ما الذي تبحث عنه؟

سوزوكي تكشف عن سيارة eVX الاختبارية كأول سيارة كهربائية للشركة
سوزوكي تكشف عن سيارة eVX الاختبارية كأول سيارة كهربائية للشركة

أخبار السيارات

سوزوكي تكشف عن سيارة eVX الاختبارية كأول سيارة كهربائية للشركة

كشفت سوزوكي النقاب عن أول سيارة لها كهربائية بالكامل، حيث تم الكشف عن سيارة Suzuki eVX التجريبية في معرض Auto Expo 2023 في دلهي بالهند، وهي تمهد الطريق أمام الشركة لإنتاج سيارة كهربائية جديدة الأولى من العلامة التجارية اليابانية.

لا توجد في الوقت الحالي الكثير من التفاصيل الرسمية حول السيارة الاختبارية eVX الجديدة، لكن بحسب سوزوكي فإن البطارية بسعة 60 كيلو واط في الساعة ستعطي السيارة مسافة سير تصل إلى حوالي 550 كلم بشحنة واحدة بموجب اختبار MIDC الهندي.

من ناحية الشكل تشبه أبعاد eVX إلى حد كبير طراز S-Cross SUV من سوزوكي، لذا توقع أن تنافس أمثال MG ZS EV و Kia Niro EV عندما تصل إلى السوق في عام 2025.

Advertisement. Scroll to continue reading.

نتوقع أيضاً أن يكون لشراكة تويوتا وسوزوكي بعض التأثير على eVX مع إمكانية استفادة سوزوكي من معرفة تويوتا بالمركبات الكهربائية وحتى مشاركة أجزاء من مجموعة سيارات تويوتا الكهربائية المتنامية. حيث كانت الشركتان قد صرحتا العام الماضي بأنهما سيعملان بشكل أوثق على تطوير وإنتاج سيارات الدفع الرباعي الهجينة.

وهذه ليست الشراكة الوحيدة التي يمكن أن تستفيد منها سوزوكي في الطراز الاختباري eVX. فقبل يوم واحد من الكشف عن السيارة الجديدة أعلنت سوزوكي وشركة InMotive الكندية أنهما سيعملان معاً على تطوير ناقل حركة “Ingear” ثنائي السرعات. ووفقاً لشركة InMotive، فقد تم تصنيع التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع للمركبات الكهربائية بالفعل وهي يمكنها تحسين أداء المدى والتسارع بنسبة 15%.

على الرغم من أن أول سيارة كهربائية بالكامل من تويوتا – bZ4X – هي سيارة SUV ذات دفع ثنائي أو رباعي مع خيارين أحادي وثنائي المحرك، فمن المحتمل أن يكون طراز سوزوكي الجديد بنظام دفع ثنائي فقط للحفاظ على انخفاض تكاليف الإنتاج، كما يمكن أيضاً تطوير منصة جديدة تماماً للمركبات الكهربائية من أجل eVX الجديدة.

يتجه تصميم مفهوم eVX بشكل أكبر نحو سيارات الدفع الرباعي القوية. فهناك الكثير من الأسطح الزاويّة، بالإضافة إلى الخلوص الأرضي اللائق وأقواس العجلات البلاستيكية التي تمنحها مظهراً جاهزاً للطرق الوعرة. كما تمنحها مقابض الأبواب المتدفقة وكاميرات المرايا الجانبية الكفاءة والديناميكية الهوائية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

خلال إزاحة الستار، قال رئيس الشركة توشيهيرو سوزوكي ، “يسعدني الكشف عن eVX ، أول سيارة كهربائية استراتيجية عالمية لدينا. في مجموعة سوزوكي، تعتبر معالجة ظاهرة الاحتباس الحراري أولوية. نحن نشجع مجموعة من التدابير العالمية للحد من الاحتباس الحراري والانبعاثات الغازية.”

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

Advertisement