ما الذي تبحث عنه؟

كاترهام تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة Caterham Project V سيارة رياضية كهربائية بوزن أخف من تويوتا GR86!
كاترهام تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة Caterham Project V سيارة رياضية كهربائية بوزن أخف من تويوتا GR86!

أخبار السيارات

كاترهام تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة Caterham Project V سيارة رياضية كهربائية بوزن أخف من تويوتا GR86!

لطالما اشتهر الصانع البريطاني كاترهام بسياراته الرياضية بدائية التصميم والتي لا تؤمن الكثير من للحماية للركاب وهي ليست لأصحاب القلوب الضعيفة، لكن شركة صناعة السيارات البريطانية كشفت للتو عن نموذج الكوبيه الجديد Project V الذي سينقل العلامة التجارية إلى قطاع جديد في سوق السيارات.

على عكس Caterham 7 ، فإن لسيارة Project V سقف وذلك يجعلها مناسبة أكثر للقيادة اليومية، ومع ذلك فهي لا تزال محافظة على فلسفة الوزن الخفيف التي تتبناها الشركة البريطانية.

من المقرر أن تصل نسخة الإنتاج من سيارة Project V في أواخر عام 2025 أو أوائل عام 2026 بسعر يبدأ من حوالي 80000 يورو ، أو ما يزيد قليلاً عن 100000 دولار بالمعدلات الحالية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

المميز في السيارة الكهربائية الجديدة من كاترهام هو خفة الوزن، حيث نادراً ما تتوافق الخفة والدفع الكهربائي بالكامل ، لكن الوزن الإجمالي المستهدف لطراز Project V يبلغ حوالي 1190 كيلوجرام فقط وهو دليل على أنه يمكن لذلك أن يتحقق.

ينتج محرك كهربائي واحد مثبت في المحور الخلفي 268 حصان، وهو ما يكفي لتتسارع السيارة من 0-100 كلم في الساعة أقل من 4.5 ثانية، وتقدر السرعة القصوى لسيارة الكوبيه الصغيرة ذات الدفع الخلفي بـ 230 كلم في الساعة، و بإمكان بطارية ليثيوم أيون USOC الصغيرة بقدرة 55 كيلو وات في الساعة تأمين نطاق يبلغ 400 كلم بحسب اختبار WLTP. وسيكون بالإمكان شحن البطارية من 20٪ إلى 80٪ خلال 15 دقيقة فقط عند استخدام شاحن سريع بقدرة 150 كيلو وات.

يبلغ طول طراز Project V الذي تم بناؤه في Italdesign حوالي 4.25 متر، تماماً مثل أحدث طراز تويوتا GR86 كوبيه (4.26 متر). ويبلغ عرضه 1.89 متر وارتفاعه 1.23 متر ، بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.58 متر. وحقيقة أن Caterham استطاعت تحقيق وزن أقل من سيارة مثل GR86 لطراز كهربائي بالكامل أمر مثير للإعجاب حقاً، وكل ذلك أصبح ممكناً بفضل هيكل السيارة المركب وشاسيه ألياف الكربون/الألومنيوم المركب.

بالعودة إلى التصميم، تحتوي السيارة على مصابيح أمامية بيضاوية الشكل، وغطاء محرك منخفض يعلو الشبكة الأمامية ذات الحجم المعقول ، وخط سقف مائل يؤدي إلى نهاية خلفية نظيفة. يبلغ قياس العجلات 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف ، ويتم تغليفها بإطارات Michelin Pilot Sport 4S.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يستند طراز Project V على نظام تعليق أمامي وخلفي قابل للتعديل على شكل عظم الترقوة ، والتوجيه كهربائي ، ومكابح قرصية في كل زاوية عالية الأداء. تعمل أوضاع القيادة العادية والرياضية والسريعة على تغيير خصائص توجيه السيارة والتسارع.

في الداخل ، يأتي Project V مع تصميم نادر للجلوس بتركيبة 2 + 1 تقول الشركة المصنعة إنه يحسن المرونة في المقصورة مع ضمان راحة أكبر للراكب الخلفي. ومع ذلك ، فإن التخطيط التقليدي 2 + 2 اختياري.

تصميم لوحة القيادة تقليدي ومحبب على الرغم من وجود شاشة لمس مركزية وأجهزة قياس رقمية. العديد من العناصر لها مظهر تقليدي قديم، مثل المقاييس الثلاثية فوق شاشة اللمس. تتميز السيارة بإمكانية ربط الهاتف الذكي، ومفاتيح تبديل فعلية أسفل شاشة اللمس، وتصميم بسيط لعجلة القيادة لا تثقله الأزرار. كما أن أجزاء المقصورة مغطاة بالجلد أو بجلد ألكانتارا.

ومن المقرر أن يظهر طراز Project V لأول مرة في مهرجان Goodwood للسرعة هذا الأسبوع في المملكة المتحدة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement