن تأتي سيارة Folgore الكهربائية بمحرك ثلاثي المحركات (واحد في الأمام واثنان في الخلف) يولد قوة مجتمعة تبلغ 750 حصان. كما من المفترض أن تشغل المحركات بطارية بقدرة 92.5 كيلووات في الساعة.

تتميز أحدث سيارة جران توريزمو كوبيه بتصميم مماثل للجيل السابق الذي كان قيد الإنتاج لأكثر من عقد من الزمن. يتميز الطراز المكشوف أيضًا بتصميم سقف ناعم مطابق تقريباً لسابقه، والذي تم بيعه هنا باعتباره سيارة جران توريزمو المكشوفة.

تكمن تحت المنحنيات الجميلة منصة جديدة تم تطويرها منذ البداية لاستيعاب الهيكل المفتوح. وهذا يعني أن هناك حاجة إلى القليل جدًا من التعزيزات الإضافية للسيارة المكشوفة. وقالت مازيراتي إن الوزن الزائد في جران كابريو يبلغ 100 كيلوجرام فقط مقارنة بالكوبيه، ويرجع معظم ذلك إلى آلية السقف القابلة للطي. الوزن الصافي لنسخة الغاز هو 1958 كيلوجرام ومن المؤكد أن الفولجور الكهربائي سيكون أثقل.

ويحتاج السقف القماشي، الذي سيأتي بخمسة ألوان مختلفة، إلى 14 ثانية فقط لرفعه أو خفضه، ويمكن تشغيله بسرعات تصل إلى 50 كلم في الساعة. تم تجهيز السيارة بميزة تدفئة الرقبة بثلاثة مستويات من الشدة بشكل قياسي، ويمكن للمشترين إضافة سدادة الرياح التي يتم وضعها خلف المقاعد الأمامية لتعزيز الديناميكيات الهوائية، وإن كان ذلك على حساب أي شخص يجلس في المقاعد الخلفية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

مثل الكوبيه، تتميز لوحة العدادات بثلاث شاشات تتكون من وحدة مقاس 12.2 بوصة لمجموعة العدادات، ووحدة مقاس 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه القائم على نظام أندرويد، ووحدة مقاس 8.8 بوصة لإعدادات المناخ. يتم توفير بعض أدوات التحكم المادية للوظائف الرئيسية، بما في ذلك اختيار التروس.

هناك في الواقع شاشة رابعة إذا قمت بِعَدّ الساعة الرقمية. يمكن لهذه الساعة المثبتة في الجزء العلوي من المجموعة المركزية التبديل بين وجوه متعددة، بما في ذلك البوصلة. كما تقدم أيضاً رسماً موجياً مصمماً لتوفير بعض الملاحظات المرئية للتنشيط الصوتي للسيارة. هناك عناصر إضافية عالية التقنية بما في ذلك شاشة العرض الأمامية المتوفرة ونظام الصوت Sonus Faber مع 13 مكبر صوت بشكل قياسي و16 مكبر صوت متاح. يمكن للنظام الأكثر تميزًا إنشاء تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد، وفقًا لمازيراتي.

ستبدأ مبيعات جران كابريو في وقت لاحق من هذا العام. لم يتم الكشف عن معلومات حول الأسعار ولكن سيارة جران توريزمو كوبيه في فئة تروفيو يبدأ سعرها بحوالي 205.000 دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

كشفت دودج عن سيارة تشارجر دايتونا الجديدة كلياً كأول سيارة كهربائية لها على الإطلاق، وعلى الرغم من التغيير في […]

أخبار السيارات

أعلنت بوغاتي الخبر الذي كان ينتظره الجميع، مؤكدة قوة المحرك لخليفة تشيرون. يبقى محركًا مكونًا من 16 أسطوانة، ولكن […]

Advertisement