ما الذي تبحث عنه؟

مازدا تعلن عن السيدان الكهربائي المتوسط EZ-6 بالتعاون مع شانجان .. والهدف السوق الصينية
مازدا تعلن عن السيدان الكهربائي المتوسط EZ-6 بالتعاون مع شانجان .. والهدف السوق الصينية

أخبار السيارات

مازدا تعلن عن السيدان الكهربائي المتوسط EZ-6 بالتعاون مع شانجان .. والهدف السوق الصينية

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل بضعة أشهر. ومع ذلك، لا تزال سيارة السيدان/الواغن متوسطة الحجم تُباع في أوروبا والأسواق الأخرى. في الصين، يوجد أخيراً طراز 6 جديد، لكن لا علاقة له بالنموذج القديم الموجود منذ عام 2012.

تم تطوير سيارة السيدان الأنيقة EZ-6، من قبل مشروع Changan Mazda المشترك، بنكهات كهربائية بالكامل وهجينة. وهي تحتضن لغة تصميم Kodo لكن مع شبكة مضاءة جزئياً ومقابض أبواب منبثقة. نحن نرى بعض سمات جاكوار في المصابيح الخلفية وربما المصابيح الأمامية أيضاً.

يوجد فوق شريط الضوء الموجود في الخلف جناح نشط لم نكن نتوقع رؤيته في سيارة سيدان.تتميز Mazda EZ-6، التي تجلس على عجلات هوائية مقاس 19 بوصة، بسقف زجاجي بانورامي كبير وأبواب بدون إطار. تشير التقارير الواردة من الصين إلى أن سيارة السيدان الهجينة الكهربائية/الكهربائية تعتمد على طراز Changan Shenlan SL03 ولكنها دفعت إلى السوق الراقية بتصميم داخلي أكثر فخامة. لا يبدو أن المقصورة لديها الكثير من القواسم المشتركة مع منتجات مازدا التي تباع عالمياً، وهو ما يفسر الارتباط الصيني. يبدو أنه مكان جميل للتواجد فيه، ووحدة التحكم المركزية “العائمة” كاملة الطول مثيرة للاهتمام.

Advertisement. Scroll to continue reading.

هناك بعض المواصفات الفنية الأولية لتتوافق مع هذه الصور الرسمية. تحصل Mazda EZ-6 على نظام الدفع الخلفي كنموذج كهربائي. تتميز بتوزيع مثالي للوزن بنسبة 50:50 ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات. تعد حزمة البطارية غير المحددة جيدة لمدى يصل إلى 600 كلم وفقاً لدورة اختبار المركبات الخفيفة في الصين (CLTC). يمكن للسيارة الهجينة الإضافية أن تغطي مسافة 999 كلم قبل نفاد الوقود وشحن البطارية.

أما بالنسبة للحجم، فيبلغ طوله 4.92 متر، وعرضه 1.89 متر، وارتفاعه 1.48 متر. وهذا يجعلها أكبر قليلاً من الطراز 6 القديم. وبالحديث عن ذلك، استبعدت مازدا بالفعل استبدال الطراز 6 الذي نعرفه جميعًا بجيل جديد على منصة RWD الخاصة بالشركة بمحركات مضمنة بستة محركات. في الوقت الحالي، يتم استخدام هذه البنية حصريًا من قبل أربع سيارات الدفع الرباعي: CX-60، وCX-70، وCX-80، وCX-90.

أما بالنسبة لـ EZ-6، فسوف يتم طرحها للبيع في الصين بعد ظهورها العلني هذا الأسبوع في معرض بكين للسيارات. ومن غير المرجح أن يتم تصدير سيارة السيدان متوسطة الحجم الهجينة الكهربائية/الكهربائية إلى أسواق أخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement