ما الذي تبحث عنه؟

لكزس تضيف الطراز الهجين +RX450h لسيارة Lexus RX لعام 2024
لكزس تضيف الطراز الهجين +RX450h لسيارة Lexus RX لعام 2024

أخبار السيارات

لكزس تضيف الطراز الهجين +RX450h لسيارة Lexus RX لعام 2024

ظهر الجيل الخامس من لكزس RX لأول مرة في مايو من العام الماضي عندما أصدرت الشركة اليابانية تفاصيل حول ثلاثة من المحركات الأربعة لسيارات الدفع الرباعي. والجديد لعام 2024 أن لكزس أضافت خياراً جديداً هجيناً للطراز الفاخر ليصبح ثاني أقوى خيار لمحرك RX.

تشترك +RX 450h مع سيارة NX بالمحرك الهجين الإضافي، مما يعني وجود محرك وقود بسعة 2.5 لتر وأربع أسطوانات تحت غطاء المحرك مدعوم بمحركين كهربائيين وحزمة بطارية ليثيوم أيون. تولد هذه المحركات قوة قصوى تبلغ 304 حصان يتم نقلها إلى العجلات الأربعة مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة الهجينة تسارعاً من 0-96 كيلومتر في الساعة في غضون 6.2 ثانية. ويتم التحكم بالسرعة القصوى إلكترونياً وهي مثبتة عند 200 كم/ساعة، بينما تكفي شحنة واحدة للبطارية لمسافة 56 كيلومتر من المدى الكهربائي البحت.

توضح لكزس أن سيارات الدفع الرباعي الهجينة مجهزة بشكل قياسي بكابل شحن من المستوى 1 لمنافذ 120 فولت. وباستخدام الحد الأقصى لتيار الشحن المتاح البالغ 240 فولت و “في ظل ظروف مثالية” ، يمكن إعادة شحن +RX 450h بالكامل في حوالي ساعتين ونصف الساعة باستخدام شاحن 6.6 كيلو وات.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ستتوفر +RX 450h الجديدة بشكل قياسي بعجلات مقاس 20 بوصة وأربعة مقاعد كهربائية مُدفأة ومهواة ، وإضاءة محيطة ، وعجلة قيادة مُدفأة ، وسقف زجاجي بانورامي ، ونظام صوتي ممتاز يضم 21 مكبر صوت من Mark Levinson.

ومن المقرر أن يبدأ بيع طراز +RX 450h لعام 2024 في وقت لاحق من هذا العام بسعر يبلغ حوالي 70,000 دولار أو ما يعادل 260,000 ريال سعودي تقريباً من دون احتساب الرسوم.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ماكلارين يوم الاثنين عن النسخة المكشوفة لسيارة أرتورا كوبيه. حيث يصل طراز Artura Spider الجديد كنموذج لعام […]

أخبار السيارات

قررت لكزس توفير سيارتها الكهربائية RZ في عام 2024 بسعر معقول من خلال طراز جديد يقل سعره عن باقي […]

أخبار السيارات

انضمت سيارة Mercedes-AMG SL63 إلى تشكيلة صانع السيارات الألماني من طرازات E Performance من خلال طراز SL63 S E […]

Advertisement