ما الذي تبحث عنه؟

فورد اكسبلورر 2025 … وجه جديد وتحسينات ميكانيكية وتقنية بالجملة
فورد اكسبلورر 2025 … وجه جديد وتحسينات ميكانيكية وتقنية بالجملة

أخبار السيارات

فورد اكسبلورر 2025 … وجه جديد وتحسينات ميكانيكية وتقنية بالجملة

يعد فورد إكسبلورر 2025 أول تحديث كبير لهذا الجيل، وهو يجلب تغييرات على التصميم الخارجي وترقيات تقنية كبيرة وبعض الخيارات الميكانيكية المألوفة.

من الخارج، يتميز إكسبلورر 2025 بشبكة أكبر بكثير، ومصابيح أمامية LED أكثر أناقة وستائر هوائية أوسع في المصد الأمامي. كما تم إعادة تصميم الباب الخلفي أيضاً، حيث يتميز بمصابيح خلفية LED جديدة حادة وشارة “Explorer” أفقية تمتد عبر الجزء الخلفي. تمت إضافة تصميمات جديدة للعجلات بخيارات مقاس 18-21 بوصة إلى القائمة، وتمت إضافة طلاء Vapor Blue Metallic إلى خيارات الألوان المتاحة.

تبدو خيارات مجموعة نقل الحركة هي نفسها على الورق كما في طراز عام 2024. ومع ذلك، تقول فورد إن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر المزود بشاحن توربيني والذي يأتي بشكل قياسي هو جديد إلى حد كبير وهو تقريبًا نفس مجموعة نقل الحركة التي تجد طريقها تحت غطاء محرك موستانج، على الرغم من أنها تحتوي على نفس الناتج كما كان من قبل عند 300 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران. يتم إقران محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر مع طراز ST الرياضي أو اختياري في الطراز البلاتيني العلوي، كما أن إنتاجه هو نفسه كما كان من قبل عند 400 حصان و562 نيوتن متر من عزم الدوران.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب فورد فقد تم إعادة ضبط ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو 10 سرعات لعام 2025 ليكون أكثر سلاسة من ذي قبل، وبينما يكون الدفع بالعجلات الخلفية قياسيًا في كل طراز، فإن الدفع الرباعي متاح أيضاً. أحد خيارات مجموعة نقل الحركة المفقودة لعام 2025 هو الطراز الهجين، والذي ألغته فورد بالفعل لعام 2024. تخبرنا فورد أنها تحتفظ بـ Explorer Hybrid لسيارات الشرطة. أما بالنسبة للهيكل والتعليق، تقول فورد إنها تم ترحيلها من الطراز السابق إلى حد كبير ولكنها تخبرنا أنها أجرت تغييرات صغيرة عليها.

أيضاً فيما يتعلق بموضوع ما هو مفقود لعام 2025، توجد بعض عروض التجهيز الفريدة من نوعها في Explorer مثل King Ranch وTimberline. اختفت XLT أيضًا، ولم يتبق لنا سوى هذه الطرازات الأربعة المتوفرة لعام 2025: Active (قاعدة جديدة)، وST-Line، وST، وPlatinum.

المكان الذي ركزت فيه فورد معظم اهتمامها على هذا التحديث هو الجزء الداخلي من إكسبلورر. بدلاً من تخطيطين مختلفين للوحة القيادة – أحدهما بشاشة عمودية والآخر بشاشة أفقية – تمت إعادة تصميم لوحة القيادة بالكامل واللوحة المركزية للحصول على مظهر واحد فقط. الآن، سيأتي كل إكسبلورر 2025 مزودًا بنظام ترفيهي معلوماتي بشاشة لمس عريضة مقاس 13.2 بوصة يمكنه تشغيل Apple CarPlay/Android Auto لاسلكيًا ويستخدم برنامج Google المدمج. تسميها فورد “تجربة فورد الرقمية”، والانطباعات الأولى جيدة.

يعمل نظام المعلومات والترفيه جنبًا إلى جنب مع مجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة. نظرًا لأن نظام الملاحة الأصلي للسيارة هو خرائط جوجل، فيمكنك عرض نظام الملاحة الخاص بك في المجموعة، لكن فورد تأخذ خطوة أبعد مما اعتدنا عليه هنا. إذا كان هاتفك متصلاً بالسيارة عبر Apple CarPlay، فيمكنك اختيار عرض خرائط Apple في المجموعة بدلاً من ذلك. عندما تكون متوقفًا، يمكنك التبديل إلى نظام المعلومات والترفيه الرئيسي واستخدامه لتصفح الويب وYouTube وPrime Video وألعاب الفيديو مثل Asphalt Nitro 2. يمكن لنظام المعلومات والترفيه الجديد هذا التعامل مع التحديثات عبر الهواء وتشغيله عبر الاتصال اللاسلكي 5G، على الرغم من أنك ستحتاج إلى صرف الأموال بمرور الوقت لمواصلة استخدام كل هذه الميزات الرائعة بعد انتهاء الفترة المجانية البالغة عام واحد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبعيدًا عن التكنولوجيا، فإن المقصورة الداخلية لسيارة Explorer تتمتع بمزيد من التهوية والانفتاح بفضل لوحة القيادة التي تم دفعها للأمام. كما تم استخدام المزيد من المواد الناعمة الملمس في جميع الأنحاء، وانضمت الألوان/الزخارف الجديدة إلى المجموعة لإضفاء مظهر جديد عليها. سنلاحظ أن الكثير من الأزرار مفقودة الآن، وستجد معظم هذه الوظائف مدمجة في نظام المعلومات والترفيه. يوجد أسفل الصف الرئيسي من مفاتيح التبديل ومقبض الصوت درجًا جديدًا للتخزين يحتوي على شاحن هاتف لاسلكي.

تعمل ST بنفس الإعداد الميكانيكي كما كانت من قبل، ولكنها تحصل على بعض الإضافات الأنيقة للمظهر مثل السقف الاختياري المطلي باللون الأسود، وعجلات مطلية بالماجنتيت مقاس 21 بوصة، ومقاعد جديدة أنيقة المظهر مع حرف “ST” باللون الأبيض. تظهر من خلال شبكة ظهر المقعد.

يبلغ سعر الطراز الأساسي من اكسبلورر 41,220 دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تصل المركبات الأولى إلى الوكلاء في الربع الثاني من هذا العام.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

Advertisement