ما الذي تبحث عنه؟

لاندروفر تعلن عن طراز ديفندر لعام 2024 مع نسخة بمحرك ثماني الأسطوانات
لاندروفر تعلن عن طراز ديفندر لعام 2024 مع نسخة بمحرك ثماني الأسطوانات

أخبار السيارات

لاندروفر تعلن عن طراز ديفندر لعام 2024 مع نسخة بمحرك ثماني الأسطوانات

أعلنت لاندروفر عن معلومات الطراز المحدث من سيارة Defender لعام 2024 مع قائمة طويلة من التحديثات على مستوى المحرك وتغييرات تخطيط المقاعد وكذلك النماذج الجديدة التي أضافتها لهذا الإصدار.

بداية من المحرك فقد اكتسب طراز Defender 130 P500 خيار المحرك ثماني الأسطوانات V8 ويأتي هذا الطراز كنموذج كامل المواصفات. يولد هذا المحرك 493 حصان و 612 نيوتن/متر من عزم الدوران وهو قادرعلى الوصول بالسيارة من 0 إلى 96 كلم في الساعة خلال 5.4 ثانية فقط.

من الخارج، وفرت لاندروفر خيارين فقط من ألوان الطلاء هما الرمادي Carpathian Gray و الأسود Santorini Black. كما أن السقف يأتي بلون أسود متباين لمزيد من التميز لنسخة ديفندر 130 التي تتميز أيضاً بشارات خارجية V8، ومصابيح خلفية داكنة وعجلات رمادية مقاس 22 إنش.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما لجهة الفرش الداخلي فجلد Ebony Windsor الأسود هو الخيار الوحيد في هذه النسخة التي يبلغ سعرها حوالي 118,000 دولار.

في أخبار Defender 130 الأخرى تم إصدار نموذج جديد بخمسة مقاعد يسمى 130 Outbound حيث يستبدل هذا الطراز الصف الثالث من المقاعد في ديفندر 130 بمساحة شحن إضافية. يستهدف هذا النموذج في الأساس زبائن Defender الذين لا يريدون صفاً ثالثاً من المقاعد ولكن يحتاجون إلى مساحة أمتعة أكبر مما يوفره طراز ديفندر 110. كما يحمل هذا النموذج مظهر فريد من خلال المصدات بلمسة نهائية غير لامعة، ويمكن الاختيار بين عجلات مقاس 20 إنش أو 22 إنش وكلاهما ملفوف بإطارات لجميع التضاريس.
الألوان الأربعة الوحيدة التي يمكن الحصول عليها مع Outbound هي ألوان Fuji White و Santorini Black و Carpathian Gray و Eiger Gray. يحصل الجزء الداخلي من السيارة على حماية أرضية مطاطية بالكامل، ويتضمن نقاط ربط إضافية وشبكة شحن جديدة لجميع البضائع. أخيراً، لا يتوفر طراز Outbound إلا مع محرك P400 بست أسطوانات متتالية.

أما بالنسبة لطراز Defender 110، فيأتي بخيارين من ناحية المحرك. الأول نفس محرك V8 الذي تمت إضافته إلى طراز ديفندر 130، والثاني محرك 8 أسطوانات أيضاً لكن بقوة 518 حصان ويأتي كنسخة كاملة الخيارات بسعر يبلغ حوالي 113,000 دولار أمريكي، في حين أن المحرك الأضعف متاح فقط بنسخة SE بمواصفات وتجهيزات أقل وبسعر يبلغ حوالي 95,000 دولار.

بالإضافة إلى المحرك، يمكن تجهيز طراز ديفندر 110 بحزمة خارجية بقيمة 600 دولار مستوحاة من مظهر Defender County الأصلي، تضيف إما رسومات زرقاء أو بيضاء إلى السطح الخارجي ، والسقف الأزرق ، والباب الخلفي الأزرق ، والعجلات البيضاء اللامعة مقاس 20 إنش.

أما بالنسبة لطراز Defender 90 فلا تغييرات كبيرة على طراز العام 2024، لكن عملت الشركة على تحسين الوصول إلى الصف الثاني من خلال “مقبض إمساك” جديد من أجل طي سريع وانزلاق مقعد الراكب. يقدم الصف الثاني أيضاً تكويناً جديداً للمقاعد قابل للطي بنسبة 40:20:40 مع مسند ذراع مركزي.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت أودي يوم الثلاثاء عن سيارة الدفع الرباعي Q7 المعاد تصميمها كطراز لعام 2025. يشمل التحديث الجديد الواجهة الأمامية […]

أخبار السيارات

قدمت جينيسيس في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2024 طراز اختباري مذهل باسم Neolun. والاسم مستمد من الكلمات اليونانية […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيرًا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، Q6 e-tron. استنادًا إلى نفس بنية Premium […]

Advertisement