ما الذي تبحث عنه؟

سكودا تشوق لطراز كهربائي جديد ستكشف عنه في المؤتمر السنوي للشركة في 15 مارس الجاري
سكودا تشوق لطراز كهربائي جديد ستكشف عنه في المؤتمر السنوي للشركة في 15 مارس الجاري

أخبار السيارات

سكودا تشوق لطراز كهربائي جديد ستكشف عنه في المؤتمر السنوي للشركة في 15 مارس الجاري

أصدرت سكودا فيديو تشويقي قصير لسيارة EV قادمة، من المقرر أن يتم الكشف عنها خلال المؤتمر الصحفي السنوي للشركة في 15 مارس. وبينما لم يتم الكشف عن اسم الطراز بعد، تشير التكهنات إلى أنها قد تكون سيارة الدفع الرباعي المدمجة Skoda Elroq، والتي من المتوقع أن يتم تصنيعها في وقت لاحق في عام 2024.

تعهدت شركة صناعة السيارات VW Group بتقديم “نظرة خاطفة حصرية على مفهوم التصميم الخاص بها لسيارة كهربائية تعمل بالبطارية في المستقبل”، والتي من المتوقع أن تقترب من حالة الإنتاج. يظهر الإعلان التشويقي على الواجهة الأمامية للسيارة الكهربائية، ويكشف عن صورة ظلية توحي بنمط هيكل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

تشمل الميزات البارزة توقيع إضاءة LED المميز وشعار سكودا المضيء الذي يزين غطاء المحرك المنحوت. ومن المتوقع أن يصبح عنصر التصميم هذا سمة تصميم مشتركة بين جميع السيارات الكهربائية المستقبلية من العلامة التجارية التشيكية، مما يرسي مظهراً عائلياً متماسكاً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بناءً على المعلومات الرسمية التي تمت مشاركتها العام الماضي فيما يتعلق بالمجموعة الكهربائية القادمة من سكودا، من المقرر أن تظهر سيارة Elroq لأول مرة في عام 2024 باعتبارها النظير الكهربائي لسيارة Karoq التي تعمل بمحرك الوقود. وصفتها سكودا بأنها “سيارة عائلية مثالية”، وتتميز بتصميم داخلي واسع يعطي الأولوية للتطبيق العملي، ويبلغ طول الهيكل الخارجي حوالي 4.5 متر.

من المقرر أن تتنافس Elroq مع نماذج مثل Peugeot E-3008، وستتحدى أيضاً الأجيال القادمة الكهربائية بالكامل من Citroen C5 Aircross وOpel Grandland، وكلاهما من المتوقع إطلاقهما هذا العام.

تعمل سكودا أيضاً على تطوير سيارة دفع رباعي كهربائية للمبتدئين والتي ستشارك منصتها مع VW ID.2 القادمة. ومع ذلك، من المقرر أن يظهر هذا الطراز لأول مرة في عام 2025 إلى جانب طرازي Enyaq وEnyaq Coupe المحسنين. بالإضافة إلى ذلك، لدى سكودا خطط لعروض أولية أخرى للسيارات الكهربائية، بما في ذلك عربة فسيحة وسيارة دفع رباعي ذات سبعة مقاعد مماثلة في الحجم لسيارة Kodiaq، ومن المتوقع إطلاقهما في عام 2026.

Advertisement. Scroll to continue reading.

سيتم بث المؤتمر الصحفي السنوي لسكودا لعام 2024 مباشرة يوم الجمعة 15 مارس. وإلى جانب معاينة التصميم، ستقدم سكودا المؤشرات المالية الرئيسية لعام 2023 وستقدم “نظرة عامة على تطوراتها الحالية وخططها الإستراتيجية”.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement