ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز تستعد لإطلاق سيّارة GMC Sierra EV Denali في 20 أكتوبر القادم
جنرال موتورز تستعد لإطلاق سيّارة GMC Sierra EV Denali في 20 أكتوبر القادم

أخبار السيارات

جنرال موتورز تستعد لإطلاق سيّارة GMC Sierra EV Denali في 20 أكتوبر القادم

أعلنت شركة General Motors يوم الجمعة الفائت بأنّها ستقوم بالإعلان عن سيّارة GMC Sierra EV Denali بشكل رسمي في 20 أكتوبر القادم وقد نشرت الشركة مقطع فيديو تشويقي عن السيّارة يعرض نظرة أوّلية على التصميم النهائي للشاحنة الكهربائية.

يبدو تصميم السيّارة متطابقاً مع التصاميم الأولى التي تم نشرها على شبكة الإنترنت سابقاً ويمكننا ملاحظة بعض الأشياء المميّزة من الفيديو الذي انتشر على شبكة الإنترنت. ففي البداية يوجد مصابيح LED توضّح مقدار الشحن وتأتي هذه المصابيح داخل المصابيح الأمامية الكبيرة التي تأتي على شكل حرف C باللغة الإنكليزية، كما قامت الشركة بتوزيع المصابيح على كامل الهيكل حيث تملك السيّارة أيضاً إضاءة خلفية LED، أمّا من الداخل فإنّ السيّارة تأتي مع مقاعد أمامية من الجلد المُبَطّن المزخرف إضافةً إلى سقف زجاجي بانورامي كبير.

ستقوم الشركة بإنتاج هذه السيّارة جنباً إلى جنب مع سيّارة 2024 Chevrolet Silverado EV في مصنع Orion في ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم بناء هذه السيّارة الجديدة بالاعتماد على هيكلية Ultium التي قامت الشركة بتطويرها وتسعى الشركة لأن تصل السيارة إلى مدى يصل إلى 400 ميل (644 كلم تقريباً) بالشحنة الواحدة للبطارية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وتتميّز السيّارة بوجود نظام توجيه بالعجلات الخلفية كما أنّها تملك 10 منافذ طاقة من بينها منفذ 240 فولت كما يمكنها شحن المركبات الكهربائية الأخرى بقدرة تصل إلى 10.2 كيلو واط، كما أنّ البنية الكهربائية للسيّارة تسمح لها بالوصول إلى معدّل شحن 350 كيلو واط وبحسب الشركة فإنّ السيّارة يمكنها الحصول على مدى إضافي يبلغ 100 ميل (161 كلم) عند الشحن لمدّة 10 دقائق.

تأتي هذه الشاحنة المميّزة مع محرّك مزدوج يوفّر قوّة 664 حصان وعزم 1057 نيوتن/متر ويمكنها الانتقال من 0 إلى 96 كلم/ساعة خلال أقل من 4.5 ثانية وهي مناسبة لسحب ما يصل إلى 4535 كيلوجرام كما يمكنها حمل ما يصل إلى 590 كيلوجرام.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار الشركات

بدأت رحلة سيارة هوندا الكهربائية بداية صعبة، ولكن الخطط قيد التنفيذ من أجل مستقبل أكثر سلاسة. حددت شركة صناعة […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن سيارة كيا EV6 المحسنة في كوريا الجنوبية، وهي تبدو أكثر جاذبية من الطراز الذي تحل محله. […]

أخبار السيارات

كشف القليل من التحري عبر الإنترنت عن الاسم المحتمل لسيارة الدفع الرباعي الكهربائية متوسطة الحجم الجديدة من شركة Lucid. […]

Advertisement