ما الذي تبحث عنه؟

رينو الفرنسية تعلن عن النموذج الاختباري لسيّارة Renault 4Ever Trophy الجديدة في معرض باريس للسيّارات
رينو الفرنسية تعلن عن النموذج الاختباري لسيّارة Renault 4Ever Trophy الجديدة في معرض باريس للسيّارات

أخبار السيارات

رينو الفرنسية تعلن عن النموذج الاختباري لسيّارة Renault 4Ever Trophy الجديدة في معرض باريس للسيّارات

كشفت شركة Renault الفرنسية النقاب عن سيّارة Renault 4EVER Trophy الاختبارية ضمن معرض باريس للسيّارات. وعلى الرغم من أنّ الشركة عرضت النموذج الاختباري للسيارة وليس التصميم الجاهز للإنتاج إلّا أنّ الصور توضّح الكثير من التفاصيل حول المظهر القوي للسيّارة الكهربائية بالكامل.

وتأتي هذه السيارة الاختبارية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لرالي 4L Trophy الخيري، الأمر الذي يفسر التصميم والأدوات المخصصة للطرقات الوعرة التي تأتي بها السيارة. تعتبر هذه السيّارة الجديدة تعتبر نسخة عصرية إلى حد ما من سيّارة Renault 4L(R4L) فقد أخدت منها الكثير من حيث التصميم وخاصّة في المقدّمة عند النظر إلى المصابيح الأمامية والنوافذ الجانبية إضافةً إلى خلفية السيّارة والمصابيح الخلفية التي تأتي على شكل أقراص ولكن هذا التصميم التقليدي المُستَوحى من R4L يأتي مع بعض الحداثة برفقة الشارات الموزّعة ومصابيح Matrix LED والكاميرات التي تحل محل المرآة التقليدية وشبكة التهوية الكبيرة التي نراها على غطاء المحرّك والتي تساهم في تحسين كفاءة المبرّد وذلك بحسب تصريحات الشركة.

قامت رينو بطلاء النموذج الاختباري باللون الرمادي المعدني Gun Metal إلى جانب استخدامها المتقن للبلاستيك الذي توزع حول السيارة بطريقة جميلة إلى جانب بعض اللمسات الأرجوانية التي تضيف بعض الأناقة والحيوية على التصميم النهائي. يعبر هذا التصميم القوي عن الأداء العالي للسيارة، حيث تأتي السيّارة مع عجلات قياس 19 بوصة بتصميم مستقبلي مميز مع ضواغط مدمجة الأمر الذي يساعد السائق على التحكّم بضغط الهواء في العجلات على الطرق الوعرة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ومع ارتفاع الخلوص الذي يبلغ 200 ملم، يساهم نظام التعليق المعزز جنباً إلى جنب مع المعدات الإضافية المخصصة للطرق الوعرة في إضفاء المظهر القوي للسيارة. حيث يحتوي حامل السقف المخصص والمصنع من ألياف الكربون على إطار احتياطي ومجرفة بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات المثبتة على الباب الخلفي التي يمكن أن تساعد السائق في حال حدثت مشكلة على الطريق. كما تم تعزيز الجزء السفلي بطبقات إضافية لحماية البطّارية.

وقد صرّحت الشركة بأنّ كلّاً من R5 الصغيرة وR4 SUV ستكونان البديل الكهربائي لكل من Clio و Captur ضمن المجموعة المستقبلية للشركة. كما أن هذه السيّارة الجديدة على الرغم من أنّها لا تزال عبارة عن نموذج ختباري فإنّها بصمة مميّزة في فئة B-SUV على الرغم من أنّها قصيرة إلى حد ما بالمقارنة مع الجيل الثاني من سيّارة Captur حيث يبلغ الطول الكلي للسيارة 4160 ملم والعرض 1950 ملم والارتفاع 1900 ملم و 2570 ملم لقاعدة العجلات.

أمّا بالنسبة للبطّارية فإنّ الشركة لم تنشر أي تفاصيل حول البطّارية المُثَبّتة على الأرضية ولم تتحدّث أيضاً عن المواصفات الفنّية للسيّارة ولكنّها أكّدت بأنّ سيّارة الدفع الرباعي هذه سيتم انتاجها اعتماداً على نسخة متطوّرة من بنية CMF-BEV والتي سيتم إنتاجها في مُجَمّع ElectriCity في شمال فرنسا.

تأمل الشركة بأنّ تحقّق هذه السيّارة الجديدة نجاحاً مماثلاً للنجاح الذي حقّقته 4R فقد تمكّنت الشركة من بيع أكثر من 8 ملايين سيّارة في 100 دولة على مدى ثلاثين عاماً.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

معارض السيارات

عرضت شركة BYD الصينية سيّارة كهربائية جديدة BYD Seal منافسة لسيّارة Tesla Model 3 في معرض باريس للسيارات ومن […]

معارض السيارات

استغلت شركة جيب معرض باريس للسيارات للإعلان عن سيارتها الكهربائية Jeep Avenger كأول سيارة كهربائية للإنتاج التجاري من الشركة. […]

معارض السيارات

يعد معرض باريس للسيّارات مساحة واسعة للإبداع وعرض التقنيات والابتكارات الاستثنائية والنموذج الجديد لسيّارة Dacia Manifesto الاختبارية دليل واضح […]

أخبار السيارات

إنّ تحويل السيّارات التقليدية إلى سيّارات كروس أوفر ليس شيئاً جديداً في عالم السيّارات حيث رأينا ذلك مع مجموعة […]

Advertisement