ما الذي تبحث عنه؟

جيب كومباس 2023 تحصل على محرك جديد رباعي الأسطوانات بقوة 200 حصان
جيب كومباس 2023 تحصل على محرك جديد رباعي الأسطوانات بقوة 200 حصان

أخبار السيارات

جيب كومباس 2023 تحصل على محرك جديد رباعي الأسطوانات بقوة 200 حصان

لعام 2023 ، قدمت جيب محركًا جديدًا لطراز كومباس Compass وهو محرك توربيني بأربع أسطوانات بقوة 200 حصان وعزم دوران 300 نيوتن متركما تتضمن الترقية أيضاً مجموعة من التحديثات الأخرى لعام الطراز القادم.

سيتم تزويد جميع فئات هذا الطراز بالمحرك الجديد مع نظام دفع رباعي قياسي وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.وستكون فئات كومباس الجديد هي Sport و Latitude و Latitude LUX و Limited (مع حزم (RED) Edition و High Altitude) و Trailhawk.

يحمل المحرك الجديد تقنية start-stop التي تقول جيب أنها تساعد في تخفيض الانبعاثات على الرغم من أنها لم تقدم أرقاماً رسمية بعد. وبحسب جيب أيضاً سيكون التسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة سريعاً أيضاً بفضل شاحن توربو المزدوج وبوابات العادم المتحكم بها كهربائياً.

Advertisement. Scroll to continue reading.

كما طرحت جيب نظام الدفع الرباعي جيب أكتيف درايف الجديد بشكل قياسي وهو نظام أوتوماتيكي بالكامل سيضمن تجربة سلسلة لنقل سيارة كومباس من وإلى نظام الدفع الرباعي بفضل المحور الخلفي الجديد المنفصل بالكامل ووحدة نقل الطاقة (PTU). سيقوم النظام بذلك تلقائياً بناءً على اختيارات وضع القيادة وبدون تدخل السائق. هذه الأوضاع هي كما يلي: الوضع التلقائي ، والثلج ، والرمل / الطين ، والصخور على Trailhawk.

ستحصل Compass Trailhawks أيضًا على Active Drive Low ، مما يمنح Trailhawk نسبة زحف رائدة في فئتها تبلغ 20:1 ، مما يمنحها شارة Jeep’s Trail Rated.

كما تتضمن مجموعة التحديثات الأخرى التي سيحملها طراز كومباس 2023 عدداً من ميزات الأمان القياسية الآن ، مثل اكتشاف نعاس السائق، والتحذير من إشغال المقعد الخلفي ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، والفرملة التلقائية ، ومراقبة النقطة العمياء ، وأنظمة الكشف عن المسار المتقاطع. تقول جيب أن هذه الأنظمة، القياسية والاختيارية، هي أكثر ميزات الأمان المتوفرة في سيارات كومباس.

Advertisement. Scroll to continue reading.

تشتمل التقنيات الجديدة الأخرى على شاشة نظام معلومات ترفيهي بقياس 10.25 إنش مع نظام المعلومات والترفيه الجديد Uconnect 5 من جيب. وتقول Jeep أن النظام، المستخدم أيضًا في شاشة 10.1 إنش القياسية، أسرع بخمس مرات من النظام القديم مع دعم نظام Apple CarPlay اللاسلكي القياسي و Android Auto كما تتوفر أيضاً وسادة شحن لاسلكية.

تشمل التحديثات المتنوعة الأخرى عجلات جديدة مقاس 17 إنش في طرازي Sport و Latitude وعوارض عالية أوتوماتيكية على حواف Latitude وما فوقها.

تقدم جيب سبعة ألوان لعام 2023: فضي بيلت ، أبيض ناصع ، أسود ماسي ، جرانيت كريستال ، ليزر أزرق لؤلؤي ، أحمر خط أحمر ، ورمادي ستينغ مع لونين داخليين – أسود وأسود مع رمادي ستيل.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

كشفت أودي يوم الثلاثاء عن سيارة الدفع الرباعي Q7 المعاد تصميمها كطراز لعام 2025. يشمل التحديث الجديد الواجهة الأمامية […]

أخبار السيارات

قدمت جينيسيس في معرض نيويورك الدولي للسيارات لعام 2024 طراز اختباري مذهل باسم Neolun. والاسم مستمد من الكلمات اليونانية […]

أخبار السيارات

بعد أربعة عشر عاماً من الإنتاج، تم استبدال إنفينيتي QX80 أخيراً بنموذج جديد تماماً يتميز بمحرك V6 قوي مزود […]

أخبار السيارات

بعد انتظار طويل، كشفت أودي أخيرًا عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، Q6 e-tron. استنادًا إلى نفس بنية Premium […]

Advertisement