ما الذي تبحث عنه؟

لكزس RZ  الكهربائية تحصل على طراز أساسي بسعر معقول مع دفع بالعجلات الأمامية
لكزس RZ  الكهربائية تحصل على طراز أساسي بسعر معقول مع دفع بالعجلات الأمامية

أخبار السيارات

لكزس RZ الكهربائية تحصل على طراز أساسي بسعر معقول مع دفع بالعجلات الأمامية

قررت لكزس توفير سيارتها الكهربائية RZ في عام 2024 بسعر معقول من خلال طراز جديد يقل سعره عن باقي طرازات السيارة لكن مع التخلي عن نظام الدفع الرباعي. فبعد تقديم سيارة الدفع الرباعي الكهربائية في يناير 2023 كإصدار أكثر قوة وقوة من تويوتا bZ4X، تصدر شركة صناعة السيارات اليابانية الآن تفاصيل حول الطراز الجديد المسمى RZ 300e.

إحدى الميزات البارزة في RZ 300e هي نطاقها المقدر من قبل وكالة حماية البيئة والذي يصل إلى 428 كلم مدعومة ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 72.8 كيلووات/ساعة من شركة CATL، وتحقق لكزس الخالية من الانبعاثات قوة إجمالية للنظام تصل إلى 201 حصان.
يأتي التغيير الجوهري بين طرازي الدفع الرباعي والدفع الأمامي الجديد على شكل إطار فرعي، يحل محل المحور الخلفي الموجود في طراز الدفع الرباعي. ويعزز هذا التصميم استقرار السيارة ويساهم أيضاً في قيادة أكثر سلاسة وهدوءاً، كما تقول لكزس.

بالإضافة إلى RZ 300e الجديدة، تشهد تشكيلة RZ 2024 تحديثاً تجميلياً مع اللون النحاسي الجديد المتاح كخيار لون خارجي في كل من التكوينات أحادية وثنائية اللون. علاوة على ذلك، تأتي جميع الطرازات الآن بشكل قياسي مع كابل شحن مزدوج الجهد متوافق مع منافذ 120 فولت و240 فولت.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يستمر طراز RZ 450e مع حزمة بطارية بقدرة 71.4 كيلووات في الساعة ومحركين كهربائيين بقوة قصوى تبلغ 308 حصان. وهذا يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تسارعاً من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 5.0 ثوانٍ فقط. بالنسبة لعام 2024، ستحقق السيارة نطاقاً تقديرياً بحسب وكالة حماية البيئة يبلغ 354 كلم عندما تكون مجهزة بعجلات مقاس 18 بوصة.

يجعل إصدار الدفع الأمامي الجديد من RZ السيارة الكهربائية في المتناول بشكل ملحوظ بسعر يبدأ من 55,150 دولار أمريكي. وللتذكير، يبدأ سعر سيارة تويوتا bZ4X بسعر 43,350 دولار، في حين يبدأ إصدار AWD الأساسي من لكزس – RZ 450e Premium – بسعر 59,850 دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement