ما الذي تبحث عنه؟

شاومي تعمل على إطلاق طراز دفع رباعي في الربع الأخير من العام الحالي
شاومي تعمل على إطلاق طراز دفع رباعي في الربع الأخير من العام الحالي

أخبار السيارات

شاومي تعمل على إطلاق طراز دفع رباعي في الربع الأخير من العام الحالي

ستكشف شركة شاومي عن سيارة SUV جديدة في الربع الأخير من العام. وفقًا للمصادر، ستكون سيارة شاومي الثانية عبارة عن سيارة دفع رباعي متوسطة إلى كبيرة الحجم كهربائية بالكامل وخيار السيارة الكهربائية الممتدة (EREV)، وهو مفهوم شاعته شركة Li Auto.

وكانت شاومي قد أطلقت سيارتها الأولى – سيارة سيدان كهربائية SU7 – في 28 مارس في الصين مقابل 215,900 يوان (29,900 دولار أمريكي)، مما أدى إلى خفض سعر Tesla Model 3 بمقدار 30,000 يوان (4,100 دولار أمريكي).
يبلغ مدى الطراز الأساسي للطراز 3 من تيسلا 606 كيلومتر حسب اختبار CLTC وهو مزود ببطارية 60 كيلووات في الساعة من CATL. في حين يقدم الطراز الأساسي لـ Xiaomi SU7 نطاق يبلغ 700 كم حسب اختبار CLTC مع بطارية LFP بقدرة 73.6 كيلووات في الساعة من BYD. وحصلت SU7 على 50000 طلب مؤكد خلال 27 دقيقة بعد الإطلاق.

وقد أفاد موقع MyDrivers أن Xiaomi لديها منصتان: Modena، التي نعرفها بالفعل، والمنصة التي لم يتم إصدارها بعد والتي تدعم EREV. سوف تتنافس سيارة Xiaomi SUV الجديدة مع بورش كايين، ولكن بشكل أساسي مع Li Auto، ملك المبيعات الحالي بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة في الصين.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تبيع شركة Li Auto سيارات الدفع الرباعي فقط، وجميعها من طراز EREV. نجحت هذه الإستراتيجية حيث نمت شركة Li Auto في عام 2023 إلى ما يقرب من 400000 سيارة مباعة في الصين وتخطط لمضاعفتها في عام 2024 إلى 800000 وحدة. والاختصار EREV يعني أن السيارة الكهربائية مجهزة بمحرك وقود صغير غير متصل بالعجلات ولكن يمكنه شحن البطارية أو دعم محرك كهربائي.

ومع ذلك، في الأول من مارس، أطلقت شركة Li Auto أول سيارة كهربائية بالكامل وأول سيارة غير رباعية الدفع. لقد كانت سيارة Li Mega MPV (مركبة متعددة الأغراض) ذات تصميم مستقبلي والكثير من الضوضاء التسويقية. ومع ذلك، لم يكن قبول السوق مثيرًا للغاية، وكانت تقارير الطلبات والمبيعات المبكرة مخيبة للآمال. ونتيجة لذلك، خفضت شركة Li Auto هدف مبيعاتها لعام 2024 إلى 560.000 – 640.000 وحدة.

يجادل التقرير بأن شركة شاومي تعلمت من أداء السوق المخيب لشركة Li Auto Mega وستقدم نسخة EREV من سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها. بالنظر إلى المنافسين، من الشائع جداً أن تمتلك سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مجموعة نقل الحركة EREV في الصين – على سبيل المثال، YangWang U8 أو Fang Cheng Bao Bao 5 أو Li 9 أو Aito M9، والتي تلقت أكثر من 60.000 طلبية مؤكدة منذ إطلاقها لمدة ثلاثة أشهر منذ.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويناقش التقرير أيضاً ما إذا كان القرار الصحيح هو إطلاق أول سيارة بهيكل سيدان. إن قطاع سيارات السيدان التي تتراوح أسعارها من 200 إلى 300 ألف يوان مكتظ في الصين، حيث يقدم العشرات من المنافسين منتجات عالية الجودة، في حين أن شعبية سيارات الدفع الرباعي آخذة في الارتفاع في الصين. بالنظر إلى Tesla، فإن غالبية مبيعاتها في الصين تتم بواسطة سيارات الدفع الرباعي من طراز Y، حيث انخفضت مبيعات الطراز 3 تحت ضغط المنافسة من BYD Seal، وBYD Han، وZeekr 001، وZeekr 007، وNio ET5، وXpeng P7، وغيرها.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement