ما الذي تبحث عنه؟

لكزس قد تطلق سيارة ES كهربائية بالكامل لتتبعها تويوتا مع طراز كامري كهربائي
لكزس قد تطلق سيارة ES كهربائية بالكامل لتتبعها تويوتا مع طراز كامري كهربائي

أخبار السيارات

لكزس قد تطلق سيارة ES كهربائية بالكامل لتتبعها تويوتا مع طراز كامري كهربائي

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. وسيارة ES هي النسخة الأكثر فخامة من تويوتا كامري، والتي تشترك معها في منصة الدفع بالعجلات الأمامية، وبالتالي فإن وصول ES الكهربائية يمكن أن يشير أيضاً إلى وجود لسيارة كامري كهربائية أرخص.

واستناداً إلى العلامات التجارية التي كشف عنها موقع AutoGuide، تتطلع لكزس إلى تقديم نسختين كهربائيتين من ES هما ES350e وES500e. سيارة لكزس الأخرى الوحيدة التي ينتهي اسمها بالحرف الصغير “e” هي RZ (متوفرة بمحرك واحد، دفع أمامي RZ300e ومحرك مزدوج RZ450e)، لذا فإن تسجيل براءة الاختراع هذا يشير بقوة إلى خطط لسيارة ES كهربائية.

لم تعلن لكزس رسمياً عن خططها لإطلاق سيارة سيدان تعمل بالبطارية – على الرغم من أنها ذكرت خططاً لبيع مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030 – لكنها عرضت مفهوم لكزس سيدان الكهربائية الجذاب كجزء من أسطول كامل من دراسات التصميم التي تم الكشف عنها في نهاية عام 2021.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في ذلك الوقت، توقعنا أن لكزس كانت تتطلع إلى بورشه تايكان بسيارتها سيدان الكهربائية المستقبلية ولكن الآن بعد أن عرفنا عنها أنها ستكون ES الكهربائية، نعتقد أن النموذج المستقبلي سيكون سيارة بأسعار معقولة، وربما تستهدف سيارة Tesla Model 3 ذات الشعبية الكبيرة.

من المحتمل أن تكون السيارة ES350e الأساسية عبارة عن مركبة ذات محرك واحد بقوة 300 حصان تقريبًا، بينما ستحصل ES500e على إعداد أكثر قوة بمحرك مزدوج، ودفع رباعي وقوة 400 حصان أو أكثر. لا نعرف ما إذا كانت لكزس تخطط لاستخدام منصة e-TNGA التي تدعم RZ وToyota bZ4X أو ما إذا كانت قد وجدت طريقة لصنع سيارات كهربائية بالكامل على منصة TNGA-K التي تستخدمها في ES الحالية. إذا تم استخدام e-TNGA، فمن المرجح أن يكون نظام ES الكهربائي الأساسي يعمل بالدفع على العجلات الأمامية، تمامًا مثل الإصدارات الحالية من سيارات الوقود والهجينة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

Advertisement