ما الذي تبحث عنه؟

جنرال موتورز تخطط لإطلاق منافس لطراز مافريكس الكهربائي من فورد
جنرال موتورز تخطط لإطلاق منافس لطراز مافريكس الكهربائي من فورد

أخبار السيارات

جنرال موتورز تخطط لإطلاق منافس لطراز مافريكس الكهربائي من فورد

بحسب تقارير لموقع Automotive News تخطط جنرال موتورز لإطلاق شاحنة كهربائية صغيرة لمنافسة طراز Maverick من فورد.

تم عرض الشاحنة التي لم يعلن عن اسمها بعد في استوديو تصميم السيارات الكهربائية التابع لشركة جنرال موتورز في ميشيغان. ووفقاً لأولئك المحظوظين الذين استطاعو معاينة النموذج، فقد وصفت السيارة الجديدة بأنها “مستقبلية” و “رياضية”. وعلى عكس فورد مافريك وهيونداي سانتا كروز، يتميز هذا النموذج بتصميم ببابين و صندوق خلفي بطول بين 1200 و 1300 ملم.

لم يتم مشاركة أي تفاصيل حول الطراز الجديد المقترح ولا حتى العلامة التجارية التي سيتم بيعه تحت شعارها سواء كانت شيفروليه أو جي إم سي أو أي علامة تابعة لجنرال موتورز.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وبحسب مايكل بيفوفار من جنرال موتورز “نحن نقوم بإنشاء هذا النموذج للحصول على رد فعل ثم محاولة تعديله أو المضي قدماً. نحاول معرفة ما الذي ينجح؟ ما الذي لا يعمل؟ وما هو متوقع؟ كما أن القدرة على تحمل التكاليف هي أمر أساسي”.

واستناداً إلى المواد التسويقية المصاحبة التي تم عرضها في الحدث، يعتقد الخبراء في Automotive News أن الشاحنة ستستهدف بشكل رئيسي المغامرين الذين يشاركون في الأنشطة الخارجية مثل ركوب الأمواج.

بالطبع ، ليس هناك ما يضمن أن هذه الشاحنة الكهربائية ذات البابين ستصل إلى السوق على الإطلاق، حيث تفكر جنرال موتورز في السيارة كجزء من مجموعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة الخاصة بها وستلعب ملاحظات العملاء دوراً مهماً في كيفية تصميم جنرال موتورز للسيارات الكهربائية المستقبلية.
كنا قد رأينا شيئاً مشابهاً مع طراز Cadillac Lyriq الجديد، حيث تم تقديم عرض على شكل خصم على مجموعة من المشترين إذا وافقوا على أن تتتبعهم جنرال موتورز، والتي ستستخدم ملاحظات العملاء لتحسين السيارة والتجربة الشاملة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

وكانت العلامات التجارية الأخرى قد حققت نجاحاً مع شاحنات بيك آب الصغيرة بأربعة أبواب. حيث استطاعت فورد بيع 74370 مافريكس في الولايات المتحدة العام الماضي، وباعت هيونداي 36480 سيارة من طراز سانتا كروز وفقاً لمركز أبحاث وبيانات السيارات.

لدى جنرال موتورز طموحات لقيادة سوق السيارات الكهربائية وتأمل في جذب العملاء الذين لديهم سيارات كهربائية كبيرة الحجم ، مثل Blazer EV و Equinox EV التي تم الكشف عنها مؤخراً ونماذج Bolt الحالية. ومع ذلك ، قالت المديرة التنفيذية ماري بارا أيضاً أنها تتصور تشكيلة تلبي احتياجات الجميع. وهو ما يبدو واضحاً مع امتلاك المجموعة سيارات المتخصصة مثل كاديلاك سيليستيك وجي إم سي هامر الكهربائية، وكلاهما سيارات كهربائية باهظة الثمن لا يستطيع تحملها إلا الأثرياء.
ربما لن تكون الشاحنة الكهربائية المدمجة من أكثر السيارات مبيعاً ولكن تأمل جنرال موتورز أن يدفع السعر الجذاب الناس إلى الاهتمام بالطراز الجديد.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement