ما الذي تبحث عنه؟

ريفيان تطلق سيارة الدفع الرباعي المدمجة Rivian R3 بنسختين R3 و R3X المخصصة للطرق الوعرة
ريفيان تطلق سيارة الدفع الرباعي المدمجة Rivian R3 بنسختين R3 و R3X المخصصة للطرق الوعرة

أخبار السيارات

ريفيان تطلق سيارة الدفع الرباعي المدمجة Rivian R3 بنسختين R3 و R3X المخصصة للطرق الوعرة

في خطوة مفاجئة، قدمت شركة Rivian طرازي R3 وR3X الجديدين كلياً وهي نماذج تمثل بداية سلسلة سيارات ريفيان. تبدو سيارة R3 وكأنها تقاطع غريب بين سيارة هاتشباك سوفيتية وسيارة R1S، ومن الصعب تقريباً تحديدها، ولكنها تتمتع بقاعدة عجلات أقصر وأبعاد أصغر من R2.
لدى R3 قاعدة عجلات يبلغ طولها 2800 ملم، وهذا يجعلها أقصر بمقدار 135 ملم من R2 وبنفس حجم كاديلاك XT4 تقريباً.

لم توضح ريفيان العديد من التفاصيل، لكن R3 تتمتع بواجهة أمامية مألوفة وصندوق صغير. وينضم إليهما كسوة بلاستيكية للجسم، وسقف مسطح نسبياً، وباب خلفي زاوي مع قسم زجاجي يمكن فتحه بشكل مستقل. وتشمل المزايا الأخرى مقابض الأبواب المثبتة على السطح واللمسات السوداء.

في الداخل، توجد مقصورة بسيطة مع مجموعة أدوات رقمية ونظام معلومات ترفيهي بشاشة عريضة. المعلومات الإضافية محدودة، لكن يمكننا رؤية سقف زجاجي بانورامي وتصميم أنيق ثنائي اللون. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان أيضاً إن النموذج يحتوي على صندوقين للقفازات بالإضافة إلى مقاعد الصف الأمامي والثاني التي يمكن طيها بشكل مسطح للسماح بالتخييم الداخلي.

Advertisement. Scroll to continue reading.

أما بالنسبة لطراز R3X فهو مشابه إلى حد كبير طراز R3، لكنه يعد بمزيد من الأداء ومن الواضح أنه سيتم تمييزه بمصدات معدلة وعجلات فريدة ولمسات برتقالية محمرة.
تستمر التغييرات في الداخل حيث تحتوي R3X على مقاعد فريدة وعجلة قيادة ذات شريط مركزي. يمكننا أيضاً رؤية خياطة متباينة ذات لونين بالإضافة إلى لمسات معدنية.

وبحسب الشركة سيتم تقديم R3 مع حزمتين مختلفتين من البطاريات، وستوفر الأكبر منهما نطاقًا يزيد عن 483 كم. كما قالت الشركة إنه سيكون هناك مجموعات نقل حركة أحادية وثنائية وثلاثية المحرك. سيحتوي الأخير على محرك مثبت في الأمام، ومحركين مثبتين في الخلف، وزمن 0-96 كم/ساعة أقل من ثلاث ثوانٍ.

من ناحية الشحن كانت Rivian خجولة بشأن التفاصيل، لكنها قالت إن الشاحن السريع DC الذي لم يتم الكشف عنه سيمكن النموذج من الانتقال من 10٪ إلى 80٪ في أقل من 30 دقيقة.

مثل R2، ستركب R3 وR3X على منصة مركبة متوسطة الحجم جديدة تماماً، وتعد النماذج أيضاً بـ “قدرات ذاتية محسنة بشكل كبير” بفضل مجموعة الإدراك الجديدة التي تستخدم 11 كاميرا وخمسة أجهزة استشعار رادارية ومنصة حوسبة أكثر قوة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لم تذكر Rivian الأسعار، لكن الطرازات ستصل بعد R2 وبتكلفة أقل من تلك السيارة الكروس أوفر. ومن المقرر أن يدخل R2 حيز الإنتاج في النصف الأول من عام 2026 وسيكلف حوالي 45000 دولار.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement