ما الذي تبحث عنه؟

سوني وهوندا تطلقان علامتهما التجارية Afeela من خلال سيدان كهربائية
سوني وهوندا تطلقان علامتهما التجارية Afeela من خلال سيدان كهربائية

أخبار السيارات

سوني وهوندا تطلقان علامتهما التجارية Afeela من خلال سيدان كهربائية

تم في مؤتمر CES 2023 الإعلان عن العلامة التجارية الخاصة بمشروع التعاون المشترك بين سوني وهوندا لإنتاج السيارات الكهربائية المتقدمة Afeela. كما تم تقديم نموذج أولي لطراز Afeela الأول ، وهو سيارة سيدان كهربائية أنيقة مع لوحة رقمية وكاميرات بدل المرايا الجانبية.

تتميز سيارة السيدان بجمالية أنيقة وشكل انسيابي حيث تتواصل أشرطة الإضاءة التفاعلية الأمامية والخلفية مع العالم الخارجي من خلال تغيير أنماط الإضاءة، فضلاً عن كونها بمثابة علامة ترحيب للسائق أثناء اقترابه من السيارة.

بالداخل توجد شاشات أمامية وخلفية وكذلك شاشة العرض الكاملة التي تمتد إلى قاعدة الأعمدة A حيث تعمل الشاشات كمرايا جانبية افتراضية. توجد عناصر تحكم فعلية للميزات المستخدمة بشكل متكرر ، بما في ذلك الأزرار الموجودة على عجلة القيادة والمحيطة بالقرص الدوار على الكونسول الوسطي.

سيكون هناك مستوى عالٍ من القدرة على القيادة الذاتية، بما في ذلك في البيئات الحضرية، بفضل توفير سوني لتقنية التصوير والاستشعار. قالت Afeela إنها تهدف إلى تقديم قدرة القيادة الذاتية من المستوى 3 لظروف معينة، وهو المستوى الأول حيث يمكن للسائق أن يصرف نظره عن الطريق.
سيكون هناك 45 كاميرا وجهاز استشعار حول السيارة ، بما في ذلك داخل المقصورة. سيتم تشغيل كل ذلك من خلال جهاز كمبيوتر بمعالج Snapdragon من Qualcomm، وهو نفس الكمبيوتر الذي ستستخدمه شركة جنرال موتورز لنظام القيادة الذاتية Ultra Cruise القادم. فيما لم يتم الإعلان عن تفاصيل مجموعة نقل الحركة لسيارة السيدان الجديدة.

تخطط Afeela لتجربة شخصية داخل السيارة ستتضمن ميزات جديدة قائمة على السحابة وميزات الواقع المعزز (بما في ذلك التنقل) وربما الأكوان الافتراضية حيث تعمل Afeela مع Epic Games لتطوير بعض هذه المفاهيم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تعمل Afeela أيضًا مع Sony لتطوير نظام بيئي لسيارات السيدان والمركبات المستقبلية. سيشمل ذلك مجتمعاً مفتوحاً والعديد من المنتجات الرقمية سيتم تقديم بعضها عبر نظام الاشتراكات. في حين ستركز هوندا على تطوير المركبات وإنتاجها لصالح العلامة التجارية أفيلا.
سيتم الإنتاج في مصنع هوندا في أمريكا الشمالية، ومن المحتمل أن يكون في ولاية أوهايو حيث كانت هوندا قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن ترقيات لمصانعها في أوهايو لإعدادهم لإنتاج السيارات الكهربائية. وقالت الشركة أيضاً إنها ستبني مصنعاً للبطاريات في مقاطعة فايت بولاية أوهايو جنبًا إلى جنب مع LG Energy Solution.

من المقرر أن تكون أمريكا الشمالية واحدة من الأسواق الرئيسية لأفيلا، حيث من المقرر أن تبدأ مبيعات السيارة السيدان في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2025 وتسليمها اعتباراً من ربيع عام 2026.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

أخبار السيارات

قدمت شركة لكزس علامات تجارية يبدو أنها تشير إلى أنها تخطط لإطلاق نسخة كهربائية بالكامل من سيارتها السيدان ES. […]

Advertisement