ما الذي تبحث عنه؟

سيارة ألفاروميو ستلفيو الكهربائية ستصل في 2025 وتتبعها سيارة جوليا في 2026
سيارة ألفاروميو ستلفيو الكهربائية ستصل في 2025 وتتبعها سيارة جوليا في 2026

أخبار السيارات

سيارة ألفاروميو ستلفيو الكهربائية ستصل في 2025 وتتبعها سيارة جوليا في 2026

تخطط ألفا روميو لإطلاق سيارة كهربائية جديدة واحدة على الأقل كل عام حتى عام 2027، وعند هذه النقطة ستكون جميع سياراتها، باستثناء سيارة Tonale الهجينة، ذات خيار كهربائي.

تبدأ حملة ألفا روميو للسيارات الكهربائية الشهر المقبل بالكشف عن سيارة ميلانو، وهي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم سيتم بيعها في معظم الأسواق كسيارة كهربائية ولكن في أسواق محددة ستوفر أيضاً خياراً هجيناً.

قالت ألفا روميو أواخر الأسبوع الماضي إن سيارة كروس أوفر ستلفيو الكهربائية ستتم إضافتها في النصف الثاني من عام 2025، وتتبعها في عام 2026 سيارة سيدان كهربائية جوليا المدمجة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك بعد، فمن المتوقع أن تظهر سيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم لأول مرة في عام 2027 باعتبارها الإضافة النهائية لمجموعة ألفا روميو الأساسية.

ستركب ستلفيو وجوليا الجديدتان على منصة STLA الكبيرة للشركة الأم Stellantis، ومثل دودج تشارجر دايتونا 2024 التي تم الكشف عنها مؤخراً والتي تستخدم المنصة أيضاً، سيكون لدى ستلفيو وجوليا خيار هجين.
سيتم التعامل مع الإنتاج في مصنع Stellantis في كاسينو، إيطاليا، حيث يتم بناء الجيل الحالي. تقوم العلامة التجارية مازيراتي التابعة لـ Stellantis أيضاً ببناء سيارة Grecale كروس اوفر في المصنع. يرتبط Grecale بـ Stelvio الحالي ويقدم بالفعل خياراً كهربائياً.

أفادت رويترز أن طرازي Stelvio وGiulia الجديدين سيكونان أول طرازين يستخدمان البنية الكهربائية الجديدة لشركة Stellantis، والمعروفة باسم STLA Brain. يعد هذا بمثابة العمود الفقري للبرامج والأجهزة التي ستمكن من تنفيذ التحديثات واسعة النطاق عبر الهواء بسهولة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وقد أكدت ألفا روميو سابقاً أنه سيتم تقديم إصدارات Quadrifoglio عالية الأداء من سياراتها الكهربائية المستقبلية. تشير الشائعات إلى أن جوليا كوادريفوليو ستأتي بقوة تقارب 1000 حصان.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement