ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا C-HR Prologue 2023 .. اختبارية جديدة هجينة من تويوتا بتصميم مستقبلي
تويوتا C-HR Prologue 2023 .. اختبارية جديدة هجينة من تويوتا بتصميم مستقبلي

أخبار السيارات

تويوتا C-HR Prologue 2023 .. اختبارية جديدة هجينة من تويوتا بتصميم مستقبلي

أعلنت تويوتا اليوم عن الجيل الثاني من سيارة الكروس أوفر الشهيرة C-HR تحت اسم C-HR Prologue وهو النموذج الذي أطلق ثورة تصميم العلامة التجارية اليابانية في أوروبا في عام 2016.

التصميم الجديد الذي عرضته تويوتا هو في الغالب نموذج للعرض فقط، لكن مصادر تويوتا تقول صراحة أنه قريب جداً للجيل الثاني من C-HR التي يجب أن تصل إلى الوكلاء في النصف الثاني من عام 2023. “إنها نظرة أولى فقط، لكنها حقيقية للغاية لسيارة ستلفت الأنظار قريباً في جميع أنحاء أوروبا”، كما تقول الشركة.

يتمسك C-HR Prologue بشكل وثيق بالمظهر العام لبراءات الاختراع الذي تسرب قبل شهرين وتم نشره على موقع Auto Express. وعلى ما يبدو فإن تويوتا قد اختارت الحفاظ على تركيز السيارة الجديدة على الأسلوب والتصميم أكثر من التطبيق العملي الأمر الذي سمح بمظهر جريء للسيارة ما جعل C-HR أحد أفضل موديلات تويوتا على الإطلاق لجذب عملاء جدد.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يُعتقد أن قاعدة عجلات السيارة الجديدة قريبة للغاية من قاعدة عجلات C-HR الحالية – وربما ينبغي أن تكون كذلك ، نظرًا لأن نموذج الإنتاج سيستخدم نفس منصة TNGA. في المقدمة، هناك مظهر جديد لشبك تويوتا مع المصابيح الأمامية الجديدة لدى تويوتا التي تمتد تعرجاتها إلى أسفل المصد الأمامي.

لا يزال المظهر الجانبي للسقف متماشياً بشكل وثيق مع السيارة الحالية، ولكن تم التراجع عن العمود C في Prologue في محاولة لمعالجة واحدة من أكبر عيوب C-HR الحالية: الإضاءة الخفيفة للمقصورة الخلفية. وذلك باعتراف لانس سكوت من استوديو ED2 التابع لشركة Toyota في فرنسا، حيث تم تصميم C-HR Prologue، “قد لا يكون المكان أكثر اتساعاً هناك في الواقع ، ولكن الضوء الإضافي سيساعده على الشعور بمزيد من الاتساع”.

يتميز الجزء الخلفي بوحدة إضاءة خلفية طويلة ومعقدة للغاية – عنصر من المحتمل أن يتم إسقاطه من طراز الإنتاج – وموزع كثيف. يتميز The Prologue أيضًا بتجربة أكثر دراماتيكية مع وظيفة الطلاء ذات اللونين التي أثبتت شعبيتها لدى عملاء C-HR.

بدلاً من السقف وحده ، يمتد اللون الأسود اللامع من العتبات الجانبية وصولاً إلى طرف العمود C – بطريقة لا تختلف عن Aygo X. كما أن للنموذج الاختباري لون ثالث على طوله. أما بالنسبة لوجود جناح السقف فهو ليس مضموناً في النموذج النهائي للسيارة، ولكن يمكن تقديمه في إصدارات خاصة.

من الناحية الميكانيكية فعلى الأغلب ستعتمد تويوتا على إعداد المحرك الهجين الذي تم استخدامه في طراز بريوس الجديد والذي يأتي بسعة 2 لتر وقوة 191 حصان.

قد يكون الأمر بمثابة تحدٍ تقني للمهندسين للضغط على إعداد المكونات الإضافية لهذه السيارة بقوة 221 حصانًا ، على الرغم من أنها تحتوي على بطارية أكبر حجماً والتي من شأنها أن تكون أكثر إحكاماً تحت المقاعد الخلفية للسيارة الأصغر حجماً.
ومع ذلك ، لن تكون هناك نسخة كهربائية خالصة من C-HR ، لكن تويوتا تحضر نموذجاً جديداً مشابهًا من طراز bZ والذي سيكون أعلى من الجيل الثاني من C-HR في تشكيلة تويوتا. تقول الشركة إنها ستصدر حزم بطاريات PHEV لـ C-HR في أوروبا ، بدلاً من شحنها من اليابان إلى قاعدة إنتاج السيارة في تركيا. على الرغم من ذلك ، فإن الزيادة في التعقيد الكلي لمجموعة نقل الحركة تعني أن زيادة بسيطة ستطرأ على السعر مقارنة بالسيارة الحالية.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

على الرغم من أن الطلب على السيارات الكهربائية قد يتراجع، إلا أن تويوتا تمضي قدماً في خططها لإطلاق أول […]

أخبار السيارات

يعود الحديث عن سيارة بورش 911 الهجينة إلى عدة سنوات، لكننا الآن على بعد أسابيع فقط من الظهور الأول […]

أخبار السيارات

استعرضت جيلي سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الهجينة PHEV الرائدة الجديدة في معرض بكين للسيارات. يعطي المفهوم المسمى Galaxy […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

Advertisement