ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا تكشف عن سيارة الدفع الرباعي لاندكروزو لعام 2024
تويوتا تكشف عن سيارة الدفع الرباعي لاندكروزو لعام 2024

أخبار السيارات

تويوتا تكشف عن سيارة الدفع الرباعي لاندكروزو لعام 2024

بعد طول انتظار أعلنت تويوتا عن طراز لاندكروزر 2024 رسمياً وهو ليس مجرد طراز مجدد أو محسن عن الطراز الحالي، فطراز 2024 أصغر حجماً وأرخص سعراً وذو مظهر كلاسيكي أكثر من الطراز الحالي.

يعتبر تصميم لاندكروزر الجديدة خروجاً كبيراً عن آخر لاند كروزر وهي تحمل عناصر من تاريخها السابق وطرازاتها الأيقونية. الهيكل المربّع والخطوط المستقيمة هو المظهر الأنسب للطرق الوعرة، وهو يناسب لاندكروزر الجديدة تماماً.
عملت تويوتا على جعل الطراز الجديد أضيق بمقدار 11 سم وأقصر بمقدار 3 سم بشكل عام لتحسين رشاقته على الطرق الوعرة، وهو يبدو أصغر بشكل كبير من الطراز الحالي على أرض الواقع. ومن المثير للاهتمام أن تويوتا قدمت تصميمين للمصابيح الأمامية، أحدهما شكل مستطيل يذكرنا بطراز FJ62، والآخر بمصابيح مستديرة لطراز “1958” و “الإصدار الأول”.

كانت لاندكروزر بجيلها الأخير تعمل بمحركات V8 كبيرة كخيارها الوحيد. أما الآن، فتجعل تويوتا مجموعة نقل الحركة الهجينة i-Force Max هي الشكل الوحيد المتاح لمجموعة نقل الحركة لسيارة Land Cruiser الجديدة. تتألف مجموعة نقل الحركة هذه من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر مزود بشاحن توربيني ومحرك كهربائي بقوة 48 حصان مدمج مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، وكلها تستخدم أيضاً في سيارة تاكوما الجديدة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

يبلغ إجمالي خرج النظام من القوة 326 حصان و 630 نيوتن متر من عزم الدوران عند 6000 دورة. بالنسبة للنظام الهجين والكفاءة، تقول تويوتا إنها تستخدم حزمة بطارية بسعة 1.87 كيلو وات في الساعة لتشغيل المحرك الكهربائي، لكننا سنحتاج إلى انتظار تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

وكحال باقي سيارات الدفع الرباعي الأخرى لدى تويوتا وسيارات لكزس متعددة الاستخدامات (مثل GX الجديدة) تعتمد لاند كروزر الجديدة على منصة TNGA-F للجسم على الإطار. وهو يتميز بتصميم تعليق أمامي جديد مزدوج الترقوة وتعليق خلفي متعدد الوصلات مقترن بنوابض لولبية. يأتي فصل شريط التأرجح الأمامي (يعمل بضغطة زر) في جميع النسخ باستثناء النسخة الأساسية 1958.
وبحسب تويوتا يبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي 22 سم ، وتحصل على زوايا دخول وكسر وخروج تبلغ 31 درجة و 25 درجة و 22 درجة على التوالي. ومع ذلك ، تتميز النسخة 1958 بزاوية اقتراب أقل قليلاً تبلغ 30 درجة نظراً لاختلاف طفيف في الإطارات.

تأتي كل سيارة لاند كروزر بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي دائم يتميز بفرق قفل مركزي وعلبة نقل يتم التحكم فيها إلكترونياً. كما يمكن أيضاً الحصول على ترس تفاضلي خلفي إلكتروني للإغلاق لتقسيم القوة بنسبة 50/50 إلى العجلات الخلفية إذا احتاج السائق إلى ذلك. تتضمن قائمة الأجهزة الأخرى قضبان صخرية اختيارية وبطارية كاملة من ألواح الانزلاق الفولاذية عالية القوة. وتأتي خطافات السحب الأمامية بشكل قياسي في كل النسخ.

وبالحديث عن النسخ التي تتوفر بها السيارة، هناك ثلاث نسخ في المجموع تسمى Land Cruiser 1958 و Land Cruiser و Land Cruiser First Edition.
تم تجهيز الطراز الأساسي 1958 بعجلات معدنية مقاس 18 بوصة ومصابيح ضباب LED ومقاعد مُدفأة وعجلة قيادة مُدفأة ووظيفة التحكم في الزحف ونظام التحكم في الإنحدار.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بالانتقال إلى نسخ “Land Cruiser” نجد العديد من الإضافات الرئيسية مثل فصل شريط الموازن الأمامي ، واختيار Multi-Terrain (برامج لأنواع مختلفة من الطرق الوعرة) ، ومراقبة Multi-Terrain (كاميرات للتنقل في المسارات) ، ومصابيح ضباب صلبة و المزيد من التكنولوجيا. بالإضافة إلى القضبان الصخرية المذكورة أعلاه، والمقاعد الجلدية وغير ذلك الكثير.

من الداخل ستتضمن نسخ لاندكروزر الجديدة شاشتين مختلفتين، حيث سيحصل طراز 1958 على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات والطرازين الآخرين مزودان بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة. يأتي كلاهما مزوداً بنظام Apple CarPlay اللاسلكي ونظام Android Auto اللاسلكي بشكل قياسي، وتقول تويوتا إن بإمكانهما تلقي تحديثات عبر الهواء.

يحتوي طراز 1958 أيضاً على مجموعة أدوات رقمية أصغر محاطة بمقاييس تناظرية ، بينما تحتوي الحواف الأخرى على مجموعة ملء الشاشة بدون مقاييس تناظرية. تمامًا مثل جميع طرازات تويوتا الجديدة هذه الأيام ، يأتي نظام Toyota Safety Sense 3.0 الخاص بالشركة بشكل قياسي ، والذي يقدم مجموعة كاملة من أدوات التحكم في مساعدة السائق. كما ستستمتع كل سيارة لاند كروزر بمزايا مثل التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة تتبع المسار، وعوارض ضوئية عالية تلقائية، ومراقبة النقطة العمياء وغير ذلك الكثير.

Advertisement. Scroll to continue reading.

لم تعلن تويوتا عن الأسعار المحددة حتى الآن، لكنها تقول إن لاندكروزر الجديدة ستبدأ “في نطاق متوسط ​​يبلغ 50 ألف دولار للنسخة الأساسية لعام 1958. في حين كان الطراز السابق يبدأ من أكثر من 87000 دولار. ومن المقرر أن تبدأ المبيعات في ربيع عام 2024.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار الشركات

قدمت شركة تويوتا طلب براءة اختراع لطلاء متغير اللون، وهي تقنية يمكن أن تسمح للمالكين أو الوكلاء بتغيير ألوان […]

أخبار السيارات

كشفت تويوتا اليوم عن سيارة تويوتا كامري 2025، النسخة الجديدة من السيدان المتوسطة الأشهر والتي أصبحت هجينة بالكامل في […]

أخبار السيارات

تعد سيارة Land Cruiser واحدة من أكثر سيارات تويوتا شهرة وسوف تنتقل بها تويوتا إلى العصر الكهربائي مع الطراز […]

أخبار السيارات

قامت تويوتا بالتشويق لسيارتين تجريبيتين مثيرتين ستظهران لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2023 في 26 أكتوبر الجاري. كلا […]

Advertisement