ما الذي تبحث عنه؟

خلال معرض ديترويت للسيارات … كاديلاك تكشف عن طراز السيدان CT5 2025
خلال معرض ديترويت للسيارات … كاديلاك تكشف عن طراز السيدان CT5 2025

أخبار السيارات

خلال معرض ديترويت للسيارات … كاديلاك تكشف عن طراز السيدان CT5 2025

كشفت كاديلاك يوم الأربعاء الفائت عن سيارة السيدان 2025 CT5 خلال معرض ديترويت للسيارات 2023.ومن المقرر أن تصل سيارة السيدان متوسطة الحجم المحدثة إلى صالات العرض في الربيع المقبل. تتميز سيارة CT5 2025 بمظهر جديد في المقدمة، ولوحة قيادة جديدة كاملة مع شاشة مقاس 33 بوصة، والمزيد من التجهيزات القياسية.

من ناحية التصميم فقد تم استبدال المصابيح الأمامية المنقسمة لسيارة CT5 الحالية والموجودة منذ طراز عام 2020 بتصميم جديد مع وحدات رئيسية مكدسة مرتبطة الآن بأضواء كاديلاك العمودية النهارية المميزة. كما تم توسيع الشبكة وتعديل نمط الشبكة في حين تحافظ المصابيح الخلفية على مظهرها الحالي.

في الداخل، استبدلت كاديلاك مجموعة العدادات المنفصلة وشاشة المعلومات والترفيه بشاشة منحنية واحدة تمتد بقياس 33 بوصة. كما تطلب إضافة الشاشة الجديدة هذه أيضاً تصميماً جديداً لفتحات الهواء الجانبية لنظام التكييف.

Advertisement. Scroll to continue reading.

نظام المعلومات والترفيه يعمل بنظام Google، مما يوفر وصولاً سريعاً وسهلاً إلى التطبيقات الشائعة مثل خرائط Google ومساعد Google، بالإضافة إلى متجر Play لتنزيل تطبيقات إضافية. كما تم أيضاً دمج مساعد Amazon Alexa ويمكن للمشترين أيضاً إضافة نقطة اتصال لاسلكي 5G.

تشتمل ميزات الأمان القياسية أو المتوفرة على أجهزة مراقبة النقطة العمياء مع مساعدة التوجيه، وفرامل الطوارئ التلقائية بما في ذلك دعم التقاطعات، والتعرف على إشارات المرور، ونظام مساعدة السائق Super Cruise من جنرال موتورز.

من الناحية الميكانيكية لم تتغير المحركات القياسية التي تأتي بها السيارة، حيث يستمر المحرك الأساسي المكون من 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن تيربو بقوة 237 حصان، وكذلك محرك V6 المزود بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصان. وكلاهما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات ينقل قوة المحرك إما إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربعة حسب الطراز.

كما ستأتي الإصدارات المحدثة من CT5-V و CT5-V Blackwing لعام 2025، على الرغم من أن كاديلاك تتحفظ على التفاصيل الخاصة بهذين الطرازين المخصصين للأداء حتى أقرب موعد للإطلاق في الربيع المقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما سيتعين على المشترين المحتملين أيضاً الانتظار اقتراب هذا التاريخ للحصول على معلومات التسعير لمجموعة 2025 CT5 الجديدة التي سيتم إنتاجها حصرياً في مصنع جنرال موتورز في مصنع لانسينغ، ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في أعقاب الكشف عن طراز Optiq، كشفت كاديلاك النقاب عن طراز Vistiq لعام 2026 وهي عبارة عن سيارة دفع […]

أخبار السيارات

لطالما كان هناك حديث أن كاديلاك تخطط لإنتاج سيارة دفع رباعي فاخرة مدمجة كهربائية تسمى Optiq وهي أصغر من […]

أخبار السيارات

يتألق الجيل القادم من جي إم سي أكاديا في معرض ديترويت للسيارات 2023 حيث تم إطلاق سيارة الدفع الرباعي […]

أخبار السيارات

كشفت كاديلاك النقاب اليوم عن ثالث سيارة كهربائية بالكامل لدى الشركة وهي طراز إسكاليد آي كيو 2025 التي ستنضم […]

Advertisement