ما الذي تبحث عنه؟

فورد تنهي إنتاج طراز فييستا لإفساح المجال أمام صناعة المزيد من السيارات الكهربائية
فورد تنهي إنتاج طراز فييستا لإفساح المجال أمام صناعة المزيد من السيارات الكهربائية

أخبار السيارات

فورد تنهي إنتاج طراز فييستا لإفساح المجال أمام صناعة المزيد من السيارات الكهربائية

كانت فورد قد أعلنت في أكتوبر 2022 أنه سيتم إيقاف إنتاج سيارة فييستا هاتشباك صغيرة الحجم، وهي واحدة من أكثر موديلاتها شعبية في أوروبا، في صيف 2023. ويبدو أن الوقت قد حان وستنطلق السيارة الأخيرة من طراز Ford Fiesta من خط تجميع مصنع كولونيا في 7 يوليو الجاري، وفقاً لتقرير صادر عن Autocar.

وتقوم شركة فورد بإلغاء سيارة Fiesta لإفساح المجال لسيارة Ford Explorer SUV الكهربائية التي سيتم تصنيعها في مصنع المركبات الكهربائية في كولونيا ، والذي تم افتتاحه رسمياً في 12 يونيو الماضي.

من المتوقع أن يبدأ مصنع كولونيا للسيارات الكهربائية ، أول مصنع لشركة فورد في إنتاج السيارات الخالية من انبعاثات الكربون ، إنتاج سيارة فورد إكسبلورر الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية هذا العام بعد استثمار ملياري دولار.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيتم بناء السيارة الجديدة بالاعتماد على منصة MEB التابعة لمجموعة فولكس فاجن للسيارات الكهربائية ، وستصبح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) متوسطة الحجم المكونة من صفين (وفقًا للمعايير الأوروبية) أول سيارة ركاب كهربائية بالكامل من Ford تُصنع في أوروبا.

لم تكشف فورد عن تفاصيل مجموعة نقل الحركة حتى الآن ، لكنها قالت إن إكسبلورر الكهربائية ستوفر دفعاً خلفياً “سريع الاستجابة ومحسّن” ومحركات كهربائية تعمل بالبطارية بنظام الدفع الرباعي والتي ستوفر أوقات شحن سريعة بالتيار المستمر DC حيث ستصل مدة الشحن من 10 بالمائة إلى 80 بالمائة إلى 25 دقيقة.

وتستهدف الشركة سعراً أولياً أقل من 49150 دولار (45000 يورو) عند فتح الطلبات في وقت لاحق من هذا العام في أوروبا. وستكون إكسبلورر الكهربائية واحدة من تسع سيارات كهربائية بالكامل تخطط فورد لإدخالها في أوروبا بحلول عام 2024 ، بما في ذلك طراز “كروس أوفر رياضي” ثانٍ قائم على MEB سيدخل الإنتاج في كولونيا اعتباراً من منتصف عام 2024، وسيارة Puma الكهربائية التي سيتم طرحها في أوروبا وسيتم تصنيعها في مصنع كرايوفا في رومانيا اعتباراً من عام 2024 جنباً إلى جنب مع عربات النقل الكهربائية الصغيرة E-Transit Courier و E-Tourneo Courier.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تتوقع شركة Ford بيع 600000 مركبة كهربائية سنوياً في أوروبا بحلول عام 2026 ضمن قسم طراز e الخاص بها. وكانت الشركة قد صرحت سابقاً إنها ستبيع السيارات الكهربائية فقط في أوروبا اعتباراً من عام 2030.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

Advertisement