ما الذي تبحث عنه؟

شركة Tesla تبدأ بإنتاج الشاحنة الجديدة Semi وعمليات التسليم تبدأ من ديسمبر القادم!
شركة Tesla تبدأ بإنتاج الشاحنة الجديدة Semi وعمليات التسليم تبدأ من ديسمبر القادم!

أخبار السيارات

شركة Tesla تبدأ بإنتاج الشاحنة الجديدة Semi وعمليات التسليم تبدأ من ديسمبر القادم!

نشر إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة Tesla الخميس الفائت بأنّ الشركة قد بدأت بإنتاج شاحنة Tesla Semi التي تم الإعلان عنها لأوّل مرّة في عام 2017 وبحسب التقارير التي انتشرت على شبكة الإنتنرت فقد قدّمت شركة Pepsi طلباً لشراء 100 شاحنة من هذا النموذج بعد أن ظهرت لأوّل مرّة خلال عام 2017 وستكون شركة Pepsi ضمن المستلمين الأوائل عند إطلاق السيّارات بشكل رسمي وقد قدّمت شركة Budweiser طلباً لشراء 40 سيّارة منها أيضاً ومن المفترض أن تبدأ شركة Tesla بتسليم السيّارات لشركة Pepsi أوائل ديسمبر القادم.

سيتم إنتاج سيّارة Tesla Semi في مصنع تسلا في أوستن في ولاية تكساس الأمريكية حيث تقوم الشركة أيضاً بإنتاج Tesla Y ومن المتوقّع أن تبدأ الشركة بإنتاج نموذج Cybertruck مع بداية العام المقبل 2023 في نفس المصنع.

أمّا بالحديث حول إنتاج Tesla Semi فقد كان من المُفتَرض إنتاج السيّارة منذ عام 2019 ولكن قامت الشركة بتأجيل ذلك بسبب عمل الشركة على النموذج Y الذي يعتبر أولوية بالنسبة للشركة في ذلك الوقت وخاصّة مع التوفّر المحدود لخلايا البطّاريات إلى جانب مشاكل سلاسل التوريد، وقد بدأت Tesla باستقبال طلبات شراء Semi منذ مايو الفائت وقد طلبت من الزبائن إيداع مبلغ 20,000 دولار أمريكي في أغسطس حيث تم إغلاق باب الحجوزات في ذلك الوقت، وقد كان سعر الشاحنة 150 ألف دولار أمريكي لطراز 300 ميل و 180 ألف دولار أمريكي لطراز 500 ميل ومن المحتمل أن يتم رفع سعر الشاحنة مرّة أخرى عند فتح باب الحجوزات مرّة أخرى.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أمّا بالحديث حول المواصفات فإنّ شاحنة Semi الجديدة يمكنها الانتقال من 0 ميل إلى 60 ميل خلال 20 ثانية ولكن لم تذكر الشركة أي تفاصيل حول حجم البطّارية ولكن يمكن شحن البطّارية حتى 70% خلال ثلاثين دقيقة فقط باستخدام أحد أجهزة الشحن المُصَمّمة خصّيصاً للشاحنة ومن المتوقّع أن تأتي شاحنة Semi مع مجموعة من الميّزات مثل Tesla’s Autopilot والقيادة الذاتية بشكل كامل بطريقة مماثلة للسيّارات الأخرى ولكن بالنسبة للشركة فلم تنشر أي معلومات حول توفّر هذه الميّزات مع شاحنة Semi حتى الآن.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

أخبار السيارات

بعد أشهر من الانتظار، أكدت كيا أخيراً تاريخ إصدار سيارة EV3 الجديدة كلياً. ستنافس سيارة الكروس أوفر الكهربائية المدمجة […]

Advertisement