ما الذي تبحث عنه؟

سيتم عرضه في اليابان الشهر القادم … لكزس تنشر الإعلان التشويقي لطراز  اختباري كهربائي بالكامل
سيتم عرضه في اليابان الشهر القادم … لكزس تنشر الإعلان التشويقي لطراز  اختباري كهربائي بالكامل

أخبار السيارات

سيتم عرضه في اليابان الشهر القادم … لكزس تنشر الإعلان التشويقي لطراز اختباري كهربائي بالكامل

ستعرض لكزس سيارة اختبارية جديدة في معرض Japan Mobility Show 2023 الذي سيقام في الوقت بين 26 أكتوبر – 5 نوفمبر، لمعاينة أول جيل جديد من السيارات الكهربائية التي من المقرر أن تدخل الإنتاج في عام 2026. ولم تدخل شركة صناعة السيارات في التفاصيل، ولكنها أظهرت إعلاناً تشويقياً واحداً يكشف شكل الإضاءة وصورة تبرز الديناميكية الهوائية للسيارة النموذجية التي لم يذكر اسمها بعد.

ليس من الواضح ما إذا كان النموذج في الإعلان التشويقي الداكن مرتبطاً بالرسم التخطيطي الذي يحمل علامة لكزس والذي نشرته تويوتا في أبريل 2023. لكن تشمل الميزات المشتركة الخطوط الحادة على الرفارف الأمامية، والمصابيح الأمامية النحيفة، والفتحات الكبيرة على المصد، وكذلك استبدال المرايا الجانبية بكاميرات والزجاج الأمامي الانسيابي.

تدعي لكزس أن الجيل التالي من بطاريتها للسيارات الكهربائية سوف “يحدث ثورة في الهيكل المعياري لجسم السيارة، ويجري تغييرات كبيرة على أساليب الإنتاج، ويجدد منصة البرمجيات بالكامل”، مع تصميم “يركز بشكل كامل على خصائص لكزس”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يركز التصميم الخارجي على الديناميكيات الهوائية، إلى جانب استخدام المواد المستدامة ولكن بنفس الوقت عالية الجودة داخل المقصورة. وسيلعب تخفيض الوزن أيضاً دوراً مهماً، يعود بالفوائد على الأداء والكفاءة. وكان هيروكي ناكاجيما، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا، قد صرح سابقاً إن التصميم وأداء القيادة للجيل القادم من السيارات الكهربائية سوف “يجعل القلوب تتسارع”.

تركز لكزس على توفير تجربة قيادة ممتعة في نماذجها المستقبلية الكهربائية بالكامل مع تقديم أنواع جديدة من الخدمات. ومن المتوقع أن تعتمد السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية على بنية معيارية جديدة ستدعم في النهاية العديد من الطرازات الجديدة من تويوتا ولكزس. لا توجد معلومات حول أرقام إنتاج الطاقة، لكن من الآمن افتراض أن المحركات الكهربائية المتنوعة ستقدم أداء أكثر من لائق.

وكانت تويوتا قد أعلنت مؤخراً عن تفاصيل حول تقنية بطاريات الجيل التالي والتي من المرجح أن تتم مشاركتها مع لكزس. المرشح الجيد للنموذج القادم هو بطارية الليثيوم أيون عالية الأداء والتي من المقرر أن تظهر لأول مرة في نماذج الإنتاج في عام 2026. وتعد بمدى يصل إلى 800 كم ووقت شحن بنسبة 10-80 بالمائة لمدة 20 دقيقة، في حين أنها أرخص بنسبة 20٪ مقارنة بحزم البطاريات الحالية.

والخطوة التالية هي بطارية ليثيوم أيون عالية الأداء ستأتي في الفترة بين عامي 2027-2028 لتقدم أكثر من 1000 كيلومتر من المدى مع تحقيق تحسن إضافي بنسبة 10٪ في توفير التكاليف.
وأخيراً، من المتوقع أن تصل بطارية تويوتا ذات الحالة الصلبة في الفترة 2027-2028، حيث سيتم شحنها من 10 إلى 80 بالمائة في أقل من 10 دقائق، وسيتجاوز نطاق القيادة في النهاية 1200 كم، ويصل إلى 1500 كم في المستقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.

نأمل أن تكشف السيارة الاختبارية التي ستقدمها لكزس عن مزيد من التفاصيل حول نموذج الإنتاج المستقبلي، على الرغم من أننا نتوقع أنه سيركز أكثر على معاينة التصميم الخارجي والداخلي بدلاً من الكشف عن المزيد من المواصفات.

وكانت لكزس قد أعلنت سابقاً عن خطط لتصبح علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2035. إلى جانب RZ التي تعد السيارة الكهربائية الوحيدة في مجموعة لكزس الحالية، أظهرت شركة صناعة السيارات نماذج كهربائية بأنماط هيكل مختلفة، بما في ذلك سيارة رياضية وسيارة دفع رباعي كبيرة وسيارة منخفضة التكلفة، على شكل نماذج سيدان وهاتشباك وكابريوليه.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement