ما الذي تبحث عنه؟

تحسينات بالجملة على فولفو C40 و XC40 Recharge … مدى سير أكبر وعودة لنظام الدفع الخلفي
تحسينات بالجملة على فولفو C40 و XC40 Recharge … مدى سير أكبر وعودة لنظام الدفع الخلفي

أخبار السيارات

تحسينات بالجملة على فولفو C40 و XC40 Recharge … مدى سير أكبر وعودة لنظام الدفع الخلفي

أعلنت فولفو عن سلسلة من التحديثات لطرازي XC40 Recharge و C40 Recharge والتي تعد بمزيد من الأداء وزيادة المدى وللمرة الأولى منذ ربع قرن ستتوفر سيارات فولفو بنظام الدفع الخلفي.

وقد تم تحقيق هذه التحسينات من خلال محركات كهربائية مطورة داخلياً تعمل على تشغيل المحاور الخلفية. حيث يحل نظام الدفع الخلفي محل طرازات الدفع بالعجلات الأمامية وهي يجب أن تقدم أداءً مناسباً استناداً إلى الأرقام المقدمة.

تتمتع النسخة القياسية بمحرك بقوة 235 حصان مثبت في الخلف بزيادة عن محرك إصدار الدفع الأمامي السابق والذي جاء بقوة 228 حصان. ومن المثير للاهتمام، أن نفس حزمة البطارية التي تبلغ قوتها 69 كيلووات في الساعة قد تم نقلها إلى طراز الدفع الخلفي الجديد لكن التحسينات في كفاءة التبريد قامت بتوفير نطاق القيادة المحسن.

Advertisement. Scroll to continue reading.

بحسب فولفو سيتمكن الطراز القياسي الجديد من XC40 Recharge من السير لمسافة 386 كلم في الشحنة الواحدة، في حين أن طراز C40 Recharge يمكن أن يحقق زيادة في المدى بمقدار 8 كلم.

بفضل البطارية الأكبر التي تبلغ 82 كيلووات في الساعة ، تم تعزيز نطاق القيادة الأقصى إلى 434 و 442 كلم لطرازي XC40 و C40 Recharge على التوالي. و تشير فولفو إلى أن كلا الطرازين من كلا الطرازين يحتاجان إلى 7.4 ثانية للوصول إلى 100 كلم/الساعة.

كما طالت التحسينات تقليل أوقات الشحن. حيث يحتاج طراز C40 النطاق القياسي عند توصيله بشاحن تيار مستمر بقدرة 130 كيلو واط إلى 34 دقيقة فقط لتعبئة البطاريات من 10-80٪. أما في طراز المدى الممتد يمكن شحن البطارية بقوة 200 كيلو واط من 10-80٪ خلال 28 دقيقة.

“هذه التحديثات هي خطوة كبيرة أخرى في عملنا نحو أن نصبح صانع سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2030” بحسب رئيس العمليات في صناعة السيارات خافيير فاريلا. مضيفاً أن “المدى وأوقات الشحن هي عوامل رئيسية جديدة لعدد متزايد من عملائنا، وهذه التحسينات تجعل موديلاتنا الكهربائية بالكامل أكثر جاذبية مما كانت عليه بالفعل”.

Advertisement. Scroll to continue reading.

ولم تغب التحسينات عن طرازات XC40 و C40 ذات الدفع الرباعي. يتكون الإعداد القديم من زوج من المحركات الكهربائية بقوة 201 حصان (تقع على المحاور الأمامية والخلفية) والتي توفر ما مجموعه 402 حصان. أما الطراز الجديد، تستقبل XC40 Recharge بالدفع الرباعي محركاً إلكترونياً مغناطيسياً دائماً مثبت في الخلف من فولفو (245 حصان) ومحرك كهربائي غير متزامن جديد بقوة 157 حصان في المقدمة. ليبقى الناتج الإجمالي دون تغيير.

وبالطبع تحسنت مسافة السير في طرازات الدفع الرباعي الجديدة حيث أشارت فولفو أن طراز C40 يصل إلى 506 كلم بحسب اختبار (WLTP) وحوالي 500 كلم في طراز XC40 Recharge .

كما تم تقديم تصميم جديد للعجلات مقاس 19 إنش، وهو لن يؤدي وظيفة جمالية فقط بل إن التصميم الجديد للعجلات يخدم في تقليل السحب والحفاظ على المدى بفضل الديناميكيات الهوائية الذكية.

سيتم طرح طرازات الدفع الخلفي من فولفو قريباً جداً على أن يتم الإعلان عن الأسعار في وقت لاحق قبيل الإطلاق.

Advertisement. Scroll to continue reading.
التعليق على المقال

ترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد يعجبك أيضاً

أخبار السيارات

قامت مازدا بإزالة الطراز 6 من تشكيلتها في العديد من الأسواق مثل سوق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان قبل […]

أخبار السيارات

تم الكشف عن أول سيارة مرسيدس بنز كهربائية من الفئة G، وعلى عكس ما كان متوقعاً، لم يطلق على […]

أخبار السيارات

كشفت العلامة التجارية المملوكة لشركة SAIC للتو عن السيارة الخارقة النموذجية EXE181 لمعرض بكين للسيارات. تتميز هذه السيارة الكهربائية […]

أخبار السيارات

كشفت مازيراتي اليوم في مدينة ريميني الساحلية بإيطاليا عن أحدث سياراتها الكهربائية بالكامل: سيارة جران كابريو فولجور التي طال […]

Advertisement