ما الذي تبحث عنه؟

جيلي تطلق سيارتين كهربائيتين بنظام HarmonyOS من هواوي
جيلي تطلق سيارتين كهربائيتين بنظام HarmonyOS من هواوي

أخبار السيارات

جيلي تطلق سيارتين كهربائيتين بنظام HarmonyOS من هواوي

أطلقت Geometry وهي علامة تجارية مملوكة لشركة السيارات الصينية Geely متخصصة في مجال السيارات الكهربائية، أطلقت طرازين جديدين بالتعاون لأول مرة مع شركة هواوي الصينية أيضاً.

الطرازين الجديدين هما سيارة سيدان كهربائية تحت اسم G6 و الطراز الآخر سيارة SUV كهربائية متوسطة الحجم باسم M6 وهما مزودان نتيجة هذا التعاون بقمرة قيادة رقمية مع مجموعة كاملة من الوظائف والخدمات التي يوفرها نظام HarmonyOS.

تم تصميم نظام هارموني للاتصال بسلاسة مع الهواتف المحمولة وتقديم تجربة استخدام غير متقطعة، حيث يقدم النظام طريقة للتكامل مع الهاتف بحيث تصبح السيارة امتداداً للهاتف نفسه. حيث يمكن مثلاً تخطيط مسار الرحلة على الهاتف في البداية ليتم عند الدخول إلى السيارة تفعيل نظام الملاحة في السيارة وتحديد المسار عليه تلقائياً دون أي تدخل من المستخدم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يتوفر طراز Geometry G6 سيدان بنسختين، قياسية مع بطارية 53kWh تكفي لتشغيل السيارة لمسافة 480 كلم أو بمدى أطول ببطارية 70kWh تكفي لتشغيل السيارة لمسافة 620 كلم.
يبلغ طول سيارة السيدان هذه 4.75 متر وسعرها حوالي 20600 دولار للنسخة القياسية في حين يبدأ سعر النسخة الأخرى من حوالي 23400 دولار أمريكي.

أما بالنسبة لطراز Geometry M6 متعدد الاستخدامات فهو أقصر قليلاً من سيارة السيدان ويبلغ طوله 4.43 متر وهو يتوفر بنفس الخيار من البطاريات المستخدمة في سيارة السيدان لكن مع اختلاف بسيط في الأرقام، حيث تصل مسافة السير للنسخة القياسية إلى 450 كلم و 580 كلم للنسخة الأعلى.

تتشابه السيارتان أيضاً من ناحية الأسعار، حيث أن كل من G6 و M6 تحملان نفس السعر وهو ما يمكن المستخدمين من الاختيار بحرية بين السيدان والـSUV دون أن يكون السعر عاملاً في تحديد الخيار.

من ناحية المحركات فهي متطابقة أيضاً، حيث تبلغ قوة المحرك 150KW وبعزم 310 نيوتن/متر وهو قاجر على نقل السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 6.9 ثانية والوصول بها إلى سرعة قصوى تبلغ 150 كلم/ساعة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

الجدير بالذكر أن الشركة تحقق مبيعات جيدة من خلال مجموعتها التي تضم أربع سيارات أخرى تتراوح بين الكروس أوفر الصغيرة وصولاً إلى سيارات الدفع الرباعي.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

تم اتهام شركة هوندا بالتأخر في التحول إلى المركبات الكهربائية لكن العلامة التجارية تهدف إلى إثبات خطأنا، وتصر على […]

أخبار السيارات

تقدم مرسيدس بنز AMG بالفعل سيارة GT كوبيه الرياضية و سيارة GT كوبيه بأربعة أبواب هاتشباك كنماذج متميزة عن […]

أخبار السيارات

كشفت شركة ألفا روميو أخيراً عن سيارة ميلانو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة الصغيرة التي طال انتظارها. ومع أول […]

أخبار السيارات

أصبحت الفئة G من مرسيدس أخيراً كهربائية بالكامل، حيث ستكشف مرسيدس بنز عن سيارتها الكهربائية التي طال انتظارها من […]

Advertisement