ما الذي تبحث عنه؟

رولز رويس كولينان 2025 تصل بوجه جديد ونفس محرك الجيل السابق V12
رولز رويس كولينان 2025 تصل بوجه جديد ونفس محرك الجيل السابق V12

أخبار السيارات

رولز رويس كولينان 2025 تصل بوجه جديد ونفس محرك الجيل السابق V12

قبل ست سنوات، أطلقت رولز رويس سيارة كولينان، أول سيارة دفع رباعي لها، وترتقي بالفخامة الكبيرة المميزة للعلامة التجارية البريطانية إلى مستويات جديدة. كشفت شركة رولز رويس الآن عن سيارة Cullinan Series II، وهي نسخة محدثة من سيارة النقل العائلية المخصصة لـ 1 بالمائة. تظل Cullinan Series II مدعومة بمحرك V-12 وتقدم لوحة عدادات جديدة أنيقة وتفاصيل داخلية مزخرفة.

تحتفظ سيارة رولز رويس كولينان 2025 بشبكة بانثيون الشهيرة – التي تضاء الآن للمرة الأولى – لكن المصابيح الأمامية المستطيلة تكتسب شريط LED جديد على شكل حرف L يمتد أسفل الحافة الخارجية للواجهة لجعل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تبدو واسعة قدر الإمكان. تم تعديل المصد بشكل كبير، مع مداخل هواء مائلة تخلق شكل V، والذي تقول رولز رويس إنه يحاكي مقدمة اليخت.

وفي الخلف، يمتد خط جديد رقيق إلى الداخل من الضوء الخلفي نحو مركز العجلات، وتم إعادة تصميم المصد الخلفي بمظهر أكثر جرأة، وتم تزيينه بلمسة نهائية سوداء شديدة اللمعان. كما تم استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول حول العادم ولوحة واقية من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول. تركب كولينان الآن على عجلات قياس 23 بوصة بسبعة أذرع، تم تصنيع كل منها من قطعة من الألومنيوم. وقالت شركة رولز رويس أيضاً إنها طورت طلاءاً جديداً يسمى Crystal Over يستخدم طلاءاً مملوءاً بجزيئات زجاجية لخلق “وميض رقيق يذكرنا بالثلج الطازج تحت ضوء الصباح”، وتم تطبيقه هنا على طلاء Emperador Truffle البني.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الداخل، تتميز كولينان الآن بلوحة زجاجية تمتد على كامل عرض لوحة القيادة، والتي تضم مجموعة العدادات الرقمية وشاشة اللمس المركزية. وبينما يمكن إخفاء شاشة اللمس في الطراز السابق خلف قطعة منجدة، إلا أن الشاشة الجديدة ثابتة في مكانها ومرئية بشكل دائم. تعمل الشاشة الآن على تشغيل أحدث نظام ترفيهي من رولز رويس، يسمى سبيريت، والذي شوهد لأول مرة في سيارة سبيكتر الكهربائية.

تشتمل لوحة القيادة أيضاً على لوحة مضيئة أمام الراكب وتتميز بعلامة كولينان التجارية فوق عمل فني مستوحى من ناطحة سحاب يتكون من 7000 نقطة محفورة بالليزر على قطعة زجاجية داكنة بزوايا وأبعاد مختلفة لإنشاء مظهر ثلاثي الأبعاد . يمكن للمالكين تصميم الواجهة المضيئة الخاصة بهم بالطبع. هناك أيضاً خزانة ساعة جديدة على يسار الشاشة التي تعمل باللمس، والتي تحتوي على ساعة تناظرية وتمثال روح السعادة المضاء من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي يعكس زخرفة غطاء محرك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

الركاب الخلفيون أصبحوا مدللين أكثر من ذي قبل. ويمكنهم ربط ما يصل إلى جهازي بث بالشاشات الخلفية، والتي تعمل الآن أيضاً على تشغيل واجهة فريدة لوظائف البث والجلوس بما في ذلك التدليك والتدفئة والتبريد. يمكن الآن توصيل سماعات الرأس التي تعمل بتقنية Bluetooth من أي نوع بالنظام الخلفي، وتسمح نقطة اتصال Wi-Fi بالبث المستقل على كل شاشة. كما تأتي كولينان مزودة بنظام صوتي مكون من 18 مكبر صوت.

تكتسب المقصورة مواد جديدة، بما في ذلك تقليم Gray Stained Ash ونسيج حرير صناعي جديد مصنوع من الخيزران يسمى Duality Twill. تستخدم كولينان أيضاً ممارسة جديدة تتمثل في إنشاء أعمال فنية من خلال الثقوب في الجلد، حيث تعرض السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات نمطًا “مستوحى من أشكال وظلال السحب المتغيرة باستمرار” في مقر رولز رويس في جودوود. يتكون هذا التصميم من 107000 ثقب.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لا يزال محرك Cullinan مدعومًا بنفس محرك V-12 مزدوج التوربو سعة 6.7 لتراً، كما يعود طراز Black Badge الأكثر قوة أيضاً، حيث يولد 592 حصاناً و900 نيوتن متر من عزم الدوران. مواصفات كولينان “الأساسية”، إذا كان بإمكانك تسميتها كذلك، لم تتغير أيضاً، حيث تنتج 563 حصاناً و850 نيوتن متر من عزم الدوران. يستمر المحرك ذو الـ 12 أسطوانة في الارتباط مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF بثماني سرعات والدفع الرباعي.

يتميز طراز بلاك بادج أيضاً بأن جميع الديكورات الخارجية – بما في ذلك شبكة بانثيون وإطارات النوافذ ومقابض الأبواب – تم تشطيبها باللون الأسود. ويمكن لمشتري بلاك بادج أيضاً تمديد لون الهيكل ليشمل المصد السفلي وحواف العتبات الجانبية، وهي ميزة غير متوفرة في كولينان القياسية. في الداخل، تحتفظ بلاك بادج بقطعها المصنوعة من ألياف الكربون، كما تم تعتيم الكثير من الزخارف الأخرى لتتناسب مع المظهر الخارجي.

لا توجد معلومات حول تكلفة سيارة رولز رويس SUV الجديدة حتى الآن، ولكن من المحتمل أن تكون كولينان 2025 أكثر تكلفة من السعر المبدئي لطراز 2024 والذي يبلغ 391.750 دولارًا. ستكون كولينان المحدثة متاحة للطلب هذا الصيف، مع وصول الدفعات الأولى بحلول نهاية العام.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

أخبار الشركات

كانت بنتلي تعتزم تقديم أول طراز كهربائي لها في عام 2025، لكن هذا لم يحدث. صرح الرئيس التنفيذي أدريان […]

Advertisement