ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا كراون سبورت تظهر لأول مرة بتصميم شبيه لسيارة فيراري ومحرك هجين
تويوتا كراون سبورت تظهر لأول مرة بتصميم شبيه لسيارة فيراري ومحرك هجين

أخبار السيارات

تويوتا كراون سبورت تظهر لأول مرة بتصميم شبيه لسيارة فيراري ومحرك هجين

بدأت تشكيلة تويوتا كراون في التوسع حيث ظهرت تويوتا كراون سبورت لأول مرة في اليابان مدعومة بنظام دفع هجين، وهي السيارة الجديدة الثانية التي يتم إطلاقها تحت اسم تويوتا كراون المجدد. وقد تم تصميمها لتوفير تجربة قيادة رشيقة وديناميكية دون التضحية بالراحة التي اعتاد عليها مشترو كراون.

فيما يتعلق بالتصميم، تتميز كراون سبورت بواجهة أمامية جميلة ومميزة على شكل “رأس المطرقة”، مع استفادة الواجهة من المصابيح الأمامية النحيفة على شكل حرف C التي تتدفق بسلاسة إلى الشبكة الأمامية. وعلى الرغم من وجود التشابه مع عائلة كراون، لا يمكنك أن تخطئ بين السيارة الرياضية وبين سيارة الكروس أوفر/السيدان من كراون. كما تضفي الرفاريف الخلفية الرائعة على سيارة كراون سبورت الكثير من الشخصية وتعطي انطباعاً بالديناميكية، حتى عندما تكون السيارة ثابتة.

تتسم خطوط الرفارف البارزة بأنها مرحة وأنيقة، وتمتد حتى الحواف الجانبية لتضفي مظهراً رياضياً قوياً. كما أن السيارة تأتي بعجلات مقاس 21 بوصة بشكل قياسي وهي تملأ الأقواس بشكل جيد. بشكل عام، تذكرنا السيارة الجديدة من تويوتا بسيارة فيراري بوروسانجيو في جميع أنحاء التصميم.

Advertisement. Scroll to continue reading.

من ناحية الألوان هناك 11 تشطيباً خارجياً يمكن الاختيار من بينها: ستة ألوان أحادية اللون وخمسة ألوان ثنائية. يبلغ طول سيارة كراون سبورت 4720 ملم، وعرضها 1880 ملم، وارتفاعها 1560 ملم.

تتوفر حالياً نسخة واحدة فقط من السيارة (Sport Z) وهي مدعومة بمحرك هجين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد 231 حصان يتم توصيلها إلى العجلات الأربع عبر نظام الدفع الإلكتروني الرباعي من تويوتا.

تبدو السيارة الجديدة قريبة من ناحية الفخامة من طرازات Lexus أو Century. واعتماداً على منصة TNGA المرنة للغاية، صممت تويوتا سيارة الكروس أوفر الرياضية لتكون مريحة وممتعة في القيادة. كما تم جعل هيكل الجسم أكثر صلابة عن طريق اللحام اللولبي بالليزر، مما يزيد من صلابة المفاصل، وتم تصميم الجسم نفسه ليكون مقاوماً للقوى الخارجية.

يعد التوجيه الخلفي الديناميكي قياسياً في كراون سبورت، ويوفر للسائق قدرة أكبر على المناورة بسرعات منخفضة وثباتاً فائقاً عند السفر على الطرق السريعة. كما تم تصميم نظام التعليق (متعدد الوصلات في الخلف) خصيصاً لتوفير مزيج جيد من قوة التأريض والتخميد، مما يسمح للسائق بالتفاعل بشكل بديهي مع وضع السيارة وسلوكها على الطريق.

Advertisement. Scroll to continue reading.

في الداخل، قامت تويوتا بوضع مواد عازلة للصوت وامتصاصها في أماكن استراتيجية في جميع أنحاء المقصورة، كما صممت الجزء الخارجي للتخلص من أكبر قدر ممكن من ضوضاء الرياح. ومن المثير للإعجاب أن “السقف المفصلي” قد تم تصميمه ليعكس الأصوات، مما يسهل على الركاب سماع بعضهم البعض أثناء المحادثة.

بالحديث عن المقصورة الداخلية، فهي جذابة وفخمة مثل طراز كراون العادي. تصميم لوحة القيادة أنيق وفعال، مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة موضوعة فوق فتحات الهواء. كما تملك المقصورة أزراراً فيزيائية للتحكم التلقائي في المناخ.

تشمل الميزات القياسية الأخرى مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً في ثمانية اتجاهات (أربعة اتجاهات للراكب الأمامي)، والفرش الجلدي، ونظام Toyota Safety Sense. في حين يمكن للعملاء الاختيار بين اللون الأسود أو البني الرملي للألوان الداخلية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يبدأ سعر سيارة كراون سبورت الجديدة من 5,900,000 ين ياباني (حوالي 39,600 دولار أمريكي)، لكن من الطبيعي أن يكون هذا السعر أعلى في الأسواق خارج اليابان.

وتشير الشائعات إلى أن عائلة كراون سوف تتوسع مع طرازات كوبيه وقابلة للكشف، ولكن سيتعين علينا أن ننتظر إعلان الشركة عن هذه الطرازات.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

تم تحديث بورش كايين على نطاق واسع لعام 2024، واستكملت شركة صناعة السيارات يوم الأحد التشكيلة بالكشف عن فئة […]

أخبار السيارات

أطلقت مرسيدس-AMG سيارة GT 63 S E Performance التي طال انتظارها في شنغهاي، مما رفع السيارة الرياضية إلى مستويات […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement