ما الذي تبحث عنه؟

فولكس فاجن ستطلق أول سيارة كهربائية رياضية من فئة R في 2024
فولكس فاجن ستطلق أول سيارة كهربائية رياضية من فئة R في 2024

أخبار السيارات

فولكس فاجن ستطلق أول سيارة كهربائية رياضية من فئة R في 2024

أعلنت فولكس فاجن الأسبوع الفائت عن بعض الأخبار المفاجئة حيث أعلنت الشركة بأنّ قسم Volkswagen R سيصبح كهربائياً بالكامل بحلول عام 2030 وذلك يعني بأنّ بعض السيّارات الرائعة مثل Golf R ستختفي في النهاية ليحل محلّها سيّارات أخرى كهربائية R EV.

قد يتبادر للأذهان في البداية أنّ تطرح الشركة نسخة R من طراز ID 3 أو ID 4، لكن يبدو أنّ الحال لن يكون كذلك على الأقل خلال الوقت الحالي، حيث لن يتم بناء سيّارات R على بنية MEB EV الحالية وذلك وفقاً لتصريح Reinhold Ivenz وهو مديرالقسم الرياضي R لدى فولكس فاجن “ناقشنا العديد من المفاهيم بالنسبة لبنية MEB ولسنا واثقين حول ما يمكن فعله بالبطّارية في الوقت الحالي فإذا كنّا نعمل على تطوير نموذج MEB R محدّد فإنّنا سنحتاج إلى بطّاريته الخاصّة وهي باهظة الثمن لذا لا نخطّط لإطلاق سيّارة كهذه في الوقت الحالي”.

يستبعد هذا التصريح مجموعة من السيّارات منها ID.3  و ID.4 و ID. Aero و  ID. Buzz لذا في حال كنت ترغب بالحصول على سيّارة كروس أوفر أسرع بحجم الجولف عليك الانتظار قليلاً. لكن هناك بعض الأخبار السارّة بالتأكيد وهي أنّ الشركة تعمل بالفعل على تطوير الجيل التالي من المنصة الكهربائية التي ستعتمدها في بناء السيّارات الكهربائية القادمة والتي بحسب تصيرح Ivenz “ستمتلك عدد أكبر من الأحصنة” مضيفاً “إنّ البنية الحالية ليست قوية جداً ولكنّنا لا نفكّر في القوّة وإنّما في التسارع فعلى سبيل المثال إذا أردنا تحقيق تسارع من 0 إلى 62 ميل/ساعة خلال 4.0 ثانية فما هو مقدار الطاقة التي نحتاجها لتحقيق ذلك”

Advertisement. Scroll to continue reading.

فعلى سبيل المثال عند المقارنة مع Tesla Model Y بالنسبة للتسارع والأداء فإنّ Model Y يوفّر قوّة أكبر من 450 حصان لذا فإنّ Volkswagen  تحتاج إلى قوّة 500 حصان على الأقل. وعلى الرغم من أنّ ID.3 هي خيار مشابه لسيّارة الجولف من حيث الحجم ولكن وبحسب Ivenz فإنّ ID.4 تعتبر خيار أفضل، حيث عبر عن ذلك بقوله: “تعتبر ID.4 نموذجاً أفضل لأنّها سيّارة تدفع بالعجلات الأربعة ولكن الأشياء تتغيّر بسرعة كبيرة لذلك سنرى، هناك حجم أكبر لسيّارة ID.4 ولكن في عالم ID تتلائم نماذج R مع كلّاً من ID.4 أو ID.5 أو ID.6”

وبحسب مدير الشركة فإنّ Volkswagen ستعرض أوّل نموذج كهربائي من R في عام 2024  والذي سيكون نموذج للمعاينة لذا لا نتوقّع أنّ نرى نموذج إنتاجي قبل عامين من الآن.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

Advertisement