ما الذي تبحث عنه؟

جينيسيس تكشف النقاب عن الجيل الأحدث من طراز الدفع الرباعي GV80
جينيسيس تكشف النقاب عن الجيل الأحدث من طراز الدفع الرباعي GV80

أخبار السيارات

جينيسيس تكشف النقاب عن الجيل الأحدث من طراز الدفع الرباعي GV80

قدمت جينيسيس سيارتها الاختبارية GV80 كوبيه في أبريل الماضي خلال معرض نيويورك للسيارات 2023 حيث أكدت وقتها أيضاً خططها لوضع منافسة BMW X6 في سلسلة الإنتاج. لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حيث يكشف قسم هيونداي الفاخر الآن عن طراز الإنتاج لكوريا الجنوبية حيث من المقرر طرحه للبيع في 11 أكتوبر. وينضم إلى طراز SUV الكوبيه نسخة محدثة من GV80 ذات التصميم التقليدي.

لم يختلف تصميم سيارة GV80 كوبيه عن تصميم السيارة الاختبارية التي تم عرضها سابقاً وهي تأتي بعجلات حصرية مقاس 20 و22 بوصة. تحافظ السيارة على جناح السقف الرياضي للنمودج الاختباري وتحصل على نظام عادم رباعي للإصدار الرئيسي.

ستأتي أول سيارة كوبيه SUV من جينيسيس مع شبكة مبرد أمامية مزدوجة وخيارات من بين 13 لوناً خارجياً، بما في ذلك اللون الأزرق المميز Bering Blue الذي لا يمكن الحصول عليه في أي طراز آخر.

يمكن العثور على الفرق الأكثر أهمية بين النموذج الاختباري ونموذج الإنتاج في الداخل، حيث يحتوي الأخير على نظام ترفيهي عريض مقاس 27 بوصة. ويبدو بأنها شاشة ضخمة وليست شاشتين ملتصقتين معاً. تتميز أقراص محدد التروس ومقبض نظام المعلومات والترفيه بلمسة نهائية كريستالية فاخرة تشبه ما ستجده في منتجات BMW الراقية. وكذلك تم استبدال مقاعد الطراز النموذجي الخلفية المكونة من مقعدين خلفيين فرديين وأفسحت المجال لمقاعد أكثر راحة ومبطنة بالجلد مع مقعد خلفي يتسع لثلاثة ركاب.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من عجلة القيادة ذات اللونين والتطعيمات الخشبية الحقيقية إلى التنجيد الجلدي والألمنيوم، تحمل المقصورة أجواء متميزة في كل زاوية تقريباً. يحتوي الكونسول الوسطي على أدوات تحكم بالمناخ تعمل باللمس بينما يمكن إمالة المقاعد الخلفية لمزيد من الراحة. وهناك خمسة ألوان داخلية للاختيار من بينها، بما في ذلك ثلاثة ألوان جديدة: الأبيض الجليدي، والبني الترابي، والبني البوردو.

وفيما يتعلق بالمواصفات الفنية، يبلغ طول سيارة جينيسيس GV80 كوبيه 4965 ملم مع قاعدة عجلات واسعة تبلغ 2955 ملم. يبلغ عرضها 1975 ملم وطولها 1710 ملم مع تصميم قياسي للدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. بغض النظر عن المحرك، تحتوي جميع الإصدارات على خزان وقود بسعة 80 لتر.

وبالانتقال للحديث عن الناحية الميكانيكية، يحصل الطراز الأساسي على محرك بنزين توربيني سعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان و422 نيوتن متر من عزم الدوران. والخيار الثاني هو محرك V6 مع توربو مزدوج بسعة 3.5 لتر أكبر ينتج 375 حصان و 530 نيوتن متر كما يتوفر خيار بنفس المحرك السابق مع شاحن كهربائي فائق يولد 409 حصان و 549 نيوتن متر من عزم الدوران.

تقدم جينيسيس سيارة GV80 العادية بنفس التحديثات التي جاءت مع طراز الكوبيه وهي تخطط لعرض سيارتي الدفع الرباعي في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2023 الشهر المقبل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

Advertisement