ما الذي تبحث عنه؟

رغم تأخر إطلاقها عن المنافسين … أودي A8 الكهربائية الفاخرة قد تأتي أخيراً بتصميم رائع يضمن لها التفوق
رغم تأخر إطلاقها عن المنافسين … أودي A8 الكهربائية الفاخرة قد تأتي أخيراً بتصميم رائع يضمن لها التفوق

أخبار السيارات

رغم تأخر إطلاقها عن المنافسين … أودي A8 الكهربائية الفاخرة قد تأتي أخيراً بتصميم رائع يضمن لها التفوق

في الوقت الذي قامت فيه كل من BMW و Mercedes-Benz بإطلاق سيارات السيدان الفاخرة الكهربائية بالكامل في السوق، فإن الشركة الألمانية المنافسة Audi لم تفعل ذلك بعد.

في حين يمكن اعتبار تصميم سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة من مرسيدس EQS مذهلاً بالفعل، لم يكن تصميم طرازi7 من BMW بهذه الجمالية بحسب الكثيرين خصوصاً لناحية الشبك الأمامي الكبير الذي أعتمدته الشركة في التصميم. وعلى ما يبدو فإن أودي ستتمكن من كسب زبائن هذه الفئة من السيارات مع الجيل القادم من سيارات الليموزين الفاخرة إذا ما استوحت التصميم من طراز جراندسفير الاختباري. من المحتمل أن يتم الكشف عن طراز A8 الكهربائي المخصص للإنتاج في عام 2024 والذي سيتضمن مجموعة نقل حركة كهربائية عالية الأداء، لذا لن تكون الليموزين الأكثر أناقة في فئتها فحسب، بل ستكون أيضاً من بين الأقوى ضمن هذه الفئة.

وبحسب رئيس التصميم لدى أودي، لن يبدو طراز A8 الكهربائي الجديد مختلفاً كثيراً من ناحية التصميم عن طراز جراندسفير الاختباري من أودي الذي يمكن اعتباره تلميحاً واضحاً لسيارة A8 سيدان الفاخرة الجديدة.

وفيما يبدو الجيل الحالي من أودي A6 وكأنه نسخة مصغرة من طراز A8 الأكبر، سينطبق نفس المفهوم على الجيل التالي من هذه الطرازات A6 و A8.
بالنظر إلى تصميم Grandsphere يمكننا أن نستنتج أن طراز A8 الكهربائي القادم لن يكون لديه خطوط مستقيمة ولكن بدلاً من ذلك خطوط منحنية مثيرة للاهتمام، ومصابيح أمامية وخلفية رفيعة، وخط سقف مائل يشبه الكوبيه. وهو نفس المبدأ الذي اعتمدته مرسيدس بنز مع طراز EQS الذي يباع جنباً إلى جنب مع سيارات الفئة S ، وكلاهما سيارتان مختلفتان تماماً ولكنهما يخدمان نفس الغرض: نقل الركاب بأناقة وراحة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ومن خلال بعض التصاميم وبراءات الاختراع التي تم نشرها مؤخراً لطراز A6 الكهربائي الجديد، يمكن أن نتوقع أن نرى الشقيق الأكبر A8 على شكل سيارة فاست باك فاخرة تحمل إشارة E-Tron الخاصة بسيارات أودي الكهربائية وبتصميم شبيه لطراز جراندسفير الاختباري.

بحسب براءات الاختراع التي تم نشرها لطراز A6 الجديد، يمكننا ملاحظة خط الإغلاق الموجود على السقف ما يعني أن هذا الطراز سيكون بباب خلفي مبتكر، مثل ذلك الذي يأتي في EQS من مرسيدس. ومن الجانب سيأتي طراز A6 بمؤخرة قصيرة مقارنة بتلك التي رأيناها في طراز Grandsphere الاختباري ولم يتضح بعد ما إذا كان طراز A8 الجديد سيكون له نفس أبعاد السيارة الاختبارية. تبدو المصابيح الخلفية في A6 مختلفة تماماً عن أضواء Grandsphere. ما يمكننا أن نؤكده لك هو أن الجيل التالي من A8 E-Tron سيكون نسخة أكبر وأكثر أناقة من أخيه الأصغر.

من المرجح أن تستخدم سيارة Audi A8 E-Tron 2024 محرك مزود ببطارية 120 كيلو وات في الساعة بمعمارية 800 فولت، بينما لا ينبغي أن يستغرق التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة أكثر من 4 ثوانٍ أو نحو ذلك وهي سوف تزن أكثر من سيارة A8 العاملة بالوقود بسبب بطاريتها. لكن الهدف في النهاية هو الراحة والتكنولوجيا.

يتوقع أن تكون السيارة أعرض وأطول من الجيل الحالي من A8 ويجب أن تكون قادرة على تحقيق مدى يصل إلى 750 كلم بشحنة واحدة كاملة. لم يتم تأكيد ما إذا كان محرك الدفع الرباعي المزدوج من Grandsphere سيعمل على تشغيل A8 ولكن إن كان كذلك فستأتي بقوة 710 حصان و 960 نيوتن متر من عزم الدوران.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

Advertisement