ما الذي تبحث عنه؟

دودج تشوق لسيارة تشارجر دايتونا الكهربائية في مرحلة ما قبل الإنتاج
دودج تشوق لسيارة تشارجر دايتونا الكهربائية في مرحلة ما قبل الإنتاج

أخبار السيارات

دودج تشوق لسيارة تشارجر دايتونا الكهربائية في مرحلة ما قبل الإنتاج

قامت شركة دودج يوم الجمعة بالتشويق لنسخة الإنتاج من سيارة كوبيه ستكون بمثابة البديل لسيارتي تشالنجر كوبيه وتشارجر سيدان، حيث عرضت صوراً لما تسميه “نموذج ما قبل الإنتاج” في منشور على فيسبوك.

ومن المقرر أن يتم الكشف عنها بالكامل في وقت لاحق من هذا العام، ويبدو أن الكوبيه قريبة جدًا من مفهوم دودج تشارجر دايتونا SRT الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2022. وقد أشارت دودج سابقاً إلى أن هذا الطراز النموذجي سيعرض سيارة كهربائية مخصصة للإنتاج في حين توقف إنتاج طرازي تشارجر وتشالنجر في نهاية عام 2023.

وفي حين أن دودج تتخلى عن محركات V8 لصالح المحركات الكهربائية، إلا أنها تتمسك بالتصميم القديم الذي كان السمة المميزة لسيارة تشالنجر المنتهية ولايتها. ولكن بدلاً من تكريم تشالنجر 1970، فإن مفهوم Daytona SRT يحمل تشابهاً قوياً مع تشارجر 1968 الذي اشتهر بأفلام “Bullitt” و”Dukes of Hazzard” و”Fast and Furious” ويبدو أن هذا الطراز قد انتقل إلى نسخة الإنتاج.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتميز مفهوم Daytona SRT أيضاً بمحرك الدفع الرباعي الذي قالت دودج أن قوته ستصل إلى 800 حصان، بالإضافة إلى ناقل حركة “متعدد السرعات” لتوفير تجربة قيادة مميزة مثل سيارة الاحتراق الداخلي. من غير الواضح ما إذا كانت كل هذه الميزات ستصل إلى نسخة الإنتاج، والتي من المتوقع أن تستخدم منصة STLA الكبيرة الجديدة من Stellantis، وهي واحدة من أربع بنيات مخصصة للمركبات الكهربائية طورتها شركة صناعة السيارات للنماذج الكهربائية المستقبلية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أنه إلى جانب الإصدارات الكهربائية سيكون هناك محرك يعمل بالوقود. ومن المحتمل أن يتم فتح محرك الإعصار التوربيني المضمن 6 الخاص بشركة صناعة السيارات تحت غطاء محرك السيارة العضلي المستقبلي.

من المحتمل ألا يقدم إنتاج دودج تشارجر دايتونا (أو أيًا كان اسمه) محرك V8، لكن دودج لم تنته منهم بعد. تطرح العلامة التجارية إصدارات خاصة “Last Call” من سيارة V8 Durango SUV لعام 2024، على غرار ما فعلته مع تشالنجر وتشارجر في عامهما الأخير. من المحتمل أن تكون هذه هي نهاية محرك V8 في دودج، حيث أن تركيز Stellantis على السيارات الكهربائية يعني أن أيامها أصبحت معدودة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement