ما الذي تبحث عنه؟

لوتس توقع على بدء الإنتاج لسيارة السيدان الخارقة Lotus Emeya … أول سيدان للشركة منذ التسعينات
لوتس توقع على بدء الإنتاج لسيارة السيدان الخارقة Lotus Emeya … أول سيدان للشركة منذ التسعينات

أخبار السيارات

لوتس توقع على بدء الإنتاج لسيارة السيدان الخارقة Lotus Emeya … أول سيدان للشركة منذ التسعينات

كشفت لوتس الخريف الماضي عن أول سيارة سيدان لها منذ سيارة كارلتون في أوائل التسعينيات على شكل سيارة Emeya الكهربائية، ومن المقرر أن تدخل مرحلة الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام في مصنع في ووهان في الصين، حيث أعلنت شركة لوتس الأسبوع الماضي أنها وقعت على تطوير السيارة.

واستمرت فترة التخطيط لهذه السيارة أكثر من ثلاث سنوات. وشهدت الرحلة نماذج أولية عبر 15 دولة وقارتين، وإلى حلبات السباق الشهيرة بما في ذلك حلبة نوربورغرينغ. كما تم اختبار السيارات أيضًا في ظروف قاسية، بما في ذلك درجات حرارة تتراوح من -40 درجة مئوية إلى 40 درجة مئوية.

وحتى في مثل هذه الظروف القاسية، لم يكن على النماذج الأولية الحفاظ على أداء القيادة فحسب، بل تم أيضاً اختبار نظام شحن البطارية ونظام الإدارة الحرارية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما أسفرت الاختبارات أيضاً عن بعض التغييرات الدقيقة التي تم إجراؤها على السيارة. على سبيل المثال، تم تطوير وضع الثلج لشاشة العرض الأمامية، والذي يحول الشاشة إلى اللون الأزرق لمساعدة السائق على رؤية المعلومات بسهولة أكبر على خلفية بيضاء.

تأتي Emeya ببطارية بقوة 102 كيلووات في الساعة وقوة تصل إلى 905 حصان، مما يجعلها منافساً محتملاً لسيارات مثل Porsche Taycan وTesla Model S Plaid. في حين أكدت لوتس أن سيارة Eletre SUV ذات الصلة سيتم طرحها للبيع في سوق الولايات المتحدة في عام 2024، ولم تذكر شركة صناعة السيارات ما إذا كانت Emeya ستصل إلى صالات العرض في الولايات المتحدة. ومع ذلك، ظهرت السيارة لأول مرة في الخريف الماضي في مدينة نيويورك، مما يشير بقوة إلى احتمالية ذلك.

تقوم لوتس بحفظ التفاصيل الكاملة عن Emeya حتى اقتراب موعد إطلاقها في السوق. ومع ذلك، فقد أعطت شركة صناعة السيارات بعض تقديرات الأداء، بما في ذلك التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 2.8 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 255 كلم في الساعة. وبحسب لوتس فإن النطاق سيكون مشابهًا لما تقدمه Eletre. تقدر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة ببطارية أكبر بقوة 112 كيلووات في الساعة بما يصل إلى 600 كلم حسب اختبار WLTP، وهو رقم من المرجح أن يكون أقرب إلى 483 كلم عند اختبار وكالة حماية البيئة الأكثر صرامة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement