ما الذي تبحث عنه؟

تعاون جديد بين نيسان وميتسوبيشي لإطلاق شاحنة كهربائية صغيرة في السوق الأمريكية
تعاون جديد بين نيسان وميتسوبيشي لإطلاق شاحنة كهربائية صغيرة في السوق الأمريكية

أخبار السيارات

تعاون جديد بين نيسان وميتسوبيشي لإطلاق شاحنة كهربائية صغيرة في السوق الأمريكية

من الصعب بناء سيارة، حتى بالنسبة لشركات صناعة السيارات المعروفة. إحدى الطرق لتسهيل الأمر هي إقامة شراكة حيث يقدم كل طرف شيئًا يحتاجه الآخر. لقد عقدت نيسان بالفعل شراكة مع هوندا وهي الآن تتعاون مع ميتسوبيشي.

ستعمل الشركتان معاً لجلب شاحنة صغيرة كهربائية إلى السوق الأمريكية. وتأتي الشراكة مع استمرار التحول إلى السيارات الكهربائية والتحديات التي تواجه صانعي السيارات لمواكبة العصر. ورغم أن نيسان كانت في مقدمة الصانعين في مجال السيارات الكهربائية مع نيسان ليف، التي ظهرت في عام 2010، استغرق الأمر أكثر من عقد من الزمن حتى تأتي سيارة آريا.

تعوض نيسان الوقت الضائع من خلال أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء في الولايات المتحدة. وسوف يستخدم نظامًا صممه مهندسون في شركة ميتسوبيشي. على الجانب الآخر، تخطط شركة ميتسوبيشي لإطلاق أول سيارة كهربائية لها في الولايات المتحدة باستخدام التكنولوجيا التي تستعيرها من شركة نيسان. وهذه مجرد بداية خططهم الطموحة.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ويعمل الاثنان أيضاً على تطوير شاحنة صغيرة كهربائية للسوق الأمريكية. سيتم بناؤها في المكسيك وستتضمن نسخًا هجينة كهربائية بالكامل وأخرى تعمل بالكهرباء. أما بالنسبة للتوقيت، فتطلع لرؤية هذه الشاحنة الجديدة في وقت ما بين عامي 2027 و2031.

على الرغم من أنه لم يُقال أي شيء حول الاسم الذي يمكن أن يطلق على هذا الطراز الجديد، فمن الممكن أن يكون بسهولة نسخة كهربائية من نيسان فرونتير. تم إعادة تصميم فرونتير بالكامل لطراز عام 2022، ولكن لديها خيار واحد فقط لتوليد الحركة. وهو محرك V6 لائق يوفر 310 حصانًا، لكن وجود محرك واحد فقط يحد من جاذبية فرونتير. سيكون الخيار الكهربائي بمثابة تغيير مرحب به.

وكانت نيسان قد أعلنت في وقت سابق عن خطة جديدة تسمى The Arc، تتضمن إطلاق 30 سيارة جديدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وهي تعمل بشكل أساسي على إصلاح مجموعة منتجاتها بالكامل حول العالم باستخدام نماذج جديدة ومحركات معدلة. ومن شأن هذه الشراكة الجديدة مع ميتسوبيشي أن تساعد في تحقيق هذه الخطة.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

في معرض الصين للسيارات 2024 الجاري، كشفت نيسان عن أربع سيارات مفاهيمية مبتكرة مصممة خصيصاً للسوق الصينية، كل منها […]

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

Advertisement