ما الذي تبحث عنه؟

تويوتا تطلق نسخة مخصصة للطرق الوعرة من سيارة كراون لكن للوسق اليابانية حتى الآن
تويوتا تطلق نسخة مخصصة للطرق الوعرة من سيارة كراون لكن للوسق اليابانية حتى الآن

أخبار السيارات

تويوتا تطلق نسخة مخصصة للطرق الوعرة من سيارة كراون لكن للوسق اليابانية حتى الآن

في العام الماضي، وعد المسؤولون التنفيذيون في تويوتا بمزيد من إصدارات كراون الخاصة وألمحوا إلى نسخة مخصصة للطرق الوعرة. وقد أوفت شركة صناعة السيارات اليابانية بهذا الوعد من خلال سيارة Crown Crossover Landscape الجديدة، وهي سيارة سيدان فاخرة مميزة ذات خلوص أرضي مرتفع وشخصية أكثر وعورة.

في البداية، تم رفع السيارة بمقدار 2.49 سم، مما يسمح لها باجتياز التضاريس الصعبة بسهولة أكبر. بصرف النظر عن ذلك، فإن العجلات مقاس 18 بوصة مغلفة بإطارات كبيرة مقاس 245/60 لجميع التضاريس، والتي من شأنها أن تساعد كراون عندما تحاول السيطرة على الأسطح غير الثابتة.

وتشمل الملحقات الأخرى المستوحاة من المغامرة اللوحات الطينية الحمراء الزاهية (مع شارة التاج) وقوالب الرفارف السوداء غير اللامعة، والتي تقول تويوتا إنها مطلية يدويًا. في الخلف، ستجد مصابيح ضباب إضافية ووصلة قطر قادرة على سحب 750 كيلوجرام.

Advertisement. Scroll to continue reading.

إلى جانب ما سبق، تستفيد سيارة كراون كروس أوفر من الطلاء الخاكي الحضري مع لمسات خارجية سوداء. وهذا لون جديد حصري لسيارة المغامرات. وتستكمل التغييرات الجمالية رفوف سقف مثبتة بواسطة الوكيل (اختيارية) تدعم ما يصل إلى 40 كيلوجرام.
في الداخل، تحتوي السيارة على نفس لوحة القيادة مثل طراز كروان العادي، باستثناء العديد من الاختلافات الطفيفة. اختارت تويوتا اللون الأسود النقطي لنظام الألوان، في حين تتميز لوحة القيادة بنقش بالليزر مكتوب عليه “Landscape Crown”.

وبغض النظر عن ذلك، فالمواصفات كالمعتاد. تحت غطاء المحرك، يتم تشغيل لاندسكيب بمحرك توربيني سعة 2.4 لتر بقوة 340 حصانًا و542 نيوتن متر من عزم الدوران إلى العجلات الأربع. من المفترض أن يجعل ذلك القيادة على الطرق المرصوفة بالحصى أمراً ممتعاً، لكن لا تتوقع أن تتعامل مع الممرات الجبلية – فالأمر ليس كما هو في 4Runner.

أما بالنسبة للتسعير، فإن لاندسكيب يُباع بسعر 6,850,000 ين ياباني، أي حوالي 45,200 دولار أمريكي. وهو سعر مقبول، مع الأخذ في الاعتبار أن تشكيلة Crown المحلية تبدأ بسعر 40350 دولار. قد يرغب عشاق تويوتا كراون في اغتنام الفرصة، حيث قالت شركة صناعة السيارات إن الإصدار المحدود سيكون في الإنتاج حتى ديسمبر 2024 فقط. ومن الآن وحتى ذلك الحين، نتوقع الكشف عن المزيد من إصدارات كراون الخاصة التي تقتصر على السوق اليابانية.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ماذا أيضا يمكننا أن نتوقع؟ ربما ستظهر سيارة GR Crown المشاع جنبًا إلى جنب مع نسخة جاهزة للإنتاج من الطراز الاختباري القابل للكشف. وقال كبير مهندسي شركة كراون ريوتارو شيميزو العام الماضي إن هناك أكثر من 100 فكرة للإصدارات الخاصة.

التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

Advertisement